تعرفي على وصفات لتنقية الوجه من البقع من مكون واحد

التجميل
168.8K
0



طبقي سيدتي كريم وماسك ووصفات لتنقية الوجه من البقع من مكون واحد، لكي تتخلصي من البقع البنية والسوداء. بالإضافة إلى شد تجاعيد الجلد ومحو آثار تقدم العمر والشيخوخة. أسرد لكي خلال السطور التالية، تجربتي مع إزالة البقع من الوجه حتى تحصلي على بشرة نقية وصحية.

وصفات لإزالة البقع البنية والسوداء من الوجه وتنقيته

إليكي وصفات من مكون واحد أو أثنين، حتى تنقي وجهك من البقع، سواء كانت بنية أو داكنة ثم ضعي كريم مرطب وبالتالي ستحصلين على بشرة صافية:

  1. الحليب: توضع قطرات من الحليب باستخدام قطعة قطنية، على البقع لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويمكن إضافة بضعة قطرات من عصير الليمون، حتى تحصلي على وصفة كاملة لتنقية الوجه من الشوائب والألوان الداكنة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، طبقي هذا الإجراء يومياً وفي خلال اسبوع واحد ستجدين تحسن ملحوظ.
  2. الحمص والماء: اصنعي معجون من الحمص المهروس والماء، اتركيه على البشرة لمدة 510 دقائق ثم اغسلي بالماء العادي. بالتالي ستجدين بشرة نقية صافية خالية من البقع.
  3. الفجل وحل التفاح: اصنعي وصفة لتنقية الوجه من البقع، باستخدام ثمرة فجل مهروسة، مضاف إليها كمية بسيطة من خل التفاح لتنقية وجهك من الحبوب والبقع المزعجة، هذا الماسك لا يستخدم فوراً بل يتم وضعه في وعاء زجاجي، لمدة لا تقل عن 14 يوم مع الرج المستمر، ثم تستطيعين بعد ذلك توزيعه على البقع وغسيل بشرتك بالماء الفاتر بعد مرور 30 دقيقة.
  4. البقدونس: حتى تحصلي على وجه مشرق دون بقع، ضعي في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي، حزمة كاملة بقدونس ثم 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض النقي ثم ملعقة شاي عصير ليمون. وزعي الكريم الطبيعي على البقع ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. للحصول على نتائج فورية يُفضل الاستخدام اليومي لوصفة البقدونس.
  5. الليمون: تخلصي من البقع بفركها بشرائح من الليمون، لإنه المكون الرئيسي في وصفات تصفية الوجه من البقع. في حالة البشرة الحساسة استخدمي عصير الليمون المخفف بماء الورد من أجل إزالة فعالة للبقع السوداء والبنية الداكنة.

ما هي الأسباب وراء ظهور بقع الوجه؟

بعد أن وضحنا لكي سيدتي وصفات لتنقية الوجه من البقع، يجب أن تدركي الأسباب في البداية وراء ظهور البقع الداكنة وبالتالي ستتمكنين من علاجها بالوصفات الطبيعية دون تدخل تجميلي أو طبي، من أبرز المسببات:

  1. عدم تجدد الخلايا بالشكل الطبيعي خاصةً مع التقدم في العمر.
  2. الإصابة بالتغييرات الهرمونية يؤدي لضهور بقع الوجه والجسم والداكنة.
  3. استخدام طرق ضارة في إزالة شعر الجسم والوجه الزائد، يؤدي لظهور مشكلة البقع.
  4. عدم تطبيق كريم واقي عند التعرض المستمر لأشعة الشمس، وبالتالي تظهر البقع جراء الحروق الشمسية.




تعليقات الفيسبوك