انتبهي!! علامات مهمة يكشفها حب الشباب عن صحتك!!

صحتك
269.5K
0



مرحباً من جديد صديقات مجلة المرأة العربية المميزات أنا الدكتورة إيمان، أخصائية الصحة والتغذية والرشاقة في مجلة المرأة العربية، واليوم سنتحدث عن موضوع مهم يتعلق ببعض العلامات التي يُظهره لنا الجسم للدلالة على مشاكل معينة في الجسم، فأحيانًا ما يخبرنا حب الشباب أنه ناتج عن مشكلات صحية داخلية نحتاج إلى معالجتها.

حب الشباب هو عدوى تحت الجلد يلهبها جهاز المناعة لدينا. معرفة أسباب ظهور حب الشباب في الخارج يمكن أن يساعدنا في إصلاح ما يحدث داخل أجسامنا.

يجمع رسم خرائط الوجه أو “قراءة الوجه” بين التقنيات القديمة من الطب الهندي القديم بالإضافة إلى تقنيات الأمراض الجلدية الجديدة لشرح الأسباب الكامنة وراء حب الشباب.

في اللغة الصينية يطلق عليه “Mien Shaing” والذي يترجم إلى “قراءة الوجه”. نظرًا لأن بعض مناطق وجهنا وجسمنا لا تحتوي على أدلة طبية مرتبطة لإظهار وجود صلة بخرائط وجه حب الشباب الصينية، فقد تم استبعاد بعض المعلومات من هذه الخرائط.

إذا كنا نعاني من مشاكل داخلية داخل أعضاء أجسامنا، فغالبًا ما تظهر على شكل التهاب أو مشاكل جلدية على وجهنا وجسمنا. يمكن أن يكون هذا الالتهاب على شكل حب الشباب ، وجفاف الجلد ، وتغير اللون ، وطفح جلدي مختلف.

يمكن أن تكون خرائط الوجه لحب الشباب مفيدة للذكور والإناث.




علامات مهمة يكشفها حب الشباب عن صحتك

علامات مهمة يكشفها حب الشباب عن صحتك

المنطقة 1 و 2: الجبين العلوي والسفلي

مرتبط بـ: أسلوب الحياة

قد تكون معظم بثور الجبهة وحب الشباب عبارة عن عدوى بكتيرية وقد تشير إلى أننا نأكل نظامًا غذائيًا غير صحي ، أو لا نحصل على قسط كافٍ من النوم ، أو نعاني من قلة النظافة.

تُظهر بعض خرائط وجه البثور ارتباطًا بين الجبهة وعمل الكبد ، ولكن نظرًا لعدم وجود دليل علمي لربط هذا الجزء من منطقة T فعليًا ، لم تتم إضافته إلى خريطة الوجه.

سلوكياتنا ، وتحديداً كيف يكون الناس عرضة للمس منطقة T الخاصة بهم كما هو موضح في دراسة واحدة، هي السبب الأكثر احتمالاً لحب الشباب هذا.

كيف يمكن منع حب الشباب في الجبين؟

  1. اشربي الكثير من الماء للتخلص من السموم من الجسم ومنع تراكم السموم والفضلات.
  2. قللي من تناول المشروبات الغازية والسكر والكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم.
  3. خذي حمامًا بعد التمرين مباشرة.
  4. اغسلي الشعر والقبعات والعصابات وأربطة الرأس وأي نوع من معدات الرأس.

المنطقة 3: بين الحاجبين

يرتبط بـ: الكبد

يمكن أن تشير هذه المنطقة إلى أننا نشرب الكثير من الكحول، أو نتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون المتحولة ، أو أننا نعاني من حساسية تجاه الطعام.

كثير من الناس يعانون من حب الشباب في هذه البقعة من وجوههم بسبب بعض الأطعمة التي يتناولونها. قد يجادل بعض الأطباء بأن النظام الغذائي له تأثير ضئيل على حب الشباب ، ولكن هناك دراسات تظهر أن هناك علاقة بين حب الشباب والنظام الغذائي.

بعض الدهون المتحولة على سبيل المثال لها آثار سلبية تقلل من كميات الدهون الأساسية في أجسامنا والتي تضر بصحتنا العامة التي تظهر على بشرتنا.

مثال يوضح وجود علاقة بين الكبد وهذه المنطقة من الجسم هو أن أحد الآثار الجانبية لمشاكل الكبد يظهر من خلال اصفرار العينين يسمى “اليرقان”.

ما بين العينين هو أيضًا جزء من منطقة T وهي مركز وجهك بما في ذلك جبهتك وأنفك وذقنك ؛ عادة ما تكون هذه البقع دهنية أكثر من أجزاء أخرى من الوجه.

كما هو الحال مع حب الشباب في الجبين، فإن منطقة ما بين الحاجبين هي منطقة عرضة لنتائج نمط الحياة عندما لا ننظف بشرتنا بشكل صحيح أو يكون لدينا شعر متعرق في وجوهنا.

المنطقة 4: تحت العين وحولها

مرتبط بـ: الكلى والكبد

تعتبر النتوءات الصغيرة التي تشبه البثور شائعة حول العينين بما في ذلك الميليا والصفراء والورم الغدي الذي يحدث من انسداد المسام ومستويات عالية من الدهون في مجرى الدم والنمو الزائد للغدد العرقية.

مرضى الذئبة الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى على سبيل المثال هم أكثر عرضة لتكوينات تشبه حب الشباب تسمى ميليا تحت أعينهم.

غالبًا ما يتم الخلط بين ميليا وحب الشباب من مظهرها المماثل؛ إنها تختلف في أنها ذات مظهر أبيض صغير لا يمكن أن تظهر دهنية.

إذا كانت لديك هالات سوداء تحت عينيك ، فقد يشير ذلك إلى أنك تعانين من الجفاف. تشمل طرق تجنب الجفاف تجنب مدرات البول التي تطرد الماء من نظامنا ، وشرب الكثير من الماء مما يقلل من مستويات الصوديوم ، والتأكد من شرب كمية كافية من الماء بشكل عام.

المنطقة 5: الأنف

مرتبط بـ : القلب

من المحتمل أن يرتبط الأنف بمشاكل تتعلق بالقلب ، وخاصة ارتفاع ضغط الدم. تم عرض الدليل على صحة هذا في إحدى الدراسات التي أظهرت وجود علاقة بين نزيف الأنف والنوبات القلبية.

حمض الفوليك وفيتامين B6 و B12 هي ثلاثة من فيتامينات ب التي يجب أن ندرجها في نظامنا الغذائي لأنها معروفة بتأثيرها الإيجابي على صحة القلب مثل الحد من أمراض القلب والسكتة الدماغية. تساعد هذه الفيتامينات في تقليل مستويات الهوموسيستين وهو نوع من الأحماض الأمينية في الدم.

حمض الفوليك من مصادر الغذاء الطبيعية مثل السبانخ والبروكلي والقرنبيط وهو ممتاز أيضًا للاستهلاك لصحة القلب وكذلك لصحة الجلد لأن هذه الأطعمة تساعد في محاربة حب الشباب عن طريق التخلص من السموم من أجسامنا.

يمكن أن يصبح الأنف دهنيًا للغاية ويكون عرضة للكسر. لدى الكثير منا أيضًا عادة لمس أنوفنا بأيدينا والتي يمكن أن تنشر الدهون والبكتيريا التي يمكن أن تسد مسامنا.

 

المنطقة 6: الآذان

مرتبط ب: الكلى

تشترك آذاننا أيضًا في الاتصال مع الكليتين والذي يظهر في نوع من الرنين في الأذنين يسمى طنين الأذن والذي ينتج عن ضعف الكلى.

ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل هو سبب شائع لخلل وظائف الكلى. يؤثر ارتفاع ضغط الدم سلبًا على وظائف الكلى حيث يضعف آلية تصفية الكلى.

يمكن أن تشير الأذنين أيضًا إلى أننا لا نشرب كمية كافية من الماء. يمكن أن يحدث الجفاف بسبب مدرات البول مثل الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية مثل القهوة والكحول.

نقص الترطيب له آثار جانبية أخرى داخل الجسم غير التأثيرات على بشرتنا بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، والتعب ، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، واضطرابات الجهاز الهضمي ، والحساسية.

المنطقة 7: الخدين

يرتبط بـ: الجهاز التنفسي

تتأثر خدودنا أيضًا بحب الشباب حيث يتم وضع المكياج والكريمات الدهنية ومستحضرات التجميل.

إذا كنتي مدخنة ، فقد تصابين بحب الشباب لأن التدخين يمكن أن يحرم الجلد من الأكسجين. ليس هذا هو الحال بالنسبة لجميع المدخنين ، ولكن أظهرت الدراسات أن التدخين قد يسبب حب الشباب.

يمكن أن تتأثر الخدين أيضًا بحب الشباب الوردية الناجم عن تمدد الأوعية الدموية في الجلد مما يعطي مظهرًا أحمر متوردًا. يمكن أن يؤدي التدخين والأطعمة الغنية بالتوابل والطقس القاسي إلى تفاقم العد الوردي.

يمكن أيضًا أن تتميز الخدود الوردية بنقاط صغيرة تشبه البثور على الخدين والتي لا تزول. ولكن هناك طرق طبيعية ووصفة طبية للقضاء عليها.

تحدث العديد من حالات حب الشباب في الخدين بسبب عدم إزالة المكياج أو عدم تغيير أغطية الوسائد التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا ، وهي طرق قليلة للتخلص من حب الشباب على الخدين.

 

المنطقة 8: جوانب الذقن

يرتبط بـ: الأعضاء التناسلية

يشير حب الشباب على جانبي الذقن إلى خلل هرموني في أجسامنا. يمكن أن تحدث هذه التغيرات الهرمونية بسبب البلوغ ودورة الحيض وانقطاع الطمث وأحيانًا متلازمة تكيس المبايض.

تشمل الأدوية التي تسبب اختلال التوازن الهرموني الأدوية التي تدخل في الهرمونات مثل تحديد النسل للنساء وحقن التستوستيرون للرجال.

يمكن أن تحدث تقلبات الهرمونات أيضًا بسبب النظام الغذائي (خاصة السكر وكمية عالية من الكربوهيدرات في الدم) بالإضافة إلى قلة النوم والتوتر. هذا يؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون من بشرتنا مما قد يؤدي إلى التهابات بصيلات الشعر تحت الجلد.

إذا كنتي تريدين معرفة كيفية التخلص من حب الشباب في الذقن ، فإن بعض الطرق السهلة للبدء بها تتمثل في تقليل تناول الكربوهيدرات والسكر ، وممارسة النظافة الجيدة ، والحصول على قسط وافر من النوم.

 

المنطقة 9: أسفل الذقن

مرتبط ب: المعدة

يمكن أن تشير البثور الموجودة على خط الفك وأسفل الذقن إلى أننا نعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات المستمرة والانتفاخ وحركات الأمعاء غير المنتظمة (تبدو مقززة ولكنها تحدث!).

من المعروف أن العديد من حالات الجهاز الهضمي تسبب مشاكل في هذه المنطقة من الوجه وبالقرب منها كما هو موضح في هذه الدراسة .

لتقليل هذه الأعراض لعلاج حب الشباب في الذقن ، من المفيد تناول مكملات الألياف بعد الوجبات إما في شكل كبسولة أو مسحوق لتحسين عملية الهضم.

يمكن أن تساعد الألياف أيضًا في إنقاص الوزن لأنها تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى إبقائنا ممتلئين بعد وجباتنا حتى لا نفرط في تناول الطعام.

 

خريطة حب الشباب في الجسم

أعاني من حب الشباب في الجسم أيضًا ، ما الذي يخبرني به؟

تمامًا كما نستخدم خريطة وجه لحب الشباب لمعرفة المشكلات التي تعطينا الاختراقات على وجوهنا ، يمكننا استخدام رسم خرائط الجسم لمعرفة المشكلات التي تجعلنا نندلع في أجسامنا أيضًا.

يمكن أن تظهر البثور على أجسامنا في أماكن عديدة بما في ذلك فروة الرأس والرقبة والظهر والصدر والذراعين والجذع والمؤخرة والفخذ وبين الساقين والفخذين.

 

خريطة الجسم لحب الشباب

خريطة الجسم لحب الشباب

 

المنطقة 1: العنق

يرتبط بـ: الهرمونات

قد يشير حب الشباب في الرقبة إلى اختلالات هرمونية في أجسامنا والتي يمكن رؤيتها على سبيل المثال عند النساء في سن اليأس.

قد تكون الأسباب الأخرى لظهور البثور في هذه المنطقة ناتجة عن تهيج منتجات الشعر والقمصان ذات الياقات الضيقة والتعرق.

 

المنطقة 2 و 3: الكتفين

يرتبط بـ: الهرمونات

قد تعني عيوب الكتف أننا نتعامل مع حب الشباب الهرموني الذي يُلاحظ بشكل شائع عند الرجال الذين يتطلعون إلى زيادة الكتلة عن طريق تناول الستيرويدات الابتنائية.

سبب آخر غير مرتبط بالهرمونات التي يصاب بها الناس بحب الشباب هو مزيج من التعرق وحقائب اليد / أحزمة الظهر التي تسبب الاحتكاك ضد بشرتنا.

 

المنطقة 4: الصدر

يرتبط بـ: الكبد والجهاز الهضمي

يتحكم جهازنا الهضمي في مستويات البكتيريا النافعة والضارة في أجسامنا والتي قد تسبب تهيج الجلد ، بما في ذلك الصدر. يمكننا المساعدة في تقوية الآثار الإيجابية للبكتيريا الجيدة (الفلورا) عن طريق تناول مكملات البروبيوتيك التي لا تستلزم وصفة طبية.

من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في وظائف الكبد مثل اليرقان يعانون أيضًا من طفح جلدي على صدرهم في بعض الحالات مما قد يظهر ارتباطًا بين الكبد والصدر.

تحدث البثور في هذا الجزء من الجسم بشكل شائع إما بسبب الملابس الضيقة التي لا تسمح بمرور الهواء أو بسبب أنواع مختلفة من غسول الجسم والصابون التي نستخدمها. يمكن أن يكون حب الشباب في الصدر ناتجًا أيضًا عن عدوى فطرية أو حساسية.

إذا كنتي قد استبعدتي هذه الأسباب ، فقد يكون سبب هذه الاختلالات هو اتباع نظام غذائي سيء بما في ذلك السكر الزائد واستهلاك الكربوهيدرات السيئ (الحبوب والخبز والحلويات).

 

المنطقة 5 و 6: الأسلحة

يرتبط بـ: مستويات الفيتامينات

تحدث البثور على أذرعنا عادة بسبب فرط نشاط الغدد الدهنية التي تنتج الكثير من الدهون وتصيب بصيلات الشعر وتسد مسامنا.

قد نشهد أيضًا شيئًا يسمى التقرن الشعري وهي نتوءات صغيرة تشبه البثور وبقع خشنة صغيرة على أذرعنا.

يحدث التقرن الشعري عندما يكون لدينا فائض من تراكم الكيراتين وهو مادة تحمي بشرتنا من المواد الضارة. لا تؤذي أو تسبب الحكة ولكن يمكن أن يكون من الصعب التخلص منها وعلى الرغم من أنها ليست حب الشباب فإن الكثير من الناس يمكن أن يخطئوا في أنها بثور.

عادةً ما تكون حالة الجلد هذه علامة على نقص فيتامين A و D و K2 ، لذلك من المهم دمج هذه الفيتامينات في نظامنا الغذائي وتكميلها أيضًا.

يمكن أن تكون هذه النتوءات الحمراء الصغيرة التي تشبه حب الشباب على أذرعنا علامة على أن أجسامنا تواجه صعوبة في هضم الغلوتين.

