هل ظهرت التجاعيد ومظاهر الشيخوخة؟ جربي زيت ثمر الورد لمقاومتها

التجميل
98.9K
0



أهلاً بكم من جديد بكم صديقاتي عاشقات مجلة المرأة العربية، كما عودناكم دائماً على تقديم المميز والمفيد، يأتي زيت ثمر الورد الأساسي من الفاكهة الصغيرة التي تُترك بعد أن فقدت الوردة بتلاتها، و تسمى هذه الثمار الصغيرة الوركين.

ويتميز زيت الورد برائحة خشبية خفيفة وطبيعية ومريحة للغاية، وهو يحتوي على فيتامينات A و C و E ، كما يحتوي على حمض اللينولينيك وحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض الستريك وحمض البالمتيك، بينما يحتوي زيت ثمر الورد العطري على الكاروتينات والفلافونويد وحمض الريتينويك، وكلها لها خصائص علاجية.

في السطور التالية، نستعرض معاً فوائد زيت الورد الجمالية وفوائد زيت الورد للأظافر:
أولاً: فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

هل ظهرت التجاعيد ومظاهر الشيخوخة؟ جربي زيت ثمر الورد لمقاومتها

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر
-يقلل من أعراض الشيخوخة
يستخدم زيت الورد في آلاف المنتجات التجميلية بسبب قدرته على تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد، وكذلك تخفيف آثار الشيخوخة، مثل النمش وفرط التصبغ.
-يرطب فروة الرأس ويقضي على القشرة
يستخدم زيت الورد كعلاج لفروة الرأس والتخلص من القشرة، فهو لا يترك الشعر لامعًا وصحيًا فحسب، بل إنه يغذي بصيلات الشعر ويمنع تقشر وحكة فروة الرأس.

ولاستخدام ثمر الورد على فروة الرأس، استخدمي وعاء بلاستيكي، مثل زجاجة شامبو فارغة ونظيفة، واخلطي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من زيت ثمر الورد العطري، ودلكيه في الشعر وفروة الرأس ليلاً قبل النوم، ثم لفي الشعر بمنشفة، وفي الصباح اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.



-يزيد من سرعة التئام الجروح
تستجيب إصابات الجلد مثل الخدوش بسرعة وبشكل إيجابي عند إدخال زيت ثمر الورد على الجرح، لذا يُمكنكِ استخدامه في علاج الجروح على البشرة أو الجلد أو حتى على البشرة الناعمة المحيطة بالأظافر.


-يقلل من الألم والالتهاب الناتج عن حروق الشمس

يتميز زيت الورد بفعاليته في علاج حروق الجلد الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.
-فعال ضد علامات التمدد
يستطيع زيت ثمر الورد الأساسي أن يمنع أو يحسن ظهور علامات التمدد بسبب الحمل أو زيادة الوزن.

ولاستخدام زيت الورد للبشرة، أضيفي بضع قطرات من زيت الورد الأساسي إلى غسول البشرة المفضل لديك غير المعطر، وقومي بتطبيقه في أي مكان ترغبين علاجه من الحالات المذكورة أعلاه.

ويجب الحرص عند اختيار زيت ثمر الورد العطري، والتأكد دائمًا من اختيار زيت نقي وطبيعي وعلاجي بنسبة 100٪ بدون إضافات أو تخفيف، لان هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التأكد من أنك تجنيين كل الفوائد العلاجية للزيت العطري.
ثانياً: فوائد زيت الورد للأظافر

هل ظهرت التجاعيد ومظاهر الشيخوخة؟ جربي زيت ثمر الورد لمقاومتها

فوائد زيت الورد للأظافر

مثلما يغذي زيت الورد بصيلات الشعر، يستطيع زيت الورد تغذية طبقة الأظافر والبشرة المحيطة بها، مما يحسن نمو الأظافر الصحية ويقلل من نمو الأظافر الهش، ويجعل الأظافر تبدو بمظهر لامع وجذاب.

ولاستخدام زيت الورد للأظافر، ضعي بضع قطرات من زيت ثمر الورد الأساسي في طبق صغير، ثم اغمسي كرة قطنية في الزيت وضعيها على بشرة أظافرك، ودلكى القطن على البشرة وعلى الظفر بالكامل، وللحصول على فائدة ونتائج فعالة وسريعة، كرري هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع.

قد يعجبك أيضاً :

طريقة تحضير شراب قمر الدين والورد
عالجي تقصف شعرك مع هذه الماسكات السحرية بزيت جوز الهند
خطوات المكياج الوردي الناعم لإطلالة جميلة
جربي زيت بذور الرمان لترطيب شعرك وتنعيمه
طريقة تحضير سلطة الخضار بالزيتون الأخضر
فوائد الرقص الشرقي للتنحيف ولصحتك النفسية
كيفية استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر





تعليقات الفيسبوك