لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

التجميل
50.6K
0



لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

أولا – تبريمة مغربية بسيطة وبمكونات طبيعية:


لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

تعتبر التبريمة المغربية من المكونات المهمة التي لا يمكن للمرأة المغربية أن تستغني عنها، أبدا، إذ أنها تلزمها دوما للحصول على جسم ناصع البياض وخالي من البقع والتصبغات، سواء كانت قديمة أو جديدة، ولا يمكن الذهاب للذهاب بدونها، إذ أنها المكون الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه، حتى تكون نتيجة الحمام مثالية كما ترغب كل النساء في المغرب.




وحتى نقربك أكثر سيدتي القارئة من هذه التبريمة المغربية ومن مكوناتها وكيفية تطبيقها، تابعي قراءة هذا المقال، المقدم من مجلتك المفضلة ” مجلة المرأة العربية“، والذي سنشرح لك فيه الخطوات اللازمة لتطبيق التبريمة المغربية والحصول على نتائج مثالية ومميزة وفي وقت وجيز.

ثانيا – تبريمة طبيعية لتصفية الجسم وجعله ناصع البياض:


لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

لا يختلف اثنان على أن التبريمة المغربية، هي خلطة مهمة جدا للجسم، وتتكون من مواد طبيعية بسيطة، يمكنها أن تكون متوفرة في كل البيوت المغربية والعربية أيضا، فلا تترددي سيدتي في تطبيق هذه الخطوات التي سنقدمها لك بالترتيب، حتى تتمكنين من الحصول على نتيجة رائعة ومثالية، وبالتالي تتخلصين من كل البقع والتصبغات من جسمك، سواء كانت هذه البقع قديما أو جديدة، فتابعي معنا الخطوات :

1-الخطوة الأولى : تبريمة مغربية بمكونات بسيطة :

ستحتاجين سيدتي لتحضير بريمة مغربية خاصة بتبييض الجسم إلى مجموعة من المكونات الطبيعية، والتي ستساعدك في تقشير الجسم وأيضا إزالة كل شوائبه والقضاء على تصبغاته وبقعه، وإزالة الجلد الميت بسهولة، فستحتاجين إلى حفنة من الحمص الجاف المطحون والناعم، إضافة إلى ملعقة من البن الناعم، وربع كوب من الحناء المطحونة أيضا بشكل ناعم.

ثم ملعقة كبيرة من الصابون البلدي المغربي، و 4 ملاعق من ماء الورد الطبيعي بدون كيماويات، ملعقة من زيت اللوز الحلو ، ملعقة من الملح الخشن، وملعقة من الغاسول المغربي، ملعقة من إكليل الجبل المطحون، والقليل من القرنفل المطحون أيضا.

2-الخطوة الثانية :طحن خلط المكونات وتركها تتخمر لتصبح تبريمة مغربية :

بعد أن توفري سيدتي هذه المكونات البسيطة،هنا تكونين قد تمكنت من الحصول على تبريمة مغربية ممتازة، والتي يمكنك العثور عليها في محلات بيع العطارة، بعدها تقومين بخلطها كلها بكمية من عصير الليمون، إما إذا كانت لديك حساسية من الليمون فيمكنك استبداله بماء الورد أو الماء العادي الدافئ، اخلطي جيدا العناصر إلى أن تتجانس.

ثم اتركيها في إناء محكم الإغلاق تتخمر على الأقل 4 ساعات قبل استعمالها على جسمك، والذهاب إلى الحمام ، هذه الخطوة مهمة جدا، إذ أنها تجعل المكونات تمتزج بشكل كبير، حتى تعطي نتيجة مثالية بعد تطبيقها على الجسم، وغالبا ما تقوم النساء بتطبيق التبريمة فور خل المكونات وهذا خطأ كبير، إذ أن النتيجة لا تكون كما نرغب بهذه الطريقة .

3-الخطوة الثالثة : تطبيق الخلطة على الجسم على الطريقة المغربية:

إذا رغبت في الحصول على جسم ناصع البياض وخال من كل البقع التي تشوبه وتجعله غير متناسق وجميل، يأتي الدور على الخلطة الممتازة، تبريمة مغربية رائعة بمكونات بسيطة، ومن صنع يديك في البيت وبدون كيماويات مضرة، وقبل أن تذهبي للحمام، يجب عليك القيام بهذه الخطوة الخاصة بتبريمة مغربية مثالية لجسم، حيث تأخذين الخليط الذي سبق لك وقمت بتخميره.

واشرعي في تطبيقه على جسمك كاملا، واطلبي من شقيقتك أو صديقتك أن تطبق لك الخليط على الظهر أيضا، وفور الانتهاء من وضعها على جسمك كاملا، اتركيها حوالي 20 دقيقة، ثم ابدئي في تمرير أصابع يديك صعودا نزولا كأنك تقومين بمساح للجسم أو تبرمين العجين ، ومن هنا سميت التبريمة بهذا الاسم، لكن بشكل أقوى قليلا لإزالة التبريمة من الجسم.

وفي الوقت الذي تبرمين فيه أصابعك على جسمك كاملا، يفضل أن تساعدك شقيقتك في إزالة التبريمة من الظهر والرقبة، وهكذا تزيلين التبريمة قبل أن تصبح جافة تماما وتصعب عليك عملية إزالتها والاستفادة منها.

4-الخطوة الرابعة: تبريمة مغربية فعالة في القضاء على شوائب الجسم:

لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

عندما تنتهين سيدتي من إزالة التبريمة من كل جسمك ، وبالطريقة التي شرحتها لك والموضحة أيضا في الصورة، هنا تنتقلين إلى المرحلة الأخيرة، وهي الذهاب إلى الحمام إذا كنت في المغرب، أو يمكنك الاستحمام في البيت أيضا، لكن يفضل أن يكون الحمام دافئا حتى تحصلين على نتيجة مثالية، وبعد أن تبللي جسمك بالماء، وتنظفين بواقي التبريمة منه، اشرعي بعدها في تلييف الجسم بالليفة على الطريقة المغربية، والتي ستساعدك في إزالة الجلد الميت.

صدقني سيدتي سترين مفاجأة لم تكوني تتوقعينها ولم تكن في حسبانك، حيث سترين شوائب وكمية من الجلد الميت، التي ستنزل من جسمك، بعد استعمال الليفة، لم ترينها من قبل، استمري بنفسك الطريقة إلى أن تفركي كل جسمك، باستعمال الليفة دائما، وعند الانتهاء اشطفي بالماء جيدا وستلاحظين الفرق نعومة فائقة في جسمك لم تلمسيها من قبل، وهذا ما يميز كل تبريمة مغربية عن غيرها من الوصفات الطبيعية الأخرى .

ثالثا – لجسم ناصع البياض تبريمة مغربية بمكونات طبيعية تفي بالغرض:


لجسم ناصع البياض كالشمعة وبدون بقع إليك تبريمة مغربية طبقيها في 4 خطوات

من يخبرك أن جسمك سيصب ناصع البياض وبدون تصبغات أو بقع من الاستعمال الأول لأي تبريمة مغربية أو عربية مهما كانت، فمن المؤكد أنه يكذب، فالنتيجة المثالية في الحصول على جسم كالشمعة وخالي من البقع والتصبغات، وكأنه جسم عروس، يحتاج طبعا منك سيدتي أن تقومي بتكرار الوصفة، على الأقل مرتين في الشهر.

فإذا كنت تعانين من التصبغات الداكنة والبقع السوداء والبنية في أنحاء الجسم، وحتى في المنطقة الحساسة، فهذا سيختفي ولن تعاني منه مرة أخرى، والسر في التبريمة المغربية التي تحتاج منك طبعا للمداومة في الاستعمال، ويجب عليك سيدتي أن تلتزمي بهذا حتى تحققين رغبتك في الحصول على جسم تحلمين به وتسعين إلى جماله دائما.

خلاصة عامة :

قبل أن ننهي مقالنا هذا الذي خصصناه للحديث عن خطوات تطبيق أي تبريمة مغربية، لابد أن تعرفي سيدتي أن النتيجة ستكون مميزة ومثالية، لكن يجب عليك إلا تهملي جسم، حتى بعد أن يصبح صافيا وبراقا وبدون بقع، لا تترك تطبيق التبريمة المغربية ،كلما رغبت في الاستحمام، وهنا لا أتحدث عن أخذ دوش عادي، وإنما أتحدث عن الاستحمام الذي يصاحبه تدليك الجسم وفركه بالليفة.

هنا لابد لك أن تطبقي التبريمة بنفس الطريقة التي شرحتها لك، لتبقي محافظة دائما على جسمك نظيفا بدون بقع ولا تصبغات ولا شوائب، وهي أيضا عملية دورية تساعدك في إزالة الجلد الميت وتقشير الجسم، وصدقيني بعد أن تجربيها أنت من نفسك لن تستطيعي الاستغناء عنها أبدا في كل استحمام.





تعليقات الفيسبوك