طريقتان بسيطتان للحصول على أنف مثالي وإخفاء كبره

التجميل
29.4K
0




طريقتان بسيطتان للحصول على أنف مثالي وإخفاء كبره

يشكل كبر الأنف هاجساً للكثير من السيدات. فإذا كنت منهنّ ليس عليك إلاّ اتباع إحدى هاتين الطريقين البسيطتين للحصول على أنف مثالي وإخفاء كبره:الطريقة الأولى:

1- تجنبي المظهر الزيتي للبشرة:

المظهر الزيتي يجعل البشرة تبدو لامعة في الضوء أو في الصور الفوتوغرافية عند التعرض لفلاش الكاميرا، مما يجعل الأنف يبدو أكبر. لذلك يجب الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد أو استخدام بعض المساحيق لتقليل المظهر اللامع كغسول الوجه الصباحي والمسائي.

2- اصرفي الانتباه إلى عينيك:

العين هي أول شيء يلفت انتباه الناظرين. إن كنتِ من المبتدئين في وضع المكياج ضعي مظلل العين eyeshadow مقارب للون بشرتك أو بدرجة أفتح بحيث تبدو البداية طبيعية، ثم ضعي اللون الذي تريدينه ليشعرك بالثقة. كما يجب استخدام المسكرة.




3- تجميل الشفتين:

جربي عددا من ألوان أحمر الشفاه لكي يتناسب مع اللون الذي قمتي باستخدامه لعينيك بحيث يصرف الانتباه عن حجم الأنف. كما يجب أن تتجنبي محدد الشفاه لأنه سيعطي شكلك مظهر أكثر حدة وسيبرز ملامح وجهك مما سيجعل حجم الأنف الكبير يكون واضحاً.

4- الإكسسوارات:

لا تستخدمي النظارات الشمسية لأنها ستبرز أنفك، خاصة تلك النظارات ذات المظهر الكبير والإطار السميك. من المفيد ارتداء بعض العقود والتي تشعرك بالاتزان والثقة وتلفت الأنظار أكثر عن الأنف الكبير.

الطريقة الثانية:

1- استخدام درجات متعددة من كريم الأساس:

لتغيير شكل الأنف تحتاجين إلى ألوان متعددة من كريم الأساس. حاولي أن تختاري اللون الأكثر قُرباً من لون بشرتك. أما بالنسبة للمبتدئات فيمكن استخدام البودرة وليس الكريم، لأن التحكم بالكريم أكثر صعوبة.

2- شراء الأدوات الضرورية:

الأدوات المناسبة تسهل التحكم بشكل أكبر. اسفنجة المكياج أو الفرشاة الناعمة قد تساعد ويمكنك حتى استخدام يديك.

إن كنت استخدمت الفرشاة من قبل، فيجب أن تنظفيها بالماء والصابون وتتركيها تجف قبل الاستخدام حتى نتجنب تأثير الألوان القديمة.

3- تجهيز الوجه:

قومي بغسل وجهك بحيث تزيلين الزيوت أو أي شيء عالق ببشرتك قبل وضع المكياج، ثم ضعي كريم الأساس الأكثر قربا من لون بشرتك على وجهك بالكامل، وليس أنفك فقط.

4- تنحيف الأنف الكبير:

باستخدام الفرشاة ضعي خطاً من اللون الداكن لبشرتك على جانبي الأنف. وبالنسبة لمن أنوفهن مرتفعة من الإمام، يجب الاستمرار في وضع الخطين حتى الوصول لقمة الأنف. كما يجب أن يمتد الخطان للوصول إلى الحاجبين.

قومي بنفض الفرشاة من المنتج قبل استخدامه بحيث يكون الخط الذي سترسمينه رفيعا.

5- تقصير الأنف الطويل:

استخدمي اللون الداكن بالقرب من فتحتي الأنف بالأسفل، وتذكري أن الرقة والبساطة هي السر في السحر.

6- إخفاء الكبر الأمامي للأنف:

إن كان أنفك كبيراً من الأمام قومي بوصل جانبي الخط من اللون الداكن بحيث يشبه السهم ويجب أن تكون نهاية السهم مع نهاية أسفل الأنف من المنتصف.

7- رسم خط في منتصف الأنف:

قومي باستخدام الفرشاة بعد إزالة اللون الداكن عنها لرسم خط بالقرب من منتصف الأنف باستخدام أحد الألوان الفاتحة.

8- خلط المكياج:

باستخدام اسفنجة المكياج أو الفرشاة السميكة قومي ببعض الخبطات الخفيفة على أنفك لدمج ما قمنا به في الخطوات السابقة ولكن يجب أن تتذكري أن هذه الخطوة ليست لنشر اللونين بشكل كامل، وإنما الهدف منها فقط جعل الظلال على أنفك يبدو طبيعياً.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك