كيف تختبرين منتجات التجميل بنفسك وبشكل آمن

التجميل
28.9K
0




كيف تختبرين منتجات التجميل بنفسك وبشكل آمن

أتعلمين أن عينات الاختبار الخاصة بمنتجات التجميل الموجودة في محلات بيع تلك المنتجات شديدة الاتساخ، وهذا ما قد أعلن عنه برنامج Good Morning America، بعدما قام بإرسال أشخاص متخفين لاختبار تلك العينات ووجد أن واحدة من كل خمس عينات تحتوي ليس فقط علي بكتيريا بل علي عفن، وخميرة، وحتي بعض من البراز. 

وقد تم اكتشاف أن بعض العينات تأوي بكتيريا خطرة علي الصحة، وعرف أيضا أن هناك بعض المتاجر تقوم بتغيير العينات بمعدل مرة واحدة سنويا، ولك أن تتخيلي كمية الأشياء التي تنمو علي تلك العينات خلال تلك المدة الزمنية.

كيف تختبرين منتجات التجميل بشكل آمن:
أولا إذا وجدت طرقاً أخري لتجربة المنتج غير عينات الاختبار الموجودة بالمتاجر فهذا أفضل؛ حيث تقوم بعض المتاجر ببيع بعض العينات مجانا، أو كهدية علي منتجات أخري، أو يمكنك شراء المنتج بحجم صغير لتجربته.

ل
كن إذا اضطررتِ لتجربة المنتج عن طريق عينات الاختبار، تأكدي أولا من فعل الآتى بطريقة صحيحة:
– لا تجربي المنتج أبدا علي وجهك أو عينك أو شفتيك، حيث إنها من أسهل الطرق لوصول البكتيريا المضرة بالصحة إلي الجسم، وهذا ينطبق أيضا علي تجربة تلك المنتجات علي أي جروح مفتوحة لديك.

– ينصح الخبراء بتجربة أحمر الشفاه علي باطن إصبعك، وتجربة الأساس foundation علي رقبتك، وخافي العيوب علي رسغك، وظلال العيون ومحدد العيون علي ظهر يديك باستخدام قطن طبي نظيف.

– ويمكنك الطلب من البائع أن يقوم بتعقيم عينات الاختبار لو كان عليك رؤية المنتج علي وجهك، ويتم معالجة تلك العينات عادة بالكحول مع وجوب إزالة الطبقة السطحية من المنتج، ولكن تلك الطريقة ممكنة لأحمر الشفاه والكحل، ولكن ليست فعالة أو مناسبة مع الكريمات أو أي منتج موجود في حاويات مثل برطمان اللوشن، ملمع الشفاه، أو أي منتج كريمي/سائل/بودرة.




نصائح أخري مهمة:



– عقمي يديك قبل تجربة المنتج كنوع من الكياسة والاحترام لمن سيجرب نفس العينة بعدك.

– لو كنت مصابة بالبرد فلا تجربي العينات الاختبارية وانتظري حتي تشعري بتحسن ثم جربيها.

– استخدمي مناديل مبللة تحتوي علي كحول لتعقيم عينات المنتج الاختبارية، بالإضافة إلي قطعة قطن طبية بدلا من أصابعك عند اختبار المنتج.
– لا تتردي لحظة في الطلب من البائع بأن يساعدك علي اختبار المنتج الذي تريدينه بشكل آمن.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك