لا تتناولي هذه الأطعمة مع الشاي أبداً.. حافظي على صحتك

صحتك
9.5M
0



إليك سيدتي قائمة أطعمة ممنوعة مع الشاي، لا تشربي الشاي وأنت تتناولين الأطعمة التي نسردها لك تفصيلياً خلال السطور التالية، وبالتالي تتجنبين مشاكل صحية عديدة في الجهاز الهضمي، أو إعاقة تشرب الجسم وامتصاصه للمغذيات والفيتامينات التي يحتاجها، تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام، يمكنك تحميل تطبيق المجلة من خلال هذا الرابط.

8 أطعمة ممنوعة مع الشاي

  • الخضروات الغنية بالحديد لا تتناولينها مع الشاي.
  • عصير ليمون لا يجب شربه قبل أو بعد الشاي.
  • الكركم لا يجب مزجه مع الشاي.
  • الأطعمة الباردة لا تتناولينها مع كوب الشاي.
  • الأطعمة الحمضية ممنوعة مع الشاي.
  • الزبادي مع الشاي مكس غير صحي.
  • الأطعمة المقلية والدهنية.
  • الفواكه.

الخضروات الغنية بالحديد لا تتناولينها مع الشاي: من أطعمة ممنوعة مع الشاي، الخضروات الغنية بالحديد مثل الفاصوليا، الخضروات الورقية الخضراء، لأن تناول مأكولات غنية بالحديد مع الشاي، يمنع الجسم من امتصاص عنصر الحديد في الدم، وبالتالي يفتقر الجسم إلى حاجته من هذا العنصر المفيد لصحة الجسم العامة.

عصير ليمون لا يجب شربه قبل أو بعد الشاي: لا تضيفي الليمون على الشاي، ولا تتناولين عصير الليمون قبل أو بعد كوب الشاي، لأن ذلك يحول الشاي إلى مكون حمضي، وبالتالي تصاب المعدة بالانتفاخات، ليس ذلك فقط جمع الشاي بالليمون قد يصيبك بحرقة المعدة وارتجاع المريء.

الكركم لا يجب مزجه مع الشاي: لا تخلطي الكركم مع الشاي أبداً، من أطعمة التي لا يجب تناولها مع الشاي، لأن مكس الكركم مع الشاي الأسود أو الأحمر، يسبب غازات للمعدة، بجانب الإمساك والحموضة.

الأطعمة الباردة لا تتناولينها مع كوب الشاي: تناول الشاي الساخن مع الأطعمة الباردة قبلها أو بعدها، يضر بالجهاز الهضمي بشدة، قد تصابين بالغثيان، بجانب ضعف عملية هضم الطعام، وما يترتب عليها من أعراض مزعجة لمعدت، لا تتناولين أي أطعمة باردة غير بعد مرور على الأقل نصف ساعة من تناولك لكوب الشاي.

الأطعمة الحمضية ممنوعة مع الشاي: لا تتناولين الأطعمة الحمضية مثل التفاح، البرتقال، الخوخ، العنب، الطماطم وغيرها قبل أو بعد كوب الشاي الساخن، لأن ذلك يمنع الجسم من امتصاص مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين.




الزبادي مع الشاي مكس غير صحي: تجنبي ألم المعدة الذي يسببه تتناول كوب الشاي مع الزبادي، لأن المكونين من الاحماض والحمضيات تسبب ألاماً في المعدة، والزبادي يقوم بتحييد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي، مما يؤثر على فوائد الشاي المضادة للأكسدة والمفيد لصحة الجسم.

الأطعمة المقلية والدهنية: تناول كوب الشاي بعد تناول الأطعمة المقلية أو الدهنية، لا تساعد على الهضم بل العكس، وبالتالي يصاب الأشخاص بالخمول والكسل والرغبة في النوم.

الفواكه: اتركي وقتاً كافياً بين تناول الشاي وبين تناول الفاكهة سواء باردة أو ساخنة، لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأن الشاي ممنوع مع الفواكه، لأن ذلك يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويسبب الغازات والانتفاخات المزعجة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك