ما هي وصفات تبييض البشرة الحساسة؟

التجميل
174.2K
0



تعرفي على وصفات تبييض البشرة الحساسة، من أجل الحصول على بشرة ناصعة البياض دون التهابات أو إحمرار. ولإن البشرة الحساسة والجافة لهم طرق ومكونات معينة من أجل العناية بهم. لذلك نوضح لكي أهم هذه الخلطات الطبيعية وأكثرهم فاعلية في تفتيح إسمرار الجلد والوجه.

وصفات تبييض البشرة الحساسة والملتهبة

نستعرض خلال السطور التالية أهم وصفات فعالة في تفتيح البشرة الحساسة ومنها:

الألوفيرا+ الخيار+ زيت الورد

من أفضل وصفات تبييض البشرة الحساسة، في وعاء ضعي 5 قطرات من زيت الورد ثم ملعقة كبيرة من عصير الخيار ومثلها جل الألوفيرا أو الصبار. أمزجي المكونات جيداً وبالتالي تكوني حصلتي على ماسك طبيعي لتفتيح اسمرار البشرة الحساسة. مرتين أسبوعياً وزعي القناع على وجهك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

القهوة+ الكاكاو+الحليب+العسل

إذا كنتِ تعانين من البشرة الحساسة وتريدين تفتيحها والحصول على بشرة أكثر بياضاً. اصنعي ماسك من ملعقتان كبار حليب ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل والكاكاو ومسحوق القهوة. لمرتين أسبوعياً طبقي الماسك الطبيعي على البشرة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. وبالتالي تحصلين على بشرة فاتحة دون إحمرار أو تهيج البشرة الحساسة.




دقيق الحمص+ الزبادي

اصنعي لنفسك ماسك تبييض لبشرتك الحساسة، عن طريق خلط كمية من دقيق الحمص أو البيسان مع كوب زبادي. وزعي الخليط على وجهك من 23 مرات أسبوعياً حتى يجف ثم اغسليه بالماء العادي.

الموز المهروس+ عسل النحل

اصنعي ماسك تفتيح البشرة الملتهبة دون إحمرار الجلد. أمزجي ثمرة موز مهروسة مع ملعقة كبيرة عسل نحل. وزعي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء بالبارد. بالتالي تحصلين على بشرة بيضاء دون التعرض لالتهابات البشرة الحساسة.

ماسك تفتيح البشرة الدهنية الحساسة

إليكي عزيزتي متابعة مجلة المرأة العربية، ماسكات مختلفة لتفتيح بشرتك الدهنية والحساسة:

عصير الخيار+ القشطة

لتبييض بشرتك إذا كانت دهنية وحساسة، اعصري الخيار في الخلاط ثم أضيفي ملعقتان كبيرتان من القشطة. وزعي الخليط على بشرة نظيفة ومغسولة بالماء البارد. بعد 10 دقائق اغسلي وجهك بالماء الفاتر. هذه الوصفة الطبيعية لا تمنحك بشرة فاتحة بيضاء فقط لكن تزيل الرؤوس السوداء المزعجة بجانب إنها تعالج حب الشباب.

الدقيق+ماء الورد+زيت خشب الصندل

اعجني ملعقة من الدقيق مع مثلها من زيت خشب الصندل بماء الورد. الآن وزعي الماسك على وجهك حتى يجف. لتحصلي على بشرة بيضاء دون علامات أو بقع أو بثور واظبي على هذه الوصفة الطبيعية أسبوعياً.

عصير البرتقال+ مسحوق الكركم

اصنعي قناع تبييض لبشرتك الدهنية والحساسة، اخلطي ملعقتان كبار من عصير البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة مسحوق الكركم. استخدميه يومياً على وجهك والأيدي والأقدام. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

الطماطم+ الشوفان

لتبييض البشرة الدهنية والحساسة، اصنعي معجون من الطماطم وملعقة شوفان في الخلاط الكهربائي. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً ويُترك على الوجه حتى يجف ثم يتم غسيل الوجه بالماء البارد.





تعليقات الفيسبوك