لبيت نظيف ومعطر طبيعيا لمدة طويلة هنا الحل الذي تبحثين عنه

منوعات
190.1K
0



لبيت نظيف ومعطر بشكل طبيعي، هناك مجموعة من الحلول التي يمكن اللجوء إليها، والتي تحقق لك سيدتي نتيجة رائعة تبحثين عنها وترغبين فيها، وتجعلين غرف بيتك وكل فضاءاته نظيفة ومعطرة برائحة زكية تدوم طويلا، ولا تختفي بسهولة، والجميل في الأمر أن هذه الرائحة يكون مصدرها مواد طبيعية متوفرة لديك في البيت ولا تكلفك الكثير من المصاريف.

لهذا ننصحك سيدتي من خلال هذا المقال من مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” حيث نقترح عليك مجموعة من الحلول السهلة والبسيطة التي يمكنك تطبيقها لتحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها، وهو جمالية لبيت نظيف ومعطر طبيعيا، ودون أن تختفي الرائحة الزكية، ودون أن تكلفي نفسك الكثير من المصاريف أو التكاليف، يكفي فقط أن تطبقي هذه الحلول والنصائح وسترين النتيجة الهائلة التي تبحثين عنها وترغبين فيها.

النصيحة الأولى لبيت نظيف ومعطر طبيعيا:

لبيت نظيف ومعطر طبيعيا لمدة طويلة هنا الحل الذي تبحثين عنه
طرق سهلة للتنظيف

من بين الأمور التي نهتم بها دائما ونسعى إلى تحقيقها في كل وقت، هو الحصول على بيت نظيف ومرتب وغاية في الجاذبية إضافة إلى لمس معطرة تعطي فضاءاته جمالية خاصة وتعطرها وتجعلها غاية في الانتعاش، دون تكاليف تذكر، فقط يكفي أن تقومي بخلط مجموعة من المكونات التي سنعرفك عليها للحصول على تلك الرائحة الزكية التي تبحثين عنها وتجعل منزلك قمة معطرا مميزا وبلمسة لا تقاوم، خاصة أنها طبيعية.

بعد أن تقومي بتنظيف البيت، وهي العملية التي تنتقلين فيها من غرف النوم إلى غرفة المعيشة، ثم الصالون وبعدها المطبخ، ثم الهول، وبعد أن تنظفي كل مكان، قومي بعد ذلك بخلط ملعقة من بيكاربونات الصودا، واخلطي معها قطرات من روح المعطر بأي نكهة تفضلين، بعدها قومي بإضافة كمية من المياه الدافئة، رجي الخليط جيدا، ثم قومي بوضعه في بخاخ ورشي به كل ركن من أركان البيت، حتى السجاد والستائر وسترين الرائحة الرائعة التي ستحصلين عليها.

النصيحة الثانية لبيت نظيف ومعطر برائحة زكية:

لبيت نظيف ومعطر طبيعيا لمدة طويلة هنا الحل الذي تبحثين عنه
تعطير البيت

يمكنك سيدتي أن تطبقي النصيحة الثانية التي نقدمها لك من خلال هذا النص، والتي ستسهل عليك عملية تنظيف البيت وفضاءاته، ولا تكلفك هذه العملية أي جهد أو تكاليف، لا سيما إذا اعتمدت طريقة سهلة وبسيطة في التنظيف، حيث يتطلب الأمر منك أن تقومي بأمور مهمة لبيت نظيف ومعطر طبيعيا، والحصول على رائحة منعشة زكية تدوم طويلا.

فكل ما عليك فعله، هو القيام بتغيير الملايات الخاصة بجميع الأسرة سواء لك أو لأطفالك، في غرفهم أيضا، إضافة إلى تغيير غشاء الوسائد التي عادة ما تكون بها رائحة كريهة، وبعدها نظفي الغرف جيدا وامسحي كل الأتربة العالقة بالأثاث في الغرف، إضافة إلى تنظيف الأرضيات كاملة ولكل غرفة ومكان.




بعدها قومي بمسح الغبار والأتربة من المكان جيدا، بعدها قومي بخلط ملعقة من بيكاربونات الصودا في الماء الدافئ وأضيفي له ملعقة من الملح وقطرات من أي زيت عطري تفضلينه، ثم بللي منشة من الخليط واشرعي في مسح كل الأثاث وأيضا الديكورات والإكسسوارات والطالات والكنب أيضا وسترين بعدها الرائحة المنعشة والرائعة.

النصيحة الثالثة لبيت نظيف ومعطر برائحة جذابة:

لبيت نظيف ومعطر طبيعيا لمدة طويلة هنا الحل الذي تبحثين عنه
طرق تنظيف المنزل

يمكنك عزيزتي القارئة أن تحققي حلمك ورغبك في الحصول على ما تريدين ، وذلك لبيت نظيف ومعطر باعتماد مواد طبيعية بسيطة، متوفرة لديك في البيت، لا تكلفك لا المال الكثير ولا الجهد المضاعف، كل ما عليك فعله أن تطبقي النصائح حتى تنجح معك الطريقة، لا سيما أن البيت المعطر يبعث على الراحة النفسية للفرد ويجعله يبقى مرتاحا أثناء تواجده فيه.

يمكنك سيدتي أن تقومي بعملية تنظيف شاملة مرة في الأسبوع، ويجب أن يتم التنظيف دائما من الأعلى إلى الأسفل، وليس العكس، حتى لا تسقط الأوساخ والغبار على ما تم تنظيفه بالفعل، ويجب أن نتذكر أيضا أن نحترم نفس الاتجاه في العرض ، من خلال تنظيف المكان المعني من اليسار إلى اليمين، بعد ذلك قومي بغلي كمية من قشور الليمون وأعواد القرفة والقليل من قشور البرتقال، ثم قومي بأخذ الخليط وضعي فيه قطرات من زيت الليمون وقطرات من روح الليمون في بخاخ ورشي به جدران البيت ثم مرري عليها منشفة وستبقى الرائحة زكية.

النصيحة الرابعة التي ستجعل بيتك نظيفا ومعطرا:

لبيت نظيف ومعطر طبيعيا لمدة طويلة هنا الحل الذي تبحثين عنه
إضافة البيت بسهولة

يجب علينا دائما أن نعمل على محاربة الروائح الكريهة في المنزل ، وقبل أن نسعى إلى تحقيق هذا يجب أولا أن نقوم بعملية تنظيف شاملة وعميقة للحصول على نظافة يمكن بعدها تنسيقها مع الرائحة الصحية والمنعشة، وهي عملية رغم أنها صعبة نوعا ما، إلا أنه لابد منها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، حتى تتخلصين من كل الرواسب والأتربة والمشاكل التي تنجم عنها.

فبعد أن تهني عملية التنظيف الشاملة للبيت والغرف، يمكنك أن تقومي بغلي القليل من الماء وأضيفي عليه ملعقة من بيكاربونات الصودا وملعقة كبيرة من عصير الليمون، إضافة إلى كيس من الفانيلا والقليل من زيت الفانيلا، ثم رجي الخليط جيدا وبعدها ضعيه في بخاخ ثم رشي به جميع أرجاء الغرف والصالون، وركي على الأغطية والسرير والوسائد والستائر أيضا والسجاد، هذه حيلة ستجعل تحققين حلمك لبيت نظيف ومعطر طبيعيا.

نصيحة مهمة:

عزيزتي القارئة يمكنك أن تختاري إحدى الطرق التي نقترحها عليك من خلال هذا المقال، والتي تعتبر جميعها من النصائح المهمة جدا والمفيدة، خاصة أنها حيل لا تكلفك الكثير، وكلها بمكونات طبيعية يمكنك استغلالها في الحصول على النتيجة التي تبحثين عنها لبيت نظيف ومعطر برائحة زكية ومنعشة تدوم طويلا دون الحاجة لتجديدها.





تعليقات الفيسبوك