مشروبات طبيعية مفيدة لتكيس المبايض

صحتك
48.1K
0



تصاب سيدة واحدة من كل 10 سيدات بمتلازمة تكيس المبايض ومايترتب عليها من مشكلات في الخصوبة والإنجاب وإختلال الهرمونات، وقبل أن نوضح لكي سيدتي المشروبات التي تفيدك في هذه الحالة، دعينا نوضح لك تفاصيل أكثر عن هذه الحالة المرضية.

ما هو مرض تكيس المبايض PCOS؟

تبدأ هذه المشكلة عند حدوث إضطراب في الدورة الشهرية ذلك بسبب زيادة الهرمونات الذكورية مثل هرمون الأندروجينات androgens ويحدث نتيجة لذلك أعراض جانبية اخرى مثل زيادة نمو الشعر بشكل غير طبيعي وحب الشباب المزعج وعدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكري بجانب سوء الحالة النفسية للمريضة والمعاناة من اكتئاب وصداع مستمر.

ما هي أعراض متلازمة تكيس المبايض؟

  1. المعاناة من آثار وأنسجة دموية قبل ميعاد الحيض.
  2. اضطرابات فترة الدورة الشهرية ما بين تقديم وتأخير.
  3. زيادة الوزن بشكل كبير جداً.
  4. ظهور حب الشباب وأيضاً ضعف الشعر وتساقطه.
  5. الإصابة بالإكتئاب الشديد.
  6. آلام الحوض وضيق التنفس.
  7. انتشار زوائد لحمية في الجسم.

ما هي المشروبات الطبيعية المفيدة في حالة تكيس المبايض؟

نبات الحلبة

يعتبر نبات الحلبة علاج سحري في تخفيف أثار متلازمة تكيس المبايض PCOS، انقعي الحلبة في ماء طوال فترة الليل، في الصباح تناوليه على معدة فارغة وستجدين تحسناً ملحوظاً في الهرمونات غير المتزنة بجانب أنك ستحافظين على وزنك من الزيادة التي تؤثر بشكل سلبي على هذا المرض.

الصبار

اصنعي مشروب مكون من خلاصة الصبار والماء وأضيفي العسل والملح، هذا المشروب يساعدك على تنقية الجسم والجهاز الهضمي من السموم وإزالة الدهون وإمداد الجسم بالترطيب الذي يحتاجه.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح مشروب فعال في علاج هذه المتلازمة المرضية، تناولي في الصباح الباكر وقبل الإفطار ماء دافئ أو بارد مضاف إليه قطرات قليلة من خل التفاح، خل التفاح يساعد على موازنة مستويات السكر في الدم و إنقاص الوزن وبالتالي تخفيف أعراض التكيس.

شاي البابونج

اصنعي كوب من شاي البابونج، وتخلصي من آلام التكيس والمعدة، وأيضاً هو مشروب مهدئ للأعصاب، التوتر والإنفعالات ويقلل من آلام الحيض كما أنه يهدئ من أعراض نزلات البرد.




عصير البرقوق

في الصباح تناولي كوب من عصير البرقوق ( قطع من البرقوق+الماء+ملح صخري+سكر) لتخفيف حدة آلام تكيس المبايض وأيضاً فقدان الوزن الذي يفاقم من حدة هذه المتلازمة.

مشروبات طبيعية مفيدة لتكيس المبايض
مشروبات طبيعية مفيدة لتكيس المبايض

اشواغاندا

اخلطي مسحوق الاشواغاندا مع كمية من الماء الدافئ وامزجية جيداً، لتعالجي مشكلة تقلب المزاج وأيضاً متلازمة تكيس المبايض PCOS.





تعليقات الفيسبوك