اكتبي مقالاً في



أهلاً صديقتي حواء، هل تشعرين ان لديك ما تريدين البوح به، لكن لم تجدي الفرصة المناسبة، أو المكان المناسب؟ مجلتك (مجلة المرأة العربية) تمنحك الآن هذه الفرصة لكتابة مقالة يشاهدها أكبر عدد من القراء.

وفرنا لكي صديقتي حواء في هذه الصفحة نموذجاً سهلاً يساعدك في كتابة المقال، كل ما عليك هو كتابة عنوان المقال ، ثم الانطلاق ومنح قلمك الحرية لتنساب كلماتك على مقال جميل.



كيف تكتبين مقالاً؟

كيف تكتبين مقالاً؟
الكتابة عملٌ فني، مثلها مثل الرسم، والشعر، وكتابة قصة، يجب أن يكون لديكي الدافع والرغبة في الكتابة والبوح.
إذا كنتي ستكتبي عن موضوع محدد يتضمن معلومات، أو إحصاءات، فيجب قبل الشروع في الكتابة أن تحاولي جمع مراجع عن المعلومات التي تريدين إضافتها في مقالتك، وتأكدي من الأخذ من مراجع ومصادر موثوقة ومعروفة.

قد يكون مقالك عبارة عن وجهة النظر، وهو عبارة عن مجموعة من وجهات النظر التى يتم عرضها داخل المقال، لذا هو أشبه ما يكون برأي عام يعبر عن موضوع المقال.

ويمكن أن يكون مقالك اجتماعياً يحاول معالجة بعض الموضوعات والقضايا الاجتماعية التى يفتح مجال المناقشة والحوار بها من خلال الأفكار التى يعرضها.

عنوان المقال:

يجب أن يكون العنوان متعلقاً بالموضوع الذى تكتبين عنه المقال، حاولي أن يكون عنواناً رائجاً فى محركات البحث للمساعدة فى الظهور فى النتائج الأولى فى محركات البحث.

تأكدي من أن يكون عنوان المقال واضحاً يجذب القارىء إلية ويعبر عن جميع محتويات المقال، حاوي أن يعطي العنوان انطباعاً جيداً للقراء عن المقال حتى يجعلهم يتأثرون بشدة من المقال.
كما يُفضل أن يعبر العنوان عن الفكرة التى ترغبين فى توصيلها داخل المقال لأن العنوان هو المقياس للمقال هل سيجذب القراء إليه؟

تدقيق المقال:

يجب تدقيق مقالتك للتأكد من احتوائها على جميع المواضيع ذات الصلة بالموضوع، وشموليتها، وعند احتواء المقال على الكثير من المعلومات يجب تقسيم المعلومات ووضعها تحت عناوين فرعية، بالإضافة إلى ضرورة تقسيم المعلومات المعقّدة إلى خطوات.

تأكدي عزيزتي من قراءة المقال عند الانتهاء من كتابته، يجب الفصل بين الجمل بالفواصل، وبين الفقرات بالنقاط، وتأكدي من تسلسل المعلومات، واستخدام الربط فيه، والاستمرار في قراءة المقال وتعديله حتى التأكد من جاهزيته للنشر.