الغلوتين هو نوع من الأحماض الأمينية الموجودة في معظم أنواع الخبز والتي يمكن أن تسبب الفوضى لمن لديهم حساسية من الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية.

 

المنطقة 7: المعدة

يرتبط بـ: نمط الحياة

إن ظهور البثور على المعدة أمر نادر الحدوث بسبب نقص الغدد الدهنية في هذه المنطقة ، ولكن يمكن أن يكون سببها الملابس الضيقة والأقمشة التي قد تهيج الجلد.

إذا كنتي تمارسين الرياضة أو تتعرقين كثيرًا ، يمكن أن تظهر البثور هناك خاصة إذا كنتي تحلقين منطقة البطن لأن بصيلات الشعر تكون أكثر عرضة للانسداد بخلايا الجلد الميتة والبكتيريا.

 

المنطقة 8: منطقة الحوض والأجهزة التناسلية

يرتبط بـ: النظافة ، الحلاقة ، الأمراض المنقولة جنسياً (الأمراض المنقولة جنسياً)

هذه المنطقة من الجسم هي الأكثر عرضة للرطوبة والدفء والتي يمكن أن تجعل حب الشباب منتشرًا هنا لأن هذه هي الطريقة التي تزدهر بها البكتيريا. من المهم التأكد من الحفاظ على النظافة الجيدة عن طريق الاستحمام يوميًا وتغيير ملابسك.

قد تظهر بثور صغيرة بعد الحلاقة أو الشمع في هذه المنطقة خاصة إذا استخدمنا ماكينة حلاقة قديمة أو صابونًا عاديًا. حاول استخدام ماكينة حلاقة جيدة واستخدم الصابون المصمم خصيصًا للحلاقة.

إذا لم تظهر هذه النتوءات تحسنًا في غضون 4-5 أيام ، فقد يكون من الممكن أن يكون نوعًا من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

يمكنك معرفة الفرق بين الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وحب الشباب حيث تتميز الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بنتوءات مثيرة للحكة ومليئة بالصديد.

 

المنطقة 9 و 10 – الفخذ والساقين

مرتبط بـ: البشرة الحساسة

وفقًا لبعض الأطباء ، من المرجح أن يكون حب الشباب في الفخذ والساق ناتجًا عن عوامل خارجية، على عكس العوامل الداخلية التي من المرجح أن تؤثر على الوجه.

يمكن أن تؤدي الكريمات ومستحضرات الجسم إلى تهيج الجلد والتسبب في حساسية الجلد مثل حب الشباب لدى بعض الأشخاص. تشمل أنواع الملابس المهيجة لهذه المنطقة من الجسم السراويل والسراويل القصيرة التي لا تسمح لأرجلهم بالتنفس.

ومن الأمثلة على ذلك اللباس الداخلي والجينز الضيق ، خاصة عند ارتدائه في المناخات الدافئة.

يمكن أن تتسبب الحلاقة أيضًا في نمو الشعر تحت الجلد مما يؤدي إلى ظهور عيوب مثل حب الشباب من حيث أنها حمراء ووعرة.

المنطقة 11 و 12 – الكتفين وأعلى وأسفل الظهر

المنشطات عودة حب الشباب

يرتبط بـ: الهرمونات

مستخدمو الستيرويد الذين يتطلعون إلى زيادة الكتلة وتحسين الأداء يأخذون هذه الهرمونات الاصطناعية التي تسبب تقلبات هرمونية من زيادة هرمون التستوستيرون والإستروجين المعروفين بزيادة  البثور في منطقة الظهر العلوية.

يمكن أن يحدث هذا بسبب التعرق ، وعدم الاستحمام بعد ممارسة الرياضة ، ومستحضرات الجسم التي تسد المسام والتهيج من صابون الجسم.

في كثير من الأحيان تظهر هذه البثور بسبب حب الشباب الميكانيكي أيضًا وهو حب الشباب الناجم عن الاحتكاك بين الجلد والملابس المتعرقة أو عصابات الرأس أو القبعات. هذا النوع من الاختراق شائع بين لاعبي الرياضة ويسمى غالبًا “حب الشباب الناجم عن الرياضة”.

 

المنطقة 13: الأرداف
يرتبط بـ: الجهاز الهضمي

الأرداف هي منطقة أخرى قد تتأثر بمشاكل المناعة الذاتية مثل استهلاك الغلوتين مما يؤدي إلى ظهور نتوءات تشبه حب الشباب.

التهاب الغدد الدهنية المقيِّح هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تسبب ظهور البثور على أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك الأرداف وتستغرق شهرين على الأقل لتختفي.

مؤخرتنا هي بالطبع عرضة لحب الشباب من الملابس الضيقة والظروف غير الصحية.

تأكدي من الحفاظ على نظافة جسمك وملابسك وحددي نوع النظام الغذائي الذي يجب أن تتناوليه للعناية المناسبة بالبشرة.

 هل خرائط الوجه لحب الشباب ومخططات حب الشباب بالجسم حقيقية؟

ضعي في اعتبارك أن رسم خرائط الوجه والجسم مدعوم إلى حد ما بالأدلة العلمية وهو أكثر من مجرد إرشادات عامة قد لا تنطبق على الجميع لأن الناس لديهم حساسيات فردية.

من المهم أيضًا الإشارة إلى أنه على الرغم من أن حب الشباب على الخد على سبيل المثال يرتبط بحب الشباب الهرموني ، إلا أن الارتباط لا يعني بالضرورة السببية لأن حب الشباب يمكن أن يأتي من أصول أخرى.

يمكن إظهار مثال على ذلك في كيفية إصابة شخص ما بحب الشباب الهرموني على ذقنه ، بينما يحصل الآخرون عليه بين أعينهم. حب الشباب الذي يظهر على الوجه والجسم لا يزال يشير إلى وجود خلل في أجسامنا نحتاج إلى معالجته.

 

كيف يمكن إصلاح هذه المشاكل؟

يجب أن نعالج حب الشباب داخليًا وخارجيًا لتقليل كمية الهروب على الوجه والجسم. هذا يعني أن مجرد مهاجمة هذه المشكلة بشكل موضعي لن يحقق أفضل النتائج الممكنة لأن عيش حياة صحية في كل مكان أمر ضروري للحصول على أفضل بشرة ممكنة.

بغض النظر عن مكان ظهور حب الشباب على وجوهنا أو أجسادنا ، يجب أن نشرب دائمًا كمية كافية من الماء ، ونتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ، ونحصل على قسط كافٍ من النوم ، وأن نحظى بنظافة جيدة. هذه الأشياء منطقية ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها على الرغم من أنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتنا.

قد تكون مكافحة الهرمونات والمشكلات الداخلية الأخرى أصعب قليلاً لأن النساء بشكل خاص يتأثرن بالهرمونات أكثر من الرجال حيث يتعين عليهن التعامل مع دورات الطمث وانقطاع الطمث والحمل.

الرجال الذين يتناولون الأدوية والمكملات التي تعزز هرمون التستوستيرون مثل المنشطات والهرمونات يتسببون أيضًا في اختلال التوازن الهرموني كما هو الحال عندما يرتفع هرمون التستوستيرون فإنه يتسبب في تأثيرات منشط الذكورة مثل البشرة الدهنية ونمو الشعر.

ومن المثير للاهتمام ، أن هرمون التستوستيرون يتحول إلى هرمون الاستروجين في أجسامنا مما يعني أن رفع مستويات هرمون التستوستيرون لدينا يسبب أيضًا اختلالًا في مستويات هرمون الاستروجين وهذا هو السبب في أن الرجال يمكن أن ينمو الثدي عند تناول الستيرويدات الابتنائية. حاصرات هرمون الاستروجين مفيدة لهذا ويمكن أن تساعد في وقف البثور أيضًا.

عندما يصل الأولاد إلى سن البلوغ ، يكون لديهم أيضًا خلل هرموني مشابه، كما هو الحال عندما يتناول الرجال الأكبر سنًا المنشطات وهذا هو السبب في أنهم يعانون من حب الشباب.

 

كم من الوقت يستغرق تغيير الهرمونات والنظام الغذائي ونمط الحياة؟

لن تحدث هذه التغييرات بين ليلة وضحاها لأنه من الواضح أن هذا غير واقعي. يستغرق تغيير عاداتنا لتحسين أجسامنا وقتًا ويجب ألا نشعر بالإحباط.

قد يكون من الأفضل البدء في تغيير الأشياء الصغيرة واحدًا تلو الآخر لتحقيق النجاح الأمثل. على سبيل المثال ، استبدال وجبة خفيفة غير صحية بأخرى صحية أو البدء في النوم مبكراً.

يمكنك أيضًا أن تبدأ كل يوم باليوغا ، أو التمدد ، أو الجدول الزمني في بعض الوقت للمشي السريع لمدة 10-30 دقيقة حيث أن التمارين الرياضية تقلل من احتمالية ظهور البثور أيضًا. تساعد التمارين الرياضية على زيادة الدورة الدموية في الجسم وتوصيل الأكسجين إلى خلايا الجلد.

يمكن أن تكون هذه التغييرات الصغيرة مفيدة على المدى الطويل للحصول على بشرة صحية وجسم صحي.

قد يكون من المفيد أيضًا زيارة الطبيب لفحصك بحثًا عن الأسباب الأخرى للمشاكل الداخلية عن طريق إجراء اختبار لمشاكل مثل الحساسية والسموم مثل المعادن الثقيلة.

متى يجب أن أجرب علاجات مختلفة؟

المكملات

كثير من الناس لا يتلقون ما يكفي من العناصر الغذائية الأساسية من خلال نظامهم الغذائي وهذا هو السبب في أنه قد يكون من الجيد استخدام المكملات الغذائية.

 

أهم مكملات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية هي:

  • زيت سمك
  • فيتامينات
  • البروبيوتيك
  • مكمل الخضر

ستحصلين على جميع الفيتامينات الهامة والأحماض الأمينية والمغذيات والدهون الأساسية الضرورية لنظام المناعة الصحي. قد تساعد أيضًا في السيطرة على الهرمونات والالتهابات والاحمرار ومرونة الجلد.

 

العلاجات الموضعية:

على الرغم من أن العلاجات الموضعية ليست حلاً طويل الأمد للتخلص من حب الشباب ، إلا أنها بالتأكيد توفر راحة مؤقتة خاصة في حالات البثور الطفيفة.

تساعد العلاجات مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا الموجودة المرتبطة بحب الشباب. يمكن أن تساعد هذه العلاجات في تقليل الالتهاب والاحمرار في الشوائب الموجودة أيضًا.

غسول الوجه:

يمكن أن يساعد نوع غسول الوجه الذي تختاره بشرتك أو يؤذيها. من الأفضل اختيار غسول لا يحتوي على زيت أو عطر لأن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بشرتنا.

تعتبر غسولات تقشير الوجه مفيدة للتخلص من الأوساخ والجلد الميت ، ولكن كن على دراية بالمكونات لأن الميكروبيدات يمكن أن تسبب ضررًا للجلد عند استخدامها بشكل خشن. هذه الحبيبات الصغيرة مصنوعة بالفعل من البلاستيك وقد ثبت أنها تسبب أضرارًا للحياة البحرية.

 

 

هل يجب أن أرى طبيبًا لعلاج حب الشباب؟

نحتاج في بعض الأحيان إلى طلب المساعدة المهنية عندما يتم استنفاد جميع الخيارات الأخرى.

يمكن أن يكون طبيب الأمراض الجلدية مفيدًا جدًا في وصف أفضل الأدوية والعلاجات الموضعية لنوع بشرتك ونوع بشرتك.

عادة ما تكون أدوية حب الشباب من المضادات الحيوية التي يمكن أن تعمل بشكل مؤقت ، ولكن بعد فترة من الوقت ، يبني الجسم مقاومة لها لأنها قد لا تكون فعالة.

في حين أن بعض الأشخاص يحققون نجاحًا كبيرًا مع هذه الأدوية ، إلا أنهم قد يعانون من آثار جانبية سلبية مثل الجلد الجاف للغاية وجفاف الفم والطفح الجلدي والدوار.

قد يصف الطبيب حبوب منع الحمل للنساء إذا كان حب الشباب سيئًا حقًا للمساعدة في السيطرة على هرموناتهن.

 

متى سيبدأ حب الشباب الذي أعاني منه في الاختفاء ؟

إذا كنتي تعتنين بجسمك يومًا بعد يوم من خلال اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة ، وشرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والبروتينات والكربوهيدرات التي تحتوي على الألياف (منخفضة نسبة السكر في الدم) ، فقد ترين تغييرًا.

النظام الغذائي هو العامل الأكثر أهمية لأن بعض الأطعمة تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار وتساعد على تحسين مرونة الجلد.

باستخدام المكملات الغذائية حسب التوجيهات ، يمكننا تحسين بعض أوجه نقص الفيتامينات التي ستساعد أيضًا حب الشباب على التخلص بسرعة أكبر.

 

الأسئلة المتداولة:

هل يمكن أن يكون حب الشباب علامة على شيء خطير؟

لا ينتج حب الشباب دائمًا عن انسداد المسام أو الاختلالات الهرمونية، فالعيوب في مناطق معينة يمكن أن تشير في الواقع إلى مشاكل صحية خطيرة لا تزول إلا مرة واحدة بعد حل المشكلة.

ما هو العضو الذي يسبب حب الشباب؟

تفرز الكلى الدم بينما يحتجزه الكبد. تؤثر صحة هذين العضوين الجسديين على الهرمونات وبالتالي تؤثر على انتشار حب الشباب ودورة المرأة.

ماذا يعني حب الشباب على الخدين؟

ظهور حب الشباب في أسفل خدك وخط الفك والذقن يُعرف باسم “النمط الهرموني”. غالبًا ما يكون سبب ظهور البثور في هذه المناطق هو رد فعل الغدد الدهنية المفرطة على الهرمونات ، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل مثل القلق أو السكر أو منتجات الألبان أو التقلبات الهرمونية الطبيعية.

 

هل موقع حب الشباب يعني أي شيء؟

يمكن أن تتسبب كثرة الدهون في ظهور حب الشباب. يمكن أن يعني إنتاج الدهن الزائد أن البثور تحدث في كثير من الأحيان في هذه المناطق أكثر من أجزاء أخرى من الوجه. الشباب الذين يعانون من حب الشباب حول منطقة U ، التي تغطي الخدين والذقن ، أكثر من منطقة T.

كيف نحصل على بشرة صافية؟
  1. اغسلي وجهك قبل النوم!
  2. جربي استخدام مرطب يمتص الزيت.
  3. لا تنامي على رغوة الصابون.
  4. اغسلي جميع المنظفات الخاصة بك.
  5. لا تفوتي الغسول الصباحي لكامل الجسم.
  6. استخدام فرش التنظيف.
ما هي الأطعمة التي تسبب حب الشباب؟
  • الحبوب المكررة والسكريات.
  • منتجات الألبان.
  • الوجبات السريعة.
  • الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6.
  • الأطعمة التي تزيد من هرمون التستوستيرون.
كيف يمكنني الحصول على بشرة جميلة؟

1. لا تنامي أبدًا بالماكياج.
2- استخدمي كمية كبيرة من TLC لإزالة مكياج العيون.
3. شرب الكثير من الماء في الصباح والليل.
4- أضيفي مصل مضاد للأكسدة إلى روتينك اليومي.
5- استخدمي مجموعة كريم للوجه وواقي من الشمس كل يوم..



6- نامي دائمًا على غطاء وسادة نظيف.
7. لا تستلقي في سرير رطب.
8. لا تلمسي بشرتك كثيراً.



تعليقات الفيسبوك