الكورسيه: صيحة لا مفر منها في ربيع وصيف 2021

التجميل
319
0

عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع “جمالكِ” من عمولة على عمليات الشراء

موسم بعد موسم، نلاحظ تحوّل الداخلية إلى تصاميم تناسب اللوكات اليومية. رصدنا في عدة مجموعات التوب القصير على شكل حمالة صدر، فستان الحرير المنسدل، قماش الدنتيل، والآن، لربيع 2021، الكورسيه. رأينا هذه الصيحة على منصات عروض الأزياء كما في لوكات العديد من الفاشينيستا ومدوّنات من خلال صورهن على السوشيل ميديا. المشد أو الكورسيه قطعة فريدة قد تغيّر اللوك بأكمله. إذا كنت تعتقدين أن هذه الصيحة لا تلائمك، غير عملية أو لا تستحقّ استثمار أموالك بها، فنؤكد لكِ أن حين تنتهين من قراءة هذا المقال، ستتغير نظرتك تجاهها!

تصاميم كورسيه في عروض مجموعات ربيع وصيف 2021

انطلقت موضة الكورسيه على منصات عروض ربيع وصيف 2021، حيث قدّمها المصممون مع الشورت، أو التنورة، أو السروال، أو الفساتين. على سبيل المثال قدّمت دار بالمان Balmain في مجموعتها لربيع وصيف 2021، لوك أبيض كامل يجمع شورت أبيض ضيق وكورسيه، ساهم في نحت جسم العارضة. أما David Koma، فصمّم لوك مشابه باللون الأحمر، كان شكل الكورسيه فيه أكثر حداثة، ويشبه البودي سوت، وبتصميم يساعد في تكبير الأرداف.


أما في عرض المصممة Knowles Charlotte، المعروفة بقصاتها الضيقة والمستوحاة من الملابس الداخلية، فبرز الكورسيه بقماش الجلد الصلب، بلون البيج، ومع مدى أمامي في المنتصف لإبراز القامة. تمّ تنسيق هذا التوب مع تنورة من القماش عينه ولكن بدرجة أفتح من حيث اللون للوك جريء.  بالنسبة للمصمم Christopher John Rogers، المعروف باستخدامه للألوان الصارخة وبتصاميمه الرائدة، فقد قدّم لوك مستوحى من حقبة الثمانينيات يجمع بين مشد بلون التركواز ومرفق بسحاب عند المنتصف، شرائط سميكة على الكتفين، وسروال واسع باللون عينه. 

في ما يتعلق بالفساتين، فكانت الأكثر حضوراً في عروض الأزياء لربيع 2021، وقد تم تنسيقها أيضاً مع الكورسيه. على سبيل المثال، في عروض كل من Alexander McQueen وErmanno Scervino، كان الكورسيه قطعة أساسية في بعض اللوكات. في اللوك التي قدمته دار Alexander McQueen تم تنسيق الكورسيه مع فستان شبيه بالزي التي تعتمده راقصات الباليه، وهو مصنوع من قماش التول الزهري والمكشوف عند الأكتاف. أما دار Ermanno Scervino، فقد قدّمت الكورسيه مع فستان ميدي، ضيق، مصنوع من القماش الأبيض الدانتيل. 

أخيراً قدّمت الدار الإيطالية Philosophy di Lorenzo Serafani في مجموعتها لربيع 2021، أشكال مختلفة من الكورسيه كاقطعة إضافية أو ضمن التصميم. 

طلات النجمات والفاشينيستا في الكورسيه، لتستوحي منها

في الآونة الأخيرة، نشرت العديد من الفاشينيستا صورهن وهن يعتمدن الكورسيه. إذا فضّلت إرتداء الكورسيه كقطعة بمفردها، فيمكنك إضافتها لأي لوك أنيق وجريء.

إذا كنتِ صاحبة أسلوب بوهيمي، يمكنك إضافة الكورسيه على فستان طويل مثلما فعلت كل من Negin Mirsalehi وLeonie Hanne وAimee Song، اللواتي أضفن مشد بيج فوق فساتين دانتيل لإطلالات رومنسية. أما إذا كنت تفضّلين الستايل الجريء فيمكنك الاستلهام من طلة هدى قطان التي نوّعت بالأقمشة التي اعتمدتها، حيث ارتدت فستان أزرق مخملي مع مشد لاتكس أسود لإطلالة جذابة.

يمكنكِ أن تتبنّي هذه الصيحة أيضاً في لوكاتك اليومية. في هذا الإطار، يمكنكِ أن تستوحي من آسيا عاكف التي أطلت بلوك مؤلّف من برتقالي داكن وقميص أبيض حريري وواسع، وأضافت معهما كورسيه ملون. من جهتها، ارتدت Maria Alia الكورسيه باللون البيج فوق بلايزر باللون عينه، وبنطلون جينز واسع. هذا اللوك لأية صاحبة أسلوب محافظ وترتدي الحجاب. أما علا فرحات فقامت بتحويل تصميم عادي من جينز وقميص إلى لوك نهاري راقي وحيوي، عبر استبدال القميص بالكورسيه. في حال لست من النساء اللواتي يحببن أسلوب الطبقات وتعدّد القطع، فيمكنك تنسيق بلايزر على شكل كورسيه مثلما فعلت هادية غالب.

موديلات كورسيه مختلفة يمكنكِ الحصول عليها بكبسة زر

وصلنا إلى آخر مقطع في هذا المقال، هل اقتنعتِ بهذه الصيحة؟ نحن متأكدات أنكِ وجدت إحدى الطرق المذكورة أعلاه مثيرة للاهتمام وأنكِ تفكرين الآن ربما بتجربتها في أسرع وقت ممكن. إذا لم يكن لديك مشدّ بعد، فلا تقلقي، ستجدين في ما يلي مجموعة متنوعة من القطع التي يمكنك شراؤها لإعتماد هذه الصيحة بأسلوبكِ الخاص. إليكِ الكورسيه كقطعة منفردة يمكنكِ أن تضيفيها إلى تصاميمك كأكسسوار، وقطع مختلفة مثل الفساتين، القمصان والبلايز التي تأتي على شكل كورسيه.  

فستان على شكل كورسيه من Alaïa

بسعر 2392 دولار 

قميص على شكل كورسيه من Anouki

 بسعر 667 دولار

قميص على شكل كورسيه من Area

بسعر 1550 دولار

بلايزر على شكل كورسيه من اسوس Asos

 بسعر 80 دولار

كورسيه من ديور Dior

ديور بسعر 2500 

كورسيه من دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana

 بسعر 863 دولار

كروب توب على شكل كورسيه من اتش اند ام H&M 

  بسعر 32 دولار

قميص على شكل كورسيه من PrettyLittleThing

 بسعر 49 دولار


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك