الفوائد المذهلة لزيت الكزبرة..لن تتوقفي عن استعماله

صحتك
32.1K
0



تعد الكزبرة من أحد التوابل الشهيرة التي تستخدم في إعداد الأطباق الشهية بمختلف بلدان العالم، لما لها من رائحة عطرية ذكية ومذاق شهي وفوائد صحية عديدة، ويستخرج من بذور الكزبرة زيت طيار ذو فوائد صحية مميزة.

وجاء في موقع “ديلي هيلث” 9 فوائد لزيت بذور الكزبرة ستجعلكم تحرصون على تناوله بانتظام

1 – تعزيز الرغبة الجنسية

تحتوي بذور الكزبرة على مضادات للأكسدة تعمل على تحسين الدورة الدموية عن طريق تنظيم الكوليسترول بالدم، وزيادة مستويات هرمون الذكوره “التستوستيرون”، وزيادة الرغبة الجنسية.




2 – إنقاص الوزن

يعمل زيت بذور الكزبرة على تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين والحد من الكوليسترول الضار، كما أنه يعزز حرق الدهون، فضلاً عن المساهمة في التقليل من امتصاص الدهون بالجسم.

3 – مهدئ عام

خصائص زيت بذور الكزبرة المضادة للتشنج، تجعله مهدئاً فعالاً للسعال ومتلازمة القولون العصبي، كما أنه يستخدم في الطب الشعبي لعلاج الأرق والحد من التوتر.

4 – التخلص من الانتفاخ

يعمل زيت بذور الكتان على تنظيم الهضم وطرد الغازات عوضاً عن استخدام مضادات الحموضة ذات التأثير السلبي على المدى البعيد.

5 – تنقية الجسم من السموم

أظهرت الدراسات الخاصة بتسمم المعادن المختلفة أن زيت بذور الكزبرة يعزز بشكل فعال القضاء عليها من الجسم. وتشمل هذه المعادن، الزئبق والحديد والألمنيوم والرصاص.

6 – مسكن للآلام

يحتوي زيت بذور الكزبرة على مركب اللينالول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، يجعله مسكناً فعالاً للألم ومضاداً للالتهابات، كما يتميز هذا المكون السحري بفعاليته في الحد من آلام الطمث من خلال تنظيم مستويات هرمون الأستروجين بالجسم.

7 – تحسين عمل الجهاز الهضمي

تحسن الكزبرة بشكل عام عمل الجهاز الهضمي، فهي تخفف من الإسهال، تهدئ آلام المعدة، كالمغص وعسر الهضم، فضلاً عن دورها في طرد الغازات المسببة للانتفاخ.

8 – مكافحة العدوى الفطرية

خصائص بذور الكزبرة المضادة للميكروبات القوية، بما في ذلك الفطريات تجعلها تحارب بفاعلية مختلف أنواع العدوى الفطرية.

9 – التخلص من رائحة الجسم الكريهة

بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة به، يعتبر زيت بذور الكزبرة مضادا للجراثيم، فهو يعمل على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الجسم غير المرغوب فيها، لذا ينصح باستخدامه كمزيل لرائحة العرق عوضاً عن المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك