أغرب عادات الزواج في بعض الدول لن تصدقها من كثر غرابتها!!

منوعات
28.1K
0


أغرب عادات الزواج في بعض الدول لن تصدقها من كثر غرابتها!!

أغرب عادات الزواج في حفلات الزواج ببلدان العالم نستعرضها معكم في السطور التالية:_ الزواج في جنوب الهند( العروس تكوى ظهر العريس):من أغرب العادات الهندية ما تقوم به العروس مع العريس، حيث تضع العريس في اختبار قاسٍ، وذلك بأن تأخذه إلى الغابة ويكونوا وحدهم، ثم تقوم بإشعال النار المحرقة وتبدأ بكى ظهر العريس بهذه النار، ويجب عليه ألا يتألم ولا يتوجع ليثبت قوته ورجولته، فإذا نجح في ذلك يفوز بها ويكون زوج المستقبل، أما إذا لم ينجح يصبح أضحوكة كل القرية وعار عليها.

_الزواج في قبيلة التبت في الصين( ضرب العريس بالعصا ليصل لعروسه):

من أغرب العادات التي تقوم بها قبيلة التبت في الصين، عند الخطبة تصعد العروس على الشجرة، ويحاول كل المتقدمين لها الوصول إليها، وفى نفس الوقت يقوم أهل العروس بضرب الخطاب بالعصا، والرجل الذي يحتمل الضرب وينجح في الوصول إلى يد العروس ويمسك بها يكون هو زوج المستقبل.

_الزواج في اندونيسيا( والد العروس يحملها على ظهره):

في إندونيسيا يحرم على العروس أن تلمس الأرض بقدميها لذلك يقوم والدها بحملها على ظهره ويمشي بها حتى يوصلها لبيت العريس مهما كان الطريق أو المسافة بين والد العروس وبين بيت الزوج.

_الزواج في جرين لاند( العريس يجر العروسة من شعرها):

تعد عادات الزواج التي تتم في جرين لاند من الأمور الطريفة حيث يقوم العريس يوم العرس بجر عروسه من شعرها، من بيت أهلها وحتى بيت الزوجية، وذلك ليعلمها أنه سيكون سيد البيت، والآمر الناهي من يوم الزفاف وإلى آخر العمر.

_ الزواج في قبيلة جوبيس الأفريقية(العروس تثقب لسانها):

في قبيلة جوبيس يتم إجبار العروس على أن تثقب لسانها ويقوم العريس بلضم خيط في لسان العروس مثلما يلضم الإبرة، وذلك حتى لا تكون العروس ثرثارة وتزعج زوجها فيما بعد، فإذا أكثرت فى الثرثرة يقوم العريس بشد الخيط فقط شدة واحدة، وهذا يكفى لإسكاتها.

_الزواج في جزيرة جاوه (العروس تغسل قدم العريس):

في جزيرة جاوه تقوم العروس بغسل قدم عريسها في يوم حفل الزفاف أمام جميع الحاضرين، وذلك لتبرهن له أنها ستكون قادرة على خدمته طيلة حياتها، كما تصبغ أسنانها باللون الأسود لتصبح أكثر جمالا في عيون زوجها.

_الزواج في الصومال ( علقة ساخنة للعريس):

من أصعب وأطرف العادات التي تحدث في الصومال هي أن يقوم العريس بضرب عروسه علقة ساخنة يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

 هذه العادات بعيدة كل البعد عن عاداتنا العربية


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك