ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط

التجميل
21.9K
0



اصنعي بسهولة ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط، دون الحاجة لخلط الكثير من الأشياء والعناصر، لتحصلي على خلطات طبيعية لجمالك، هناك عناصر طبيعية متوفرة داخل مطبخك، يمكنك من خلالها صنع قناع واحد تطبقيه على الشعر والبشرة في نفس الوقت لتوفير وقتك ومجهودك.

اصنعي قناع اتنين في واحد لبشرتك وشعرك من مكون واحد فقط

ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط:

الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على أحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية، كما إنها عنصر فعال للعناية بصحة الشعر والبشرة، بسب غناه بالبيوتين يمنح الشعر اللمعان والقوة أما عن فوائده للبشرة فهو يعزز من إنتاج الكولاجين ويزيل علامات تقدم العمر والخطوط الدقيقة كما إنه يعالج حب الشباب ويمد البشرة بالرطوبة التي تحتاجها.

الطريقة: أهرسي ثمرة أفوكادو ضعي جزء على بشرتك وأضيفي بضعة قطرات زيت الزيتون حسب الرغبة وضعيها على شعرك، بعد مرور 20 دقيقة اغسلي شعرك ووجهك.

البابابا

ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط

ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط

البابايا الغنية بفيتامينات A و C المفيدة لصحة الجلد وتعالج التصبغات أيضاً التصبغات وتعتبر بمثابة مقر طبيعي للبشرة، أما الشعر هي عنصر مهم مستخدم في أغلب ماسكات الشعر.

الطريقة: قطعي ثمرة واحدة من البابايا إلى نصفينو اهرسيهم، طبقي الماسك على الوجه والشعر لمدة 15-20 دقيقة.




الموز  مكون واحد للبشرة والشعر

بسبب احتوائه على على السيليكا والبوتاسيوم، يعتبر الموز مفيد للغاية لتقوية وتكثيف وتنعيم الشعر، بجانب ذلك هو مغذي للبشرة.

الطريقة: لمدة 20 دقيقة، ضعي الماسك المصنوع من الموز المهروس على الشعر والرقبة والبشرة.

الطماطم

تقلل الطماطم من حجم مسام الوجه الواسعة، بفضل احتوائها على اللايكوبين وحمض الماليك كما إنها تعزز من إنتاج الكولاجين، المفيد لصحة الشعر البشرة.

الطريقة: اهرسي جيداً ثمة طماطم واحدة، أضيفي 3 ملاعق من زيت جوز الهند ( إختياري) ضعي الماسك على الشعر والبشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم قومي بالغسل.

البطاطس

بفضل غناها بحمض الأزيليك، تعمل البطاطس على تفتيح لون البشرة، كما إن وضعها على الشعر، يقوي من خصلاته ويعزز لمعانه ويمنع تساقطه.

الطريقة: في الخلاط أو محضر الطعام، نضع مكعبات البطاطس في ماء، وبعدها نقوم بتصفية المزيج، ضعي الماسك على الشعر والبشرة واغسليه بمجرد أن يجف.

ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط

ماسكات بشرة وشعر بمكون واحد فقط

دقيق الشوفان

يجتوي الشوفان على مضادت للأكسدة والإلتهابات والكثير من الزيوت، يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وفتح المسام والتلخص من خلايا الجلد الميت.

الطريقة: لمدة 15-20 دقيقة طبقي على وجهك وشعرك عجينة مصنوعة من دقيق الشوفان والماء وستحصلين على شعر لامع وبشرة صحية نضرة.

الزبادي 

يشتمل الزبادي على البروبيوتيك والبروتينات وحمض اللبنيك، كل هذه العناصر تعيد للعر والبشرة اللمعان والصحة، بجانب ان الزبادي من المكونات الرائعة لتنعيم الشعر وتكثيف خصلاته وتنقيته من القشرة والتخلص من التموجات.

الطريقة: افردي كمية مناسبة من الزبادي على الشعر والوجه والرقبه وعندما يجف قومي بغسلهم بالماء الفاتر وستحصلين على نتيجة مذهلة بمكون واحد ودون تكاليف باهظة.




تعليقات الفيسبوك