إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟

شعرك
27.6K
0




إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟

إنّه السؤال الأكثر طرحاً على مصفّفي الشعر والصديقات الموثوقات: “هل تظنّين أنّ الشعر القصير يليق بي؟”. ومع الإتجاه الكبير نحو قصات الشعر القصيرة من قبل المشاهير ورواد الموضة حول العالم، يبدو أنّ هذا التساؤل إلى تزايد، مع التهافت الملحوظ لقص خصلات الشعر الطويلة وتغيير المظهر بالكامل. لذلك، وقبل القيام بأي مجازفة، جئناكِ بإختبار بسيط يمكنكِ القيام به للتأكد ما إن كان الشعر القصير يليق بكِ، وذلك حسب الخبير في تصفيف الشعر John Frieda. فبعد دراسة مقاسات الوجه وزواياه، كما عظمة الفك، توصّل جون إلى مقياس سهل يحدّد ما إن كان أي وجه يلائم الشعر القصير أو الطويل.

بكلّ بساطة، قومي بوضع قلم تحت ذقنكِ مباشرة في شكل أفقي، واستعيني بمسطرة لقياس المسافة العموديّة ما بين هذا القلم وأذنكِ كما في الصورة التالية.







في حال كانت المسافة أقلّ من 5,7 سنتيمترات (2,25 إنش)، فإن الشعر القصير يليق بكِ تماماً، أما إن تخطيتِ هذا الرقم، فمن الأفضل أن تعتمدي الشعر الطويل!
لذلك، وقبل الإسراع في إعتماد الصيحات الجديدة في قصات الشعر، من الأفضل أن تقومي بهذا الإختبار المضمون، لتفادي قرار سيء قد تندمين عليه، إذ لا يمكن إصلاحه إلّا من خلال وصلات الشعر المستعارة!

إختبار المسطرة: هل يليق بك الشعر القصير؟



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك