وصفات حلوى رمضان اللذيذة

مطبخك
136
0

حلويات شيء لا يمكن الاستغناء عنه أبداً، فبعضنا يحب التقليدي منها والآخرين يجدون متعة في تجربة أشياء . ولكن كما تعلمين نحن نحرص على مساعدتك في وضع قائمة إفطار رمضان الخاصة بك على مدار الشهر، لذا قررنا اليوم أن نحدثك عن حلويات متنوعة وشهية.٣٠ وصفة حلويات في قائمة إفطار رمضان تستحق التجربة

١- عمل الكنافة بالمكسرات

٢/١ كيلو كنافة٨ مكعبات زبدة٢ كوب مكسرات مشكلة١ ٢/١  كوب سكر١ ٢/١ كوب ماء٢/١ ليمونةطريقة عمل الكنافة بالمكسرات


المقادير:٢/١ كيلو كنافة

١ ٢/١ كيلو مانجو١ ملعقة صغيرة سكر٢ كيس كريمة خفق٢ ملعقة كبيرة قشطة٥ ملاعق كبيرة زبدة٢ كوب شرباتطريقة 

٣- طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

٤- وصفة البسبوسة بالزبادي

المقادير:١ كوب سميد

١ كوب سكر

١ كوب زبادي١ كوب زيتملعقة كبيرة باكينج باودرطريقة عمل البسبوسة بالزبادي:يمكنك التعرف على وصفة البسبوسة بالزبادي بالخطوات 

المقادير:٣ أكواب دقيق سميد

٢ كوب حليب دافئ كوب شربات ١٢ كوب دقيق١٤ كوب زيت٣ ملاعق كبيرة سكر١ ملعقة كبيرة خميرة فورية ١٤ ملعقة صغيرة 

١١- وصفة أم علي من الشيف محمد حازم

١- اخلطي ١ كوب ماء الدافئ ١ ملعقة صغيرة من كلاً من الخميرة والسكر واتركيها قليلاً حتى تتخمر.٢- أضيفي للخليط السابق ٢ كوب دقيق، ١ ملعقة كبيرة نشا، رشة ملح، رشة فانيليا واخلطيهم جيداً.

٣- اتركي العجين السابق مغطى بكيس نايلون لمدة ساعة حتى يتخمر.٤- ضعي كمية كبيرة من زيت القلي في مقلاة غويطة، وضعي العجين بقطع صغيرة دائرية.انتبهي: يقطع العجين ملعقة صغيرة حتى تتحكمي في حجم هذه الدوائر.٥- ضعي كل قطعة عجين في الزيت حتى يتحول لونها للذهبي.٦- إذا كنت تفضلين لقمة القاضي مقرمشة، بعد إخراجها من الزيت في المرة الأولى ضعيها مرة أخرى فيه قبل التقديم.7- ضعي الزلابية في الشربات بعد خروجها من الزيت.٨- ضعيها في طبق التقديم وقومي بتزيينها بالقرفة والسكر البودرة.

١٤- طريقة عمل حلوى التراميسو

المقادير:١ ٢/١ كوب دقيق

٣ ملاعق صغيرة بيكنج باودر٢/١ ملعقة صغيرة ملح٢/١ كوب سكر٣ ملاعق صغيرة بودرة كاكاو١ كوب حليب٢ بيضة٤ ملاعق صغيرة زبدة سائلة٤/٣ كوب سكر بودرة٢/١ ملعقة صغيرة فانيليا١ ملعقة كبيرة زيت زيتون

المقادير:١ لفة جلاششربات باردكمية مناسبة من المكسرات المطحونة٣/١ كوب زبدة زائبةطريقة تحضير أصابع الجلاش:١- على سطح أملس نفرد عجينة الجلاش جيداً، ونغطيها بطبقة من الزبدة الزائبة، مع طبقة من المكسرات.٢- نقطع عجين الجلاش طولياً إلى حجم مناسب وتبدأ في تشكيل الأصابع، ثم تقطيعها إلى أحجام صغيرة.

٣- تدهن صينية نظيفة بالسمن أو الزبدة، وترص فيها أصابع الجلاش، ويدهن سطحها بالزبدة.٤- ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة، حتى يتحول لونها للذهبي.٥- نخرج الصينية بعد النضج ونتركها تبرد ثم نشكب عليها الشربات.

15- طريقة عمل المولتن كيك للشيف سالي فؤاد٢٤- وصفة الأيس كريم بالفراولة

المقادير:٢/١ كيلو حبات فراولة مجمدة١ كوب زبادي كبيررشة فانيليا ١ ملعقة كبيرة أبيض حسب الرغبة

٢٧- طريقة عمل تورتة الجيلي بالفراولة٢٨- وصفة الكنافة المبرومة

المقادير:٢/١ كيلو كنافة٢ كوب زبدة٢ كوب شرباتمكسرات للحشو (يمكن استبدالها بالقشطة)طريقة التحضير:١- قصي شعيرات الكنافة إلى نصفين، مع أخذ النصف الأول ووضعه في صحن مسطح.٢- أضيفي المكسرات بداخل كل نصف، وقومي بلفه جيداً.

3- في صينية مدهونة زبدة، رصي أصابع الكنافة، واسكبي فوقها باقي كمية الزبدة.٤- ضعيها في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ١٠ دقائق حتى يصبح لونها ذهبياً.٥- اخرجيها من الفرن، واسكبي الشربات فوقها. واتركيها تبرد قليلاً ثم ضعيها في طبق التقديم.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك