وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر

شعرك
37.6K
0



تحاول السيدات بشتى الطرق ويلجئون لطرق متنوعة من أجل زيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه بشكل طبيعي، والهدف الأساسي هو الحصول على علاج دائم لزيادة سٌمك الشعر بطرق طبيعية قليلة التكلفة. اتبعي الطرق التي سنوضحها لك إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف.

لزيادة كثافة شعرك، اقرئي التعليمات التالية بعناية شديدة:

استخدمي شامبو لطيف على الشعر لزيادة كثافته

لا تبحثي عن منتجات الشامبو ذات الرغوة الكثيفة، لإنها ليست معيار على نوعية الشامبو الجيد بل على العكس رغوة كثيفة تعني زيادة عنصر الكبريتات، ابتعدي عن هذا المكون إذا كانت خصلات شعرك رقيقة وخفيفة، استخدمي شامبو لطيف من أجل زيادة كثافة الشعر ولتحافظي على نسبة الزيوت الطبيعية في فروة رأسك.

ادرجي البروتين في نظامك الغذائي

يساعد البروتين الشعر على زيادة كثافة سُمكه وطوله، عن طرق إمداده بنسب صحية من عنصر الزنك الذي تؤدي قلته إلى تساقط الشعر لذلك احرصي على إدراج البروتين في وجباتك الغذائية وإذا كنتِ تتبعين النظام النباتي تناولي مكملات الزنك الغذائية Zinc.

لا تستخدمي مصففات الشعر

ابتعدي عن أدوات تصفيف الشعر الحرارية لأنها تؤدي لتساقط الشعر بغزارة بسبب درجات الحرارة المترفعة والتي تؤدي لتلف خصلات الشعر وبالتالي إذا كان شعرك خفيف من الأساس سيصبح الضرر أكبر.

اعتني بفروة رأسك

اعتني بفروة شعرك مثل عنايتك بالجلد والبشرة، استخدمي مقشر لطيف لفروة الرأس لإزالة الزيوت والدهون المتراكمة في المسام، لذلك عملية التقشير تحفز نمو الشعر وتؤدي لنموه بكثافة.




لا تفرطي في استخدام الشامبو الجاف

تلجأ الكثير من السيدات خاصةً العاملات، إلى استخدام الشامبو الجاف بشكل مستمر، الإفراط في استخدام الشامبو الجاف يعيق زيادة كثافة الشعر ويؤدي إلى تكسر بصيلات الشعر وتساقطه.

فيتامين C

احرصي على تناول فيتامين C، لأنه يحفز فروة الرأس على إنتاج الكولاجين، تجدين هذا الفيتامين في الفراولة، البروكلي، الحمضيات واللفت، إذا كنت ترغبين في زيادة سُمك شعرك وتعزيز نموه ادرجي فيتامين C في روتينك الغذائي وسjحصلين على شعر كثيف غير مقصف كما أنه يقلل من ظهور الشيب.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر
وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر

أطعمة تساعدك على تعزيز كثافة الشعر

  1. التوت الأزرق.
  2. البيض.
  3. السبانخ.
  4. الأسماك.
  5. السبانخ.
  6. الزبادي.



تعليقات الفيسبوك