بذور طبيعية لتطويل الشعر.. تعرفي عليها

شعرك
16.2K
0




شاهدي هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

أحذية وكعب عالي فاخر بسعر خاص


هل جربتي من قبل استخدام بذور طبيعية لتطويل الشعر في اسبوع ومنع تساقطه وتعزيز نموه؟، هناك العديد من أنواع البذور التي تساعد على تحقيق غايتك بشكل طبيعي، دون اللجوء للعلاجات الدوائية أو التجميلية باهظة الثمن داخل مراكز التجميل، اقرأي المقال التالي، واعرفي كيف تعززين من نمو الشعر وطوله بعناصر طبيعية.

بذور طبيعية لتطويل الشعر اعرفي عنها لأول مرة:

  1. بذور السمسم:
    • تناولي بذور السمسم البيضاء أو السوداء، نيئة أو محمصة، أضيفيه لأطباق طعامك، لتطويل الشعر وتعزيز نموه بشكل طبيعي، وذلك لأن السمسم يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم تعادل الموجودة بمنتجات الألبان، بالإضافة لمضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن المُغذية والاحماض الدهنية غير المشبعة، السمسم يحافظ ليس فقط على صحة الشعر ولكن بجانب ذلك القلب والأسنان وموازنة الهرمونات وضغط الدم.

      بذور طبيعية لتطويل الشعر

      بذور طبيعية لتطويل الشعر

  2. بذور عباد أو دوار الشمس:
    • تحتوي بذور عباد، أو دوار الشمس التي تستطيعين أن تجديها بسهولة الآن على أرفف المتاجر، على فيتامين E المضاد للأكسدة، وهو تحديداً العنصر المسئول عن تعزيز نمو الشعر وطوله بشكل طبيعي لأنه يمد بصيلاته بالزنك وأوميغا 3 الدهنية، يمكنك رشها على طعامك أو تناولها وهي نيئة كوجبة خفيفة خلال اليوم.

      بذور عباد الشمس لتطويل الشعر

      بذور عباد الشمس لتطويل الشعر

  3. بذور اليقطين:
    • تعدد فوائد بذور اليقطين للشعر فهي تمنع سقوطه وترققه لدى السيدات، وتقي الرجال من الإصابة بالصلع، تحتوي هذه البذور على عدة معادن وعناصر مغذية مثل، النحاس، الزنك، الحديد، المغنسيوم، فيتامينات A و B و C والسيلينيوم، تناوليها كوجبة خفيفة في صورتها النيئة أو بجانب كوب من الشاي الساخن.

      بذور اليقطين

      بذور اليقطين

  4. بذور الكتان:
    • بسبب غناها بالكالسيوم، الفسفور، المغنسيوم، الألياف، أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين، تلعب بذور الكتان دوراً فعالاً في القضاء على مشكلة تساقط الشعر، كما إنها تعزز من نموه وتساعد على إطالته، اطحنيها وأضيفيها على العصائر والمشروبات المفضلة لكي أو أضفيها لطبق السلطة.

      بذور الكتان

      بذور الكتان

  5. بذور الحلبة:
    • بذور الحلبة مكون ساحر يساعدك على إطالة شعرك في أسبوع واحد، اطحنيها واصنعي منها قناع لشعرك أو استخدميها في طعامك، ستلاحظين تقدماً كبيراً في وقف تساقط الشعر وزيادة نموه طبيعياً وذلك لإنها تحتوي على البوتاسيوم، الأحماض الامينية، النياسين والبروتين وكل هذه العناصر مهمة لتطويل الشعر.

      فوائد بذور الحلبة للشعر

      فوائد بذور الحلبة للشعر

  6. بذور الشيا:
    • من أكثر أنواع البذور الطبيعية انتشاراً وتداولاً لصحة الشعر، تساعد الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، البروتين والألياف الموجودة ببذور الشيا على تطويل الشعر بسرعة كبيرة، وتمتاز بمرونتها، يمكنك إضافتها على العصائر، الوجبات أو حتى صنع بودينغ منها للحصول على فوائدها، بذور الشيا لها تأثير إيجابي أيضاً على صحة الجهاز الهضمي وتقي من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والقلب.

      بذور الشيا للشعر

      بذور الشيا للشعر





شاهدي كذلك هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

ملابس داخلية ولانجري مذهل بسعر خاص



تعليقات الفيسبوك