وصفات سهلة للتخلص من سواد الركبة والكوع!!

التجميل
5.5K
0



يعد سواد الركب والكوعين من الأمور التى تضايق كثير من السيدات لذلك تبحث الكثيرات منهن عن وصفات لإزالة السواد ولكن يجب عليك أولاً معرفة أسباب البقع الداكنة في تلك المنطقة وذلك لمعرفة كيفية علاجها.

 أسباب البقع الداكنة:

  •  تراكم الجلد الميت
  •  التعرض لأشعة الشمس بإستمرار
  •  الإتكاء على الركبة
  • جفاف الجلد..

 ويتفاوت وجود البقع السوداء في الجسم وذلك لعدة عوامل تجعل هذه المناطق أغمق درجة أو درجتين عن لون البشرة الطبيعي الأصلي في الجسم ويكون هذا اللون مائلاً للسمار، ويعد إهمال تلك المناطق السمراء مشكلة، وذلك أنه إذا تراكمت الخلايا الميتة سوف تصبح هذه المناطق سوداء للغاية. 




 الجلد الأسمر في الجسم يكون موزعا في غالب الأحيان، في الركبتين والكوعين ومنطقة ما تحت الإبط وحتى في المناطق الحساسة في الجسم، وتعد هذه مشكلة جمالية تطمح جميع السيدات والفتيات في التخلص منها بطرق مضمونة العلاج ووصفات طبيعية بعيدة عن المستحضرات المكلفة والتي قد تضر الصحة في غالب الأحيان. 

 الوصفة الأولى -خل التفاح-

 يُستخدم خل التفاح كمادةٍ طبيعية تعمل على تبييض البشرة وإزالة التصبغات، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها وإزالة التصبغات الموجودة فيها، ويمكن استخدامه باتباع الخطوات الآتية تُخلط ملعقة من خل التفاح بملعقة من الماء، تُغمس قطعة من القطن في الخليط وتوضع على الركب والأكواع وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل المنطقة جيدًا عند الانتهاء، تُكرَّر الخطوات من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا.

 الوصفة الثانية -التقشير-

 ينصح بالعمل على تقشير منطقة الركب والمناطق السوداء بانتظام لمنع تراكم الخلايا الميتة والتي تسبب خشونة ملمسها ، ويمكن القيام بذلك باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة مع عدم المبالغة في دعك الجلد بالفرشاة حتى لا يصاب الجلد بالإلتهاب والجفاف ، ويكون ذلك بطريقة دائرية وحركات خفيفة ، وتنفيذ ذلك مرتين في الأسبوع ، ويمكن الاستعانة بقليل من الملح مع الفرشاة ثم الغسل بالماء الفاتر وترطيبها بعد ذلك. 

 الوصفة الثالثة -الليمون وصودا الخبز-

 الليمون مكون ممتاز لتفتيح البشرة لأنه مليئ بمضادات الأكسدة وفيتامين ج الذى يعزز تجديد البشرة وتحسينها، وتعمل صودا الخبز كمنظف لطيف وفعال لتبييض المناطق الداكنة من الجلد. 

 نصيحة :

 عليك سيدتي بتكرار إحدى الوصفات بشكل أسبوعي أو مرتين في الأسبوع للحصول على أحسن النتائج.





تعليقات الفيسبوك