نصائح وإرشادات لتسريح الشعر في المنزل

شعرك
229
0

لسنا جميعًا مصفّفات شعر محترفات، ولهذا السبب نحافظ على مواعيدنا الأسبوعيّة مع مصفّفي شعرنا. لكن ماذا إذا أعطيناك بعض النصائح التي تجعلك مصفّفة شعرك المحترفة الخاصّة في منزلك؟ ألا تجربّينها؟ فأنا لن أفوّت ذلك. وبما أنّني آمل أنّك ستجرّبينها أيضًا، إليك أهمّ الأمور التي عليك معرفتها.

من منّا لا تملك مجفّف شعر في منزلها؟ 

قد لا يكون التصميم الذي تملكينه الأحدث، لكن يجدر عليك طبعًا معرفة كيفيّة استخدامه! لسنا نتكلّم على التجفيف فحسب، بل التسريح أيضًا. فبعد تجفيف شعرك، طبّقي مستحضرك الحامي من الحرارة والقليل من رغوة الشعر إذا كان شعرك يميل إلى التسطّح بعد تسريحه.

ثمّ، مشطّيه لتجعلي مرحلة تمليسه أسهل مستخدمةً فرشاةً ذات شعيرات ناعمة أو طبيعيّة إذ تعطي الشعر إشراقة طبيعيّة لا مثيل لها. خذي مشطًا وابدئي بتقسيم شعرك عند هيكل وجهك – اجعلي كلّ قسم بعرض 5 سم. 

استخدمي مشبكًا لتبقي القسم المتبقّي من شعرك بعيدًا ثمّ ابدئي بتمليس شعرك بمملّس الشعر بطريقة متساوية مرورًا على رأسك بالكامل، وقومي بتمريره مرّتين أو ثلاثة على كلّ قسم من الشعر.

 ومن أجل الحصول على تسريحة الشعر المالس المثاليّة، ركّزي على الجهة الأماميّة من خلال البدء بتمليس شعرك ابتداءً من خطّ شعرك. إذا بدأ شعرك يصبح ساخنًا جدًّا، الجئي إلى المشط وأكملي.

تفضّل بعض النساء تجعيد شعرهنّ، ويكمن سرّ الحصول على التجعيدات المثاليّة في استخدام مجعّد للشعر مخروطيّ صغير القطر. ابدئي بتطبيق كميّة لا بأس بها من رغوة الشعر المجعّدة على شعرك بدقّة – وقومي بذلك بطريقة متساوية بين الجهة الأماميّة والخلفيّة من شعرك. ومن أجل الحصول على إطلالة عصريّة، لفّي خصل شعرك على المجعّد بمختلف الاتجاهات، لكن احرصي على لفّ تلك الأماميّة نحو الخلف.

اعتمدي التقنيّة نفسها للحصول على الشعر المموّج المثاليّ، لكن مستخدمةً مجعّد للشعر كبير القطر. ومن أجل إعطاء شعرك حجمًا أكبر، لا تستخفّي بقدرة البودرة المسرّحة التي تزيد حجم شعرك.    


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك