ودعي متاعب الحمل و كوني أكثر رومانسية

التجميل
1.3K
1

عزيزتي هل أنتِ حامل انه خبر جميل يستحق التهنئة نعم إنها فرحة كبيرة، و مشاعر جميلة، و لكن يصاحبها بعض القلق، و ستحتاجين للدعم العاطفي و الطبي خلال شهور الحمل ..عيشي أجمل لحظات العمر و كوني أكثر صحة و رومانسية، تعرفي معي على الارشادات و النصائح التي تهمك، و العادات الصحية المهمة لكِ .

الرومانسية ضرورية جداً للمرأة الحامل

العشاء الرومانسي، و تبادل الحب بين الزوجين، أمر مهم، و يجعل العلاقة الزوجية أقوى، فلا تهملين زوجك خلال شهور الحمل، و استشيري الطبيب عن العلاقة الحميمية .

انتظري ثلاث شهور قبل الإعلان عن الحمل

إن احتمال الإجهاض خلال الشهور الثلاث الأولى أمر أكثر شيوعاً، لذلك أنصحك بعدم الإعلان عن الحمل، للأهل و الأصدقاء، إلا بعد أن يستقر حملك .

اخبري المُقربين، في البداية، و لا تنشري الخبر عبر صفحات الأنترنت، الا عندما تكونين جاهزة للإعلان، و اذا كُنتِ موظفة فلابد من الترتيب مع رؤسائك في العمل حول اجازة الأمومة، و هل سيؤثر حملك على ادائك للعمل، و هل سيؤثر نزولك للعمل عليكِ .. استشيري الطبيب دوماً .

ابدأي في تسجيل شهور الحمل

ان صور الموجات فوق الصوتية، و صورك مع أفراد الأسرة، خلال شهور الحمل، ذكرى جميلة، لن تتكرر كثيراً، لذا فإن تسجيلها، سيكون رائعاً، و خاصة عندما يحتضنك زوجك، و يُظهر فرحته بحملك .

و بعد أن تعرفنا معاً على المشاعر الجميلة التي تُصاحب الحمل.. ما رأيك أن نحاول معاً السيطرة على متاعب الحمل ..

متاعب الحمل

ستشعرين خلال مراحل الحمل ببعض الألم، تعلمي كيف تسيطرين على غثيان الصباح ؟ فهو الجانب الأصعب، حاولي أن تكون وجبات الطعام اليومي صغيرة، و خفيفة، ابتعدي عن الروائح، مثل : ” الدخان – السمك – العطور ” و من الأفضل تناول قطعة صغيرة من الخُبز المحمص، في الصباح الباكر، فسيساعدك على تهدئة المعدة، و تجنبي الأطعمة المُصنعة، و تناولي دوماً ( البروتينات – الكربوهيدرات – و الخضروات الورقية ) .

تجنبي الإجهاد و خففي من الإمساك

نتيجة للتغيرات الفسيولوجية، ستكونين أكثر عرضه للإمساك أثناء الحمل، و للوقاية من ذلك، تناولي الأطعمة و المشروبات التي تُعمل كملين طبيعي، و التمارين الرياضية الخفيفة تحت إشراف طبي، يُمكن أن تُساعدك .

امنعي البواسير خلال الحمل

ان محافظتك على جدول زمني للذهاب لدورة المياه، يقلل من مخاطر الإصابة بالبواسير .

تقليل التعب أثناء الحمل

فالتعب أمر شائع لدى الكثير من السيدات الحوامل، و لتجنب ذلك، اضبطي ساعات النوم، و تعلمي حب القيلولة، و الإستراحة بعد تناول الغذاء، و عدم رفع أو نقل الأشياء الثقيلة، و تجنبي الخروج ليلاً، و ابتعدي عن الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، و احذري الإجهاد البدني، الذي يسبب آلام الظهر، كما أن ارتداء الأحذية المسطحة ( بدون كعب ) ممتازة و صحية .

ثني الركبتين عند رفع اي شيء

اذا كان يجب عليكِ رفع الأشياء، اثني دائماً الركبتين، و لا تقومي بأي حركة فجائية .

الإسترخاء و التدليك مفيد لكِ بشروط

اطلبي من زوجك عمل مساج و تدليك لمناطق الألم، مع تجنب منطقة البطن، جربي اليوجا، و استشيري الطبيب دوماً عن التمارين الأكثر أماناً لكِ .

الرغبة في التبول الدائم

تجدين رغبة شديدة و مستمرة في التبول بشكل دائم، خاصة خلال ال 13 اسبوع الأولى من الحمل، و يضايقك ذلك خلال ساعات النوم، و لتخفيف هذه الأعراض قللي من تناول السوائل قبل النوم، و تناولي الكثير من المشروبات و العصائر و المياه في الفترة الصباحية، و استشيري طبيب المسالك البولية .

كانت هذه نصائحي لكِ لتكون فترة حملكِ أكثر راحة، و لتخفيف أعراض و متاعب الحمل .

 

 

 


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك