خطوات لمعالجة شحوب الوجه والهالات السوداء

التجميل
29.7K
0




خطوات محاربة لشحوب الوجه والهالات السوداء

يعد شحوب الوجه والهالات السوداء حول العينين من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجهها المرأة العصرية، بسبب إيقاع الحياة المحموم وكثرة أعباء العمل، ما يحول دون أخذ قسط كاف من الراحة والتمتع بنوم هانئ. ولكن يمكن للمرأة محاربة الشحوب والهالات من خلال استعمال الأسلحة الثلاثة التالية: مستحضرات العناية المناسبة والوصفات المنزلية وحيل الماكياج.

ملعقة مجمدة :

ومن لا تتوافر لديها هذه المستحضرات، تنصحها الطبيبة الألمانية شلوسبيرغر باللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل وضع ملعقتي طعام في المُجمد لمدة خمس دقائق، ثم ضغط ظهري الملعقتين على العينين المغلقتين.

وبالنسبة للبشرة، تنصح فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إوانيدو باستعمال الكريمات النهارية المحتوية على حمض الهيالورونيك أو خلاصات بعض الأعشاب الخاصة؛ حيث إنها تحفز عملية تدفق الدم، الأمر الذي يمنح البشرة مظهراً أكثر حيوية.

كونسيلر أصفر :

كما أكد أرنهايم أن الكونسيلر يعد سلاحاً فعالاً لإخفاء عيوب البشرة، مشيراً إلى أنه بالنسبة لمنطقة العيون ينبغي بشكل عام استعمال كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من بقية الماكياج.




ولإخفاء الهالات السوداء، تنصح فنانة التجميل إوانيدو باستعمال كونسيلر مائل للصُفرة؛ موضحة أن اللون الأصفر يعد اللون المضاد للون البنفسجي الذي تبرز به الأوعية الدموية الصغيرة أسفل جلد العينين.

ولتجنب الإصابة بالشحوب والهالات السوداء من الأساس، أكد خبراء التجميل على أهمية أن تأخذ المرأة قسطاً كافياً من النوم، لا يقل عن ثمان ساعات يومياً. كما ينبغي أن تسود غرفة النوم أجواء هادئة تخلو من المثيرات، وذلك من أجل الاستمتاع بنوم عميق وهانئ يتيح للبشرة تجديد نشاطها ويُعيد إليها حيويتها ونضارتها بعد يوم عمل شاق.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك