الجلابة المغربية بالبرشمان القطعة التي تربعت على عرش الموضة

الملابس
278.6K
0



الجلابة المغربية بالبرشمان، من التصاميم الجذابة في الزى المغربي، والتي دخلت بقوة هذا الموسم لتتربع على عرش الموضة وتكون من بين أكثر القطع رواجا وإقبالا من طرف النساء، لا سيما عاشقات التألق والمتتبعات لكل ما هو جديد في ساحة الموضة التقليدية المغربية، والباحثات عما هو جديد للتميز.

وبما أن الجلابة هي قطعة فريدة من نوعها، وهي القطعة التي لا يمكن للمرأة المغربية أن تتخلى عنها، أو تغييرها بقطعة أخرى من الأزياء، كان لا بد للمصممين المبدعين أن يطرحوا الجديد والراقي من هذه القطعة أمام النساء من كل الأعمار لاختيار ما تراه كل واحدة منهن مناسبا لها، وكل ما يتماشى مع ذوقها الرفيع في كل وقت.

وبما أن الجلابة المغربية، لم تعد تقتصر فقط على الحدود المغربية، وأصبحت قطعة تقبل عليها كافة النساء في العالم العربي، قررنا بدورنا من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” أن نقترح عليك سيدتي مجموعة مميزة من التصاميم التي أصبحت رائجة في الساحة هذه الفترة والتي جاءت مميزة وراقية وغاية في التألق.

الجلابة المغربية بالبرشمان من أروع القطع التقليدية:

الجلابة المغربية بالبرشمان القطعة التي تربعت على عرش الموضة

قطع تقليدية راقية

دائما ما تحتل الجلابة المغربية مقدمة الأزياء التي يتم عرضها في كل المحافل والمناسبات سواء كانت محلية أو وطنية أو حتى عربية، والتي دائما ما تلقى الإقبال الكبير من طرف النساء، خاصة عندما يتعلق الأمر باللمسات القديمة والعتيقة التي يتم توظيفها بشكل ساحر ولافت للأنظار ، وهو ما يعبر عنه أيضا المصممون من خلال طرحهم لها.

وعندما يتعلق الأمر بلمسة الجلابة المغربية بالبرشمان، فهنا يجب الوقوف لتقديم نبذة عن هذه الخامة التقليدية، التي سافرت من جيل لآخر لتصبح موروثا ثقافيا يعتمده الخياط التقليدي والمصمم العصري أيضا في تصاميمه التي يقدمها أمام الباحثين عن الجمالية والإبداع في التصاميم، إذ أن البرشمان ليس لمسة عادية وحسب وإنما تمر من عدة مراحل مهمة جدا قبل أن يتم اعتمادها على الجلابة لتضفي عليها رونقا خاصا.

الجلابة المغربية بالبرشمان أناقة تقليدية بأقمشة فاخرة:

الجلابة المغربية بالبرشمان القطعة التي تربعت على عرش الموضة

قطع مميزة بألوان ساحرة

إذا رغبنا في تصنيف الجلابة المغربية بالبرشمان، فهذا سيجعلنا نعود إلى تاريخ قديم يصل إلى قرون من الزمن، حتى نوفي هذه القطعة حقها، والتي يتم توارثها من جيل لآخر في المغرب، إذ أنها من الأزياء التقليدية التي من المستحيل أن تختفي من خزانة المرأة المغربية، حيث تعتبر من الألبسة التي يتم ارتداؤها بشكل يومي وفي كل وقت.




ودائما ما كانت الجلابة رفيقة للمرأة بصفة عامة منذ الطفولة، حيث تتعود عليها انطلاقا من ثقافتها المغربية التي تزرع في قلبها وعقلها التعلق وحب هذه القطعة، والتي نجدها تتطور مع تطور العصور، إلا أنها بقيت محافظة دائما على لمستها التقليدية القديمة، وتبرز هذه القطعة من موسم لآخر باختلاف ملحوظ وجاذبية راقية، والتغيير أيضا في الأقمشة المعتمدة فيها والتي تعطيها فخامة ولمسة رائعة.

التنويع في هذه القطع التي يبدع ويتفنن فيها المصممون هو سيد الموقف، إذ تجد التصاميم مختلفة في القصات ومتنوعة في اللمسات والخامات، وحتى الأقمشة فيتم اختيارها حسب الرائجة في الساحة، وذلك لجعل المرأة المغربية التي لا تقبل إلا على ارتداء الجلابة في خرجاتها وأنشطتها وكل ما تقوم به وحتى في الأعياد.

التنويع في الخامات والإضافات لجعل الجلابة قطعة راقية:

الجلابة المغربية بالبرشمان القطعة التي تربعت على عرش الموضة

الخامات لمسة مميزة 

دائما ما تجد المصممين الذين يطرحون تصاميمهم أمام النساء وعاشقات الموضة، وأيضا أمام الباحثات عن التألق والرقي، يختارون كل ما هو مميز وكل ما له جمالية راقية يمكن أن تقتنع المرأة وتشبع رغبتها في الحصول على جلابة مغربية بالبرشمان ومميزة من حيث الخامات المضافة لهذه اللمسة، فلا يكون أمام المصممين إلا الإبداع لجعلها قمة في الروعة.

وعندما نتحدث عن الجلابة، فهنا نستحضر الكثير من الأشياء التي تضمها هذه القطعة، والتي قد تجدها تختلف من فصل إلى آخر ، ومن مناسبة إلى آخر حسب الرائج وحسب ما ترغب فيه النساء، إلا أن الإبداع والتفنن هو أكثر ما يجعل القطع تتميز وأكثر ما يجعل كل مصمم يحقق نجاحا عن الآخر، لكون الجلابة ليس من السهل عرضها دون أن تكون مناسبة ومميزة وقمة في الجمالية.

الجلابة المغربية بالبرشمان القطعة التي تربعت على عرش الموضة

تألقي بكل فخر





تعليقات الفيسبوك