هل جربتي الصبار مع الجزر والبصل والنسكافيه؟!! إنه كنز للصحة والجمال

التجميل
20.6K
0



هل جربت زراعة الصبار في بيتك؟ قد يبدو السؤال غريبا لكن بعد قراءة هذه السطور سوف تحرصين على وجود الصبار في منزلك طوال الوقت لما فيه من فوائد واستخدامات مذهلة سوف أخبرك عنها عزيزتي المرأة العربية.

إن تلك النبتة الخضراء التي تمتلئ أوراقها بمادة لزجة شفافة وتعرف ب”الصبار” هي كنز للصحة والجمال لكل امرأة. 

يمكنك سيدتي خلط المادة اللزجة الشفافة داخل أوراق الصبار بمفروم البصل ثم أعيدي ضربه في الخلاط أو الكبة حتى يتمازج الخليط ثم قومي بتصفيته واستخدمي الخلاصة السائلة كدهان لفروة الرأس حيث يعالج تساقط الشعر كما يستخدم أيضا لتفتيح لونه!

ويمكن استخدام نفس المادة الشفافة في الصبار كدهان لإزالة البقع الزرقاء في الجسم. وتستخدم نفس المادة كبديل عن “الشاور جيل” أو صابون الإستحمام وذلك بوضع كمية من السائل اللزج في كيس قماشي وتثبيتها في صنبور البانيو لتتساقط منها الرغوة بكثافة.




ويمكنك سيدتي استخدام قليل من هذه المادة اللزجة بالصبار على رموشك لمنحها قوة وسمك. كما تفيد في إزالة التهابات ما بعد إزالة الشعر، وكذلك كقناع مرطب للوجه كله.

والطريف أنه يمكن استخدام نفس المادة، بعد خلطها بالنسكافيه، كماسك لتقشير البشرة وجعلها أكثر نضارة ونعومة. كما يمكنك تقشير جيل الصبار على شكل أنصاف دوائر ووضعها أسفل العينين لإزالة الهالات السوداء.

وبإضافة زيت شجرة الشاي للصبار نحصل على دهان رطب لإزالة الحبوب الحمراء التي تصيب الجلد.

وإذا ضربت الجزر في الخلاط مع المادة اللزجة بالصبار، فإنك تحصلين على علاج طبيعي لجفاف الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس جيدا بالخليط الناتج.




تعليقات الفيسبوك