إيناس الدغيدي: برلمان الثورة المصرية مهزلة

مشاهير
26.1K
0




إيناس الدغيدي: برلمان الثورة المصرية مهزلة

وصفت المخرجة المصرية إيناس جلسات مجلس الشعب في مصر بأنها “مهزلة”، لأنها تتجاهل القضايا المهمة للشعب المصري وتتفرغ لتفاهات، واصفة -في الوقت نفسه- قيام أحد النواب السلفيين بالأذان داخل قاعة بالبرلمان بأنه مشهد كوميدي.
الدغيدي في لقاء تلفزيوني قالت: “منذ مجيء مجلس الشعب ونحن نرى مهزلة”، وتساءلت “أين مشاكل مصر الرئيسة.. نتحدث في تفاهات.. نائب يشتم، وآخر يرد وثالث يرفع قضية.. أين البرلمان الذي كنا ننتظره ويقولون إنه أتى بإرادة الشعب؟”.
وأضافت المخرجة المصرية “نحن في مرحلة صعبة جدا ليست بحاجة لإجراءات، ولكن إذا كان هناك مشكلة لا بد من حلها من خلال وضع القوانين والتشريعات وتنفيذها سريعا”.
وبشأن قيام أحد النواب برفع الأذان، أثناء إحدى الجلسات العامة للبرلمان، أكدت رفضها لذلك، ووصف ذلك بأنه مشهد كوميدي.




وقالت إيناس “الأذان في المسجد.. وفي العادة الأذان يكون في المئذنة، وليس من داخل المسجد”، مضيفة “أنه مشهد كوميدي، ومن منا لم يضحك على هذا المشهد”.
وأكدت أنه كان يتوجب على رئيس البرلمان أن يصدر قرارا بإخراج هذا النائب من البرلمان فورا، وليس فتح المجال له للأذان، ثم قيام آخر بالرد عليه من خلال فتوى.
وبشأن ما تردد عن تأييدها للمرشح الإسلامي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لرئاسة مصر، أوضحت أنها تؤيد أبو الفتوح كمرشح لرئاسة الجمهورية؛ لأنه شخص متحرر ومتدين وصارم، مشيرة إلى أن شخصيته قريبة الشبه من والدها.
وأفصحت عن اتصالات بينها وبين أبو الفتوح، تأكدت من خلالها أنه يحترم دور الفن، وأنه طالب بأن تعود السينما المصرية لمكانتها، نافية التصريحات التي بثتها إحدى وكالات الأنباء عن رفضها تأييد أبو الفتوح في الانتخابات






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك