مشاعر مزيفة

مقالات
156
0

قلم فاطمة الكحلوت

أصبحت كثيرا ما أشك بنوايا الآخرين وفي صدق محبتهم ,ولا أعلم إن كان هنالك شخص يحبني لكوني أنا ولشخصيتي أم لا ,أصبحت ألاحظ وجودهم المزيف وهذا الأمر يرهقني ويشعرني دائما بأن علي الإبتعاد … علي ترك كل شئ والرحيل وإن كنت أحمل لهم قلبي الحب ,فأنا أكره دائما خلق الأعذار للبقاء لكن حتى هذه الأعذار بدأت تتذمر مني ,وتخبرني بأن علي أن أعطي موقفا ,أن يكون لدي قرار بإنهاء أي علاقة مزيفة ستخنقني ذات يوم إن بقيت في دائرة حياتي .

في وقتنا هذا أصبح كل شئ مختلف حتى التواصل لم يعد وجها لوجه بل عن طريق مواقع التواصل التي تقترح عليك حتى مشاعرك وتسألك بين الحين والآخر بماذا تشعر؟ وبماذا تفكر؟ وأنت ما عليك إلا أن تبدع في كتابة شعور يليق بمكانتك أمام أصدقائك, وتصر دائما أن تكتم مشاعرك الحقيقية خشية أن يراك أحدهم مهزوما .

تسير بخطوات هادفة نحو طريقك وتجد بأنك في النهاية تقاتل لوحدك دون أحد ,لإنك قد تظن بأن الجميع أقل من أحلامك وأن أحلامك لا مجال لها للمناقشة ,تحسم دائما أن تكون الأفضل لكنك تنسى أن تعيش مع أشخاص لربما أنهم لم يكونوا مثلما تريد لكنهم كانوا جزءا من حياتك ,ولا يمكنك أن تنكر حاجتك إليهم ,وللبوح لأحدهم أو لطلب مساعدة ما أو حتى البكاء على كتف أحدهم .


أعلم جيدا بأن عالمنا يحتاج منا الكثير من الإنجازات لإثبات أنفسنا لكن لننظر إلى الآخرين وكأنهم جزء من نجاحنا وكأنهم جزء من حياتنا ,لنكون صادقين مع أنفسنا وغيرنا لنكتب عن أحزاننا ولنبوح بما يؤلمنا ,علينا أن ننكسر قليلا لنشعر بقيمة من حولنا لنعرف من يحبنا بصدق ومن يريد منا أن نكون بخير لأجله ,أنا لا أعني أن تترك حلمك أو أن تشعر بالذل لأحد لكن عليك أن لا تقول أنا بخير دائما لتكون بخير .

حاول أن تخبر أحدهم عن حاجاتك أن لا تقاتل لوحدك فالحياة لا تقتصر عليك هنالك الملايين من يقاتلون من أجل أحلامهم وتذكر أن تكون قويا وأن تستمر لا أن تتخلى وتترك الأمور وترحل ,فالمزيد من النجاح يعني انكسارات أكثر يعني أننا سنكافح وسنقاتل أكثر فأكثر لربما سنصبح أكثر صلابة وقوة في التخلي عمن يسيئون لنا ,لنجد أنفسنا مختلفين عما كنا في السابق نحب ونقدر فقط من يستحق ذلك .

كاتبة وباحثة اجتماعية -الأردن


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك