سيدتي.. إليك أحدث تشكيلة من الإضاءات العصرية

ديكور
22.4K
0



تعتبر الإضاءة من أهم عناصر الديكور في أي بيت وهي ليست مجرد قطعة جمالية لتزيين المنزل، وإنما تعتبر قطعة الإضاءة مكملة للغرفة أو المكان لأنها تؤثر بشكل كبير على الشعور بالراحة النفسية في المكان .

وهناك أماكن كثيرة واسعة وفارهة ومليئة بالأثاث الفخم ومع ذلك قد لانشعر بالراحة فيها لأسباب عديدة من أهمها نوع الإضاءة وشكلها وطريقة تركيبها. لأن كل نوع من الإضاءة يتناسب مع مكان معين حسب أثاثه ومساحته وكذلك درجات الألوان.

لذلك سيدتي عندما تختارين نوع الإضاءة في بيتك عليك أن تراعي المكان الذي سيتم إضاءته. فمثلا هناك الإضاءة الضخمة المعلقة في أسقف منخفظة لاتناسب الأماكن المحدودة المساحة كما تحتاج لموديلات مناسبة من قطع الأثاث العصرية ذات الألوان المبهجة.




كما أن اختيارك لإضاءة غرفة النوم يختلف عن إضاءة غرفة المعيشة أو مكان تناول الطعام ، فمن المعروف أن الإضاءة الهادئة الناعمة هي الأنسب لغرفة النوم لخصوصيتها. كذلك اختيار إضاءة غرفة المكتب مثلا أو غرفة مذاكرة الأولاد يجب أن تكون صحية ومطابقة للمواصفات القياسية للرؤية السليمة حتى لاتؤثر سلبية على مستوى الرؤية.

ومع تطور الحياة ظهرت أنواع كثيرة وتصميمات مستحدثة لأشكال الإضاءة تتسم بالعصرية والبساطة والجمال في نفس الوقت، وإن كانت أشكال الإضاءات الكلاسيكية والتقليدية الفخمة حاضرة بقوة ولها عشاقها.

فأي هذه الإضاءات تروق لذوقك عزيزتي المرأة؟

 

 

 

 

 

 

 

 








تعليقات الفيسبوك