5 عناصر غذائية لوقف تساقط الشعر بشكل نهائي!

شعرك
141.4K
0



تعاني العديد من السيدات من تساقط الشعر ويعتقد البعض أن تساقط الشعر وراثي، وفي الحقيقة توجد عوامل أخرى تؤدي إلى تساقط الشعر، منها سوء التغذية، ونقص الفيتامينات والعناصر الضرورية لصحة الشعر، إذ توجد أكلات تسبب التساقط، كما أن نقصان الوزن بشكل كبير وغير صحي يؤدي إلى تساقط الشعر، لهذا سنبرز في هذا المقال أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر ليصبح قويا ولامعا.

خوذة نمو الشعر ونمو الخوذة ونمو الشعر وقبعة نمو الشعر والتحكم في زيت الشعر قابل للتعديل (156 قطعة من الخرز المصابيح)

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر

البروتين:

تتكون المادة الأساسية للشعر من البروتين، لذلك فإنه من المهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر بشكل صحي، وتعدّ اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبقوليات من المصادر الجيدة للبروتين.




حمض الفوليك

يمثل حمض الفوليك أهمية كبيرة لنمو الخلايا وينبغي أن يتوافر بكمية كافية في الجسم، ويوجد حمض الفوليك في الخضراوات الورقية الخضراء والفاكهة والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة.

البيوتين

يسهم فيتامين البيوتين في تكوين تركيبة الشعر، ويمكن الحصول عليه بشكل أساسي عند تناول البروتين الحيواني والخضراوات.

الزنك

يشارك الزنك في تكوين الكيراتين، بالتالي فإنه يعدّ من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، وتوجد كمية كبيرة من الزنك في لحوم الأبقار والبيض والجبن والمحار.

الحديد واليود

نقص الحديد واليود قد يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر، علاوة على أنه يصبح هشا وجافا، لذلك تنبغي استشارة الطبيب عند الاشتباه في نقص الحديد، لاستعمال المستحضر المناسب، نظرا لأنه لا يمكن تعويض نقص الحديد من خلال النظام الغذائي وحده في أغلب الأحيان.

ملاحظات هامة:
في كثير من الحالات، يمكن أن تكون الأمعاء أيضًا من أسباب تساقط الشعر، لأن الجهاز الهضمي مسؤول عن تصفية الفيتامينات والمعادن والعناصر الخفيفة من الطعام وإمداد الجسم بها، لهذا سيدتي قومي بزيارة الطبيب على الفور إن كان غذائك جد سليم وتعانين من تساقط الشعر المستمر.

الكثيرات تتناولن المكملات الغذائية دون استشارة طبية على أمل أن تساعد هذه المكملات في الحد من مشكلة تساقط الشعر، صحيح أن تناول المكملات الغذائية يمكن أن تساعد في استعادة نمو الشعر أو منع المزيد من تساقط الشعر، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

أفريكان برايد مويستشر ميراكل 5 زيوت عطرية 4 أونصة (3 عبوات)





تعليقات الفيسبوك