مضادات حيوية طبيعية موجودة داخل مطبخك

صحتك
12.8K
0



نوضح لكي سيدتي مضادات حيوية طبيعية موجودة في مطبخك، بدون اللجوء للأدوية وبدون آثار جانبية لعلاج الأمراض خاصة في ظل تدهور الأوضاع الصحية وانتشار الأوبئة في مختلف انحاء العالم، وإزدياد الحاجة للمزيد من المواد والعناصر الطبيعية لرفع المناعة وتعزيز قدرتها على مكافحة مختلف أنواع البكتيريا والفيروسات.

مضادات حيوية طبيعية موجودة داخل مطبخك

  1. العسل:
    • يعتبر العسل الأبيض من المضادات الطبيعية المتواجدة بشكل دائم في مطبخك، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للجراثيم والفيروسات بجانب إنه يكافح الكثير من أنواع البكتيريا، هذا بالإضافة إلى إنه علاج موضعي فعال  للجروح حيث يساعدها على الالتئام السريع، العسل عنصر طبيعي علاجي لا غنى عنه يستخدم منذ قديم الازمنة.

      مضادات حيوية طبيعية

      مضادات حيوية طبيعية

  2. الزنجبيل:
    • سواء تناوله كشاي ساخن أو إضافة المسحوق منه على العصائر والمشروبات أو إضافته للوجبات عند تحضير الطعام، يعتبر الزنجبيل مضاداً فعالاً، حيث يساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا وتخفيض الأعراض المصاحبة لهم، بالإضافة لذلك يحسن من آثار الغثيان والقئ.

      مضادات حيوية طبيعية

      مضادات حيوية طبيعية

  3. القرنفل:
    • يعتبر القرنفل نبتة سحرية لعلاج الكثير من الأمراض، كما إنه مضاد للتلخص من ألام الأسنان بجانب ذلك يعزز القرنفل من قدرة الجسم على مكافحة أمراض الإشريكية القولونية E.coli، التي تصيب الأمعاء والمكورات العنقودية.

      القرنفل

      القرنفل

  4. الثوم:
    • هو أشهر المضادات الحيوية الطبيعية المستخدمة منذ قديم الازمنة لعلاج الكثير من الأمراض وتخفيف الأعراض، وأيضاً لتعزيز الجهاز المناعي لمكافحة الفيروسات المختلفة التي تصيب الجسم، يمكن تناوله بشكل نيئ أو إضافته للأطعمة أو حتى إضافته لكوب الحليب لحماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا والالتهابات الناجمة عن ذلك.

      الثوم

      الثوم

  5. القرفة:
    • احرصي على تناول القرفة بإضافة بعض الأعواد منها لكوب الشاي، لغناها بالكثير من خصائص المضادات الحيوية كما إنها تقي الجسم من الإصابة بعدوى الخميرة فهي عنصر طبيعي شافي للعديد من الأمراض.

      القرفة

      القرفة

  6. فيتامين C:
    • أدرجي فاكهة البرتقال والأناناس في روتينك الغذائي، على الأقل مرتين أسبوعياً لتعزيز جهازك المناعي بما تحتوي عليه هذه الفاكهة من فيتامين C الذي يكافح و يعالج الكثير من الأمراض ويعزز من قدرة الجهاز المناعي.

      فيتامين C مضادات حيوية طبيعية

      فيتامين C مضادات حيوية طبيعية

  7. الأوريجانو:
    • يطلق على أعشاب الزعتر او المردقوش البري اسم الأوريجانو وهي توابل إيطالية، غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، لتعزيز قدرة الجهاز المناعي، أضيفي هذه الأعشاب الطبيعية العلاجية إلى السلطات والحساء أو استخدمي زيت الأوريجانو في طهي الاطعمة.

      الأوريجانو

      الأوريجانو

عناصر طبيعية أخرى مفيدة للوقاية من الأمراض

  1. بذور الجريب فروت.
  2. خل التفاح وزيت الزيتون.
  3. زيت جوز الهند.
  4. الزعتر.




تعليقات الفيسبوك