هكذا تقومين بتأخير الدورة الشهرية في رمضان!

صحتك
31.3K
0


هكذا تقومين بتأخير الدورة الشهرية في رمضان!

مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث معظم السيدات عن تأجيل الدورة الشهريّة، فيلجأن إلي مختلف الطرق العشوائيّة، والتي قد تكون ضارّة وغير فعالة في الكثير من الأحيان. ولتوفير عناء التجربة والفشل عنكِ، جمعنا لكِ في مجلة المرأة العربية بعض الإرشادات التي ستساعدكِ حتماً علي تأخير الدورة الشهريّة بشكل مضمون وآمن.فتابعينا ! – الأطعمة المسموحة:
أظهرت الأبحاث أنّ لتركيبة الحبوب والعدس علي الأخصّ فاعليّة كبيرة ومضمونة، فيما يتعلٌّق بتأخير الدورة الشهريّة لعدّة أيّام. أضيفيها إلي إفطاركِ بشكل متكرّر ويوميّ وخصوصاً في الشوربات، للحصول علي النتيجة التي تتمنّينها.

– الأطعمة الممنوعة:
لتأخير الدورة الشهريّة بفاعليّة، إبتعدي قدر الإمكان عن تناول أيّ مأكولات تحتوي على السمسم، الثوم، الزنجبيل، التوابل والقرفة لأنّها قد تتسبّب بتقريب موعد الدورة الشهرّة نسبياً.

– الحمية الغذائية:
إن كنتِ تريدين تأخير الدورة الشهريّة بشكل مضمون، كلّ ما عليكِ فعله هو إعتماد نظامٍ غذائي قاسٍ بعض الشيء لخسارة الوزن بسرعة، حيث أنّ التبدّل المفاجئ في الوزن يساهم في تغييرات في هرمونات الجسم، ما يتسبّب بتأخير الدورة الشهريّة لبضعة أيام.

– الإبتعاد عن حبوب الأدوية الهرمونيّة:

قد يبدو لكِ أنّ الحبوب الهرمونيّة لتأخير الميعاد الحلّ الأسهل والأكثر ضمانةً، إلّأ أنّ ما تجهلينه هو المضار المتعدّدة لإستخدام هذه الحبوب خصوصاً على فترة طويلة والتي قد تختلف حدّتها حسب نوع الحبوب، حيث قد تصل آثارها الجانبيّة إلي العقم! لذلك، لا تنرّدّي من إستشارة  الطبيب النسائي قبل الإقدام علي تناول أيّ نوع من الحبوب هذه.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك