طريقة التخلص من الكرش

صحتك
27.7K
0




طريقة التخلص من الكرش

قبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من الكرش يجب أن نعرف ما هو هذا الكرش؟ هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن!عند الرجال تتجمع الدهون في الخصر وعضلات البطن مما يخلق الكرش عندما تزيد نسبة الدهون الممتصة من المواد الغذائية المخزنة ، لكن تتكون عند المرأة وتتركز هذه الدهون في الصدر والفخذين وعدد قليل من هذه الدهون في البطن .
اسباب الكرش تكبير منطقة البطن نتيجة لأسباب عدة ، وهي:قلة الحركة ، التي تسبب تدريجيا الدهون في منطقة البطن ، وابتلاع الهواء اثناء تناول الأكل والمشروبات بخلاف عدم هضم الطعام ، والذي يخلط على حركة الأمعاء أن يكون الغاز الطبيعي والانتفاخ .المبالغة في شرب المشروبات الغازية ، والنوم مباشرة بعد تناول الأشياء الضارة التي تسبب الكرش ، أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع انتشار أكل السكريات والنشويات التي تعمل بسرعة على الدهون لمزرعة في منطقة البطن .مع تنوع الحلول المقدمة للتخلص من بروز البطن من حبوب التخسيس ، والوجبات الغذائية ، والمعدات الرياضية وغيرها ، وبين هذا وذاك لخص المتخصصين لدينا الأسباب الحقيقية وراء ظهور منطقة البطن ، وكيفية التخلص منها .




علاج للتخلص من الكرشالمشيوقد أظهرت الدراسات العلمية أن المشي من أفضل الطرق لانقاذ منطقة البطن بصورة طبيعية ، دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال على حبوب منع الحمل التي هي في معظمها مؤذية للتخسيس دون تأثير حقيقي على حجم البطن ، إلى جانب أنها بسيطة لجميع الأعمار .المشي على أساس منتظم وعلى خطوات واسعة في طريق المضيق ، والدهون في البطن تبدأ في الذوبان والتحول إلى ضيق العضلات قوية .
إرشادات للمشي – احرص على المشي بصورة منتظمة مع تحديد فترة محددة من الوقت للقيام بذلك .– خطوات المشي سريعة .– افرد ظهرك أثناء المشي ، لأن انحناء الظهر يساعد على بروز البطن وبالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن .– يفضل عدم تناول أي طعام قبل المشي مباشرة .– وأخيرا ، بالنسبة للأشخاص الذين تعدوا الأربعين عاما ، لا تقسوا على أنفسكم والتوقف تماما في أقرب وقت عند الشعور بالتعب .



تجنب تناول السكريات استهلاك السكر من الأمور الهامة جدا لتنشيط العقل وتعطيك الطاقة ، ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى نتيجة عكسية ، فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن .والسكريات لا تقتصر فقط على الحلوى ، والأطعمة الغذائية الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، وكذلك المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه التي تحتوي على المحتوى العالي من السكر مثل “المانجو – العنب – التين ” من الصعب حرقها .
لذلك ينصح خبراء اللياقة البدنية ، استبدل تناول الخضار الطازج بديل للسكريات ، التي بطبيعتها لا تحتوي على الدهون أو السكر ، كما أنها تعطيك طاقة طوال اليوم .
النومنحن كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد ، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن؟ أكدت الدراسات وجود علاقة بين النوم الجيد وتكون الدهون في منطقة البطن .
الرياضة والنظام الغذائي الرياضة احد أفضل وسائل التخلص من الدهون في البطن ، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان ، قليلة الدسم ، واللحوم الخالية من الدهون .ذكر أستاذ التغذية في جامعة ولاية جورجيا “كريستين روزنبلوم” إن أسهل وأكثر طرق فعالة للتخلص من الدهون في البطن ، هو الرياضة مع نظام غذائي صحي للسعرات الحرارية ، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نحو 60 دقيقة يوميا ، مع العلم أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهون بمعدل أسرع .
دراسات وابحاث أظهرت الدراسات العلمية البريطانية أن المشي من أفضل الطرق لعلاج منطقة البطن بصورة طبيعية ، دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال على حبوب منع الحمل التي هي في معظمها مؤذية للتخسيس دون تأثير حقيقي على حجم البطن ، إلى جانب أنها بسيطة لجميع الأعمار .المشي على أساس منتظم وعلى خطوات واسعة في طريق المضيق ، والدهون في البطن تبدأ في الذوبان والتحول إلى ضيق العضلات قوية ، بينما الرياضة هي احد أفضل وسائل التخلص من الدهون في البطن ، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان ، قليلة الدسم ، واللحوم الخالية من الدهون .كما ذكر أستاذ التغذية في جامعة ولاية جورجيا “كريستين روزنبلوم” إن أسهل وأكثر طرق فعالة للتخلص من الدهون في البطن ، هو الرياضة مع نظام غذائي صحي للسعرات الحرارية ، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نحو 60 دقيقة يوميا ، مع العلم أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهون بمعدل أسرع .



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك