أقوى الزيوت الطبيعية للتخلص من الشيب تعرفي عليها!!

شعرك
4.7K
0



يعتبر الشيب من أول علامات التقدّم في السنّ، ومن أبرز أسبابه توقّف بصيلات الشعر عن تكوين مادّة الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن منح كل من الشعر، الجلد والعينين ألوانها الطبيعيّة، لهذا سنقدم لك زيوت طبيعية قوية ستساعدك بشكل كبير على التخلص من الشيب دون اللجوء إلى الصبغة. 

 1. زيت السمسم 

 يساعد زيت السمسم الطبيعي الغني بالفيتامينات والمعادن، بشكل كبير على إخفاء الشيب المتواجد بمقدمة الرأس، حيث يعطي المزيد من اللون الأسود الداكن للشعر، وبالتالي فهو يخفي الشعر الأبيض تماماً إن اعتدت على استعماله بشكل يومي أو على الأقل أسبوعي.

 ويمكن استخدام زيت السمسم، عن طريق نقع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم يوزع المزيج على الشعر ثلاث مرات يومياً، وإذا ما تم الانتظام بالوصفة سوف يتم التخلص نهائياً من الشعر الأبيض. 




 2. زيت الأركان:

 يعتبر زيت الأركان من أفضل الطرق التي تساعد على السيطرة على الشعر الأبيض، واستعادة لون الشعر الطبيعي. (يمكن استبداله بزيت الزيتون)

 وللحصول على نتيجة أفضل يمكن خلط زيت الأركان مع زيت السمسم ، ثم توزيعه على الشعر لمدة ساعة أو ساعة ونصف، وإن اعتدت على مداومته ستذهلين بالنتيجة. 

 3. زيت الميرمية: 

 يساعد زيت الميرمية على إخفاء الشيب من الشعر؛ لأنه يحتوي على مواد مساعدة تغمق لون الشعر، وتجعل مظهره صحياً. 

 ضعي القليل من زيت الميرمية على أطراف الأصابع، ثم دلّكي جذور الشعر به، واتركيه لمدة يوم كامل، اغسلي الشعر بالشامبو المناسب لك، مع المواظبة على هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

 4. زيت الحبة السوداء: 

 من فوائد الحبة السوداء، قدرتها على إنتاج الميلانين الذي يجدد الخلية المسؤولة عن تلوين الشعر وبالتالي القضاء على شيب الشعر المبكر. 

 اخلطي مقادير متساوية من زيت الحبة السوداء مع زيت الزيتون، وزعي الخليط على الشعر بالكامل وعلى فروة الرأس مع التدليك جيدا من الأسفل إلى الأعلى، مشطي شعرك واتركي الخليط مع ارتداء القناع البلاستيكي لمدة ساعتين قبل الاستحمام، كرري طريقة استخدم زيت الحبة السوداء 3 مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر الابيض في أسرع وقت. 

 تذكير

 إن أردت الحصول على أحسن النتائج عليك مداومة الزيوت على الأقل مرتين في الأسبوع لنتيجة مرضية.

 إلى هنا عزيزتي، نختم موضوعنا اليوم عن أفضل زيت لمنع ظهور الشعر الأبيض، والآن كل ما عليكِ عزيزتي استخدام الزيوت السابقة واتباع الروتين لتحصلين على شعر شبابي بلا شيب.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك