إليكي طريقة استخدام الكريم الليلي على البشرة

التجميل
26.9K
0



لكل سيدة وفتاة تريد بشرة نقية، رطبة وصحية، نوضح طريقة استخدام الكريم الليلي على البشرة، فالأمر لا يقتصر على مجرد توزيع الكريم الجلد ثم الخلود للنوم لكن هناك خطوات منظمة يوضحها خبراء التجميل من اجل تحصلي على فوائد مثل هذه الكريمات.

خطوات استخدام الكريم الليلي بسهولة لتحصلي على نتائج سريعة وفعالة

  1. تنظيف وتطهير البشرة بطريقة 4-2:
    • أولى خطوات طريقة استخدام الكريم الليلي على البشرة هو، تددليك الوجه بأحدى الزيوت الطبيعية الخاصة بتنظيف البشرة لمدة 4 دقائق لإزالة بقايا المكياج والشوائب وأيضاً آثار كريم الواقي من الشمس من على وجهك.
    • يساعدك التدليك على تطهير الجلد من الرؤوس السوداء والبيضاء المزعجة.
    • الخطوة التالية هو تطبق منظف البشرة الذي تعتمد مكوناته على الماء وتركه لمدة دقيقتين.
    • اغسلي وجهك بالماء البارد ثم جففيه بمنشفة أو مناديل رقيقة.
  2. التقشير:
    • طبقي إجراء التقشير الذي يعتبر أهم خطوات استخدام الكريم الليلي على بشرتك مرة واحدة فقط أسبوعياً، حتى لا تجردي الجلد من زيوته الطبيعية، ويفقد لمعانه ورونقه، من الممكن إستخدام الأحماض الكيميائية، مثل حمص اللاكتيك أو اللبنيك، للمبتدئين طبقي فقط 10% لإزالة خلايا الجلد الميت من الوجه، وقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر بعد مرور 15 دقيقة ( من الأفضل أن يتم ذلك في المراكز المتخصصة أو تحت إشراف أطباء الجلد حتى لا تفسدي بشرتك او تؤذيها بمكيات كبيرة من الحمض).
  3. تطبيق السيروم:
    • طبقي على وجهك في الخطوة الثالثة من وضع الكريم الليلي، سيروم غني بالمواد المفيدة بالبشرة وأشهرهم الريتينول بنسبة تترواح بين 1-2% أو سيروم فيتامين C بتركيز 10%، من الممكن أن تضعي هذا السيروم على البقع الداكنة فقط لمعالجتها، هناك أيضاً سيروم النياسيناميد. ( الريتينول وفيتامين C لا يتم تطبيقهم سوياً على البشرة والريتينول لا يستخدم في اليوم الذي قمتي فيه بتقشير بشرتك سواء بالطرق الطبيعية أو الكيميائية).
  4. المرطب:
    • أخر خطوة في روتين استخدام الكريم الليلي هو تطبيق منتج مرطب على البشرة، يكون اغلب مكوناته من الماء من أجل إمداد البشرة بالترطيب الذي تحتاجه وخلق حاجز جيد لحمايتها.

مقشرات طبيعية للبشرة تفيد في روتينك الليلي

نوضح لكي من خلال السطور التالية عناصر طبيعية لتقشير الوجه إذا كنتي من رافضي التقشير الكيميائي:

  1. صواد الخبز: اصنعي عجينة من ملعقة صغيرة من صواد الخبز، أضيفي إليها ملعقة ماء صغيرة، طبقي المزيج لتقشير طبيعي وفعال للوجه.
  2. خل التفاح: اغمسي قطعة قطنية في كمية قليلة من خل التفاح، امسحى بها برفق على بشرتك، للبشرة الحساسة لا يمكنك إعتماد هذه الطريقة من طرق إستخدام الكريم الليلي.
  3. السكر وزيت الزيتون والليمون: اخلطي هذه المكونات سوياً، ثم اتركيها لمدة لا تزيد عن 10 دقائق واغسلي وجهك.
  4. الخيار: هذه الطريقة من التقشير تتناسب مع البشرة الدهنية، اهرسي ثمرة خيار، دلكي بشرتك لمدة دقيقتين ثم اغسلي بالماء الفاتر.
  5. بياض بيضة وملح وليمون: لتصنعي مقشر مناسب كإحدى خطوات استخدام الكريم الليلي ،اصنعي مزيج جيد من بياض بيضة، 1/2 ملعقة عصير ليمون و ملعقتين من الملح، اتركى الماسك لمدة دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد جيداً.




تعليقات الفيسبوك