8 نصائح يقدمها خبراء التجميل للحصول على بشرة نقية

التجميل
34.2K
0


 8 نصائح يقدمها خبراء التجميل للحصول على بشرة نقية

عزيزتي حواء هل تريدين الحصول على بشرة جميله ومتألقة بنصائح بسيطة وسهلة .. تقدم لكِ مجلة المرآة العربية عدة نصائح مقدمة من خبراء التجميل اتبعيها لتحصلي على بشرة نقية وجميلة .

1- النظافة ، كي تتمكني من المحافظة على نضارة البشرة وشبابها عليكي أن تزيلي اثار الماكياج تماماً ، فمن السهل غسل الوجه جيداً بالماء فهو كفيل بإزالة كل أثر للماكياج ، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس .

2- ترطيب الوجه ، بعد إزالة آثار الماكياج عن الوجه ، يُنصح باستخدام الكريمات المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها ، والحفاظ على ترطيب البشرة يحميها من التجاعيد في الكبر ، لان البشرة تحتوي على المياه بنسبة 90% وتتعرض للتبخر باستمرار ، لذلك فإن الكريمات المرطبة تساعد على إبقاء الرطوبة الطبيعية في الجلد ، وتبقي البشرة ناعمة ودون تجاعيد ، ويفضل استعمال المرطبات للبشرة بعد تنظيف البشرة تماماً .

3- الابتسامة ، هي عنوان إشراقك دائماً ، وهي دليل حيويتك وإقبالك على الحياة بثقة ، ويعتبر الوجه المبتسم المتفائل من أهم التمرينات الرياضية الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة والوجه بشكل خاص .

4- الماء ، للماء دور مهم في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة ، ويجب أن يكون شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام ، وخلال اليوم كله فهذا يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة .

5 – تجنب التدخين ، لكى تحصلى على بشرة ناضرة و ناعمة يجب تجنب التدخين .

6 – الريجيم ، أنواع الطعام لها تأثير على بشرتك سلباً أو إيجاباً ، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيئ ، فإن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه ، ويجب أن تنتبهي إلى أن نظام الرجيم القاسي للتخسيس يحرم الجسم من الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على البشرة وشبابها .

7 – لاتقتربى من وجهك ، لا تقتربى من الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر في وجهك أو خدشها لأنها ستتسبب في ظهور بثور يصعب إزالتها بعد ذلك ، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار العدوا إلى بقية الوجه ، بسبب انتقال الميكروب الذي كان بها ، ويجب عليكِ تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ ، وعدم تعريضه لأشعة الشمس وللعوامل الخارجية القاسية .

8- أشعة الشمس ، كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى الإضرار بخلايا البشرة ، ويبدل لونها إلى لون داكن ، لذا يُنصح باستعمال واقي الشمس المناسب للبشرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك