اطعمه لمواجهه الشتاء البارد ومحاربة نزلات البرد

صحتك
29.7K
0




اطعمه لمواجهه الشتاء البارد ومحاربة نزلات البرد

أكد مركز استعلامات المستهلك بمدينة ميونيخ الألمانية أنه يُمكن مواجهة الفيروسات والبكتيريا المسببة لنزلات البرد في الشتاء من خلال تناول الأطعمة المحتوية على المواد المثبطة للالتهاب أو التي تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا.ويضرب المركز الألماني مثالاً لهذه الأطعمة بالحساء الساخن المحتوي على الفلفل الأحمر الحار؛ حيث إن هذا الحساء يعمل على تحفيز إفراز العرق الصحي، كما أن الفلفل الحار يسهم في تحفيز سريان الدم داخل الأغشية المخاطية، وبذلك تكون هذه الأغشية على استعداد للتصدي للبكتيريا على نحو أفضل.

وأرجع المركز هذا التأثير الرائع للفلفل الحار إلى احتوائه على فيتامين (ج) وزيوت طيارة وكذلك بعض المواد النباتية الثانوية، التي تعمل على الوقاية من البكتيريا، لافتاً إلى أن الفجل الحار الذي يحتوي أيضاً على فيتامين (ج) يتمتع بتأثير مشابه لذلك، كما تتميز زيوت الخردل الموجودة بداخله والمحتوية على مادة الكبريت بتأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات.

وأردف المركز أن الزنجبيل أيضاً يتمتع بتأثير مثبط للالتهاب ومضاد للبكتيريا، مؤكداً أنه من الأفضل أن يتم تناوله لأكثر من مرة على مدار اليوم في صورة شاي ساخن. كما يتمتع مشروب نبات البيلسان الساخن بتأثير محفز للتعرق الصحي ومزيل للإفرازات المخاطية بفضل ما يحتويه من زيوت طيّارة.

ولكي يجدي مشروب البيلسان الساخن نفعاً، أوصى المركز الألماني بأنه من الأفضل أن يتم الاستلقاء في الفراش وتدفئة الجسم جيداً بعد احتسائه، كي يتم طرد نزلة البرد إلى خارج الجسم بفعل عملية التعرق.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك