عصير الفراولة المنعش واللذيذ والسهل التحضير!!

مطبخك
10.9K
0



تتميز الفراولة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C بما يقدر بأكثر من نسبته في البرتقال والليمون والحمضيات بشكل عام، والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، كما يعمل فيتامين C على تحفيز إفراز الكولاجين الضروري لنضارة البشرة والحفاظ عليها.

 ونظرا لفوائده الكثيرة سنقدم لك سيدتي عصير الفراولة المنعش:

  1.  عشر حبات من الفراولة 
  2. ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض
  3. ملعقة كبيرة من السكر أو العسل
  4. ونصف موزة

 خطوات التّحضير




 غسل حبات الفراولة جيدًا قبل الاستعمال، ثم نضعها في المجمّد لمدة ستين دقيقة، بعد ذلك نخلط المكونات جميعها في الخلاط الكهربائي مع ثلاثة أرباع كوب من الماء للحصول على عصير ناعم جداً، ثم صبه في كاسات التّقديم، وتزيينه باستعمال قشر اللّيمون.

 بعض الفوائد الأخرى لعصير الفراولة:

 لعصير الفراولة العديد من الفوائد الصحية المختلفة، كتعزيز صحة البشرة والحفاظ على نضارتها إذ أن الفراولة تقلل من ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على كل من فيتامين أ وفيتامين ي ومضادات الأكسدة المختلفة، كما له دور مهم في تقوية العظام حيث يحتوي عصير الفراولة على المنغنيز والنحاس والحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك، وجميعها معادن مهمة لتقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة، والترقق مع التقدم بالعمر.

 ومن الفوائد الأخرى للفراولة خفض ضغط الدم المرتفع بسبب احتواء العصير على البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية بالتالي خفض ضغط الدم المرتفع مع ضبط مستويات السكر في الدم حيث أن الألياف الغذائية الموجودة في العصير تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم.. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.








تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك