نصائح قبل ذهابك طفلك للحضانة

طفلك
29.8K
0




نصائح قبل ذهابك طفلك للحضانة



تحتاج كل أم أن تكون علي دراية كبيرة وعقل واعى يعرف احتياجات كل مرحلة، وعندما تأتي مرحلة دخول طفلك إلي  الحضانة لأول مرة، فهناك مجموعة نصائح يجب أن تتعرفين عليها.


– لا تعتقدين أن أول  يوم لطفلك فى الحضانة يعنى اعتياده عليها، ولابد من اعتبار أول يوم للتجربة فقط وتابعى رد فعله وقياس مدى قابليته لأجواء الحضانة.
-اضبطي ساعات نومك ونوم طفلك، وإن كان يعانى من الأرق فتابعى مدة نومه فى الحضانة حتى تستطيعين عمل نظام خاص لنومه.
– تأكدي من نظافة الحضانة واهتمامها بالأطفال، وإرسال متعلقات طفلك الشخصية مثل الحفاضات وكريم الالتهابات والمنشفة الخاصة به، والطبق والمعلقة والكوب، والتأكد من العناية بهم طوال الوقت.



-عليك مراعاة التأكد من تناول طفلك وجبة الإفطار، فتأكدى من المشرفة بعد تناوله لوجبته كاملة ولاحظى تأثير الحضانة على طبيعة أكله.
-إن كان طفلك يتناول السكاتة “التيتينا” فعليكِ التنبيه على مشرفة الحضانة بـغلى “التيتنا” والحفاظ على الغطاء الخاص بها.
-شاهدي جميع الأماكن التى سيتواجد بها طفلك داخل الحضانة والتأكد من أماكن “أكباس” الكهرباء و الألعاب التى سيستخدمها ووسائل التهوية حتى تضمنين سلامته.
-اطلبي تقرير يومى عن الساعات التى قضاها طفلك فى الحضانة ومواعيد النوم وتناول الطعام، ومتابعة هذا التقييم بعد أول أسبوع حتى تستطيعين تقويم السلبيات إن وجدت.
-لا تقومي بترك طفلك مدة طويلة فى الحضانة فى الأسبوع الأول حتى يعتاد على الأجواء بشكل تدريجى..
-تابعي باستمرار نظافة شعر طفلك و تأكدي يوميا من خلوه من أى حشرات يمكن أن تنتقل له عن طريق العدوى، مع ضرورة استخدام منظف ومضاد للحشرات لشعرك طفلك.










هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك