ماسكات الخيار للبشرة الدهنية

التجميل
213.2K
0



ماسكات الخيار للبشرة الدهنية، الخيار مكون جيد للعناية بالبشرة لأنه غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، على سبيل المثال اللوتين، الكاروتينات وفيتامينات A وC المفيدة لعلاج علامات الشيخوخة وعلامات تقدم العمر، ولأن البشرة الدهنية هي الأصعب في طرق الاعتناء بها، نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية بالخيار لهذا النوع من البشرة للتبييض، لإزالة الشوائب والترطيب وغيرها من الفوائد، لكل جديد تابعينا على تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

ماسك الخيار والعسل للبشرة الدهنية

لترطيب البشرة الدهنية وأيضاً للبشرة الجافة، اصنعي لنفسك خلطة مميزة من ماسكات الخيار للبشرة الدهنية، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من لب الخيار مع ملعقة شوفان ونصف ملعقة صغيرة عسل أبيض، ثم وزعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وبالتالي تحصلين على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

ماسك الخيار والليمون للبشرة الدهنية

لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والتصبغات، أخلطي 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة واحدة من عصير الليمون ثم أمزجيهم جيداً، بقطعة قطنية وزعي ماسك الخيار المخصص للبشرة الدهنية، على الوجه والرقبة، بعد 15 دقيقة اغسلي وجهك بالماء البارد.

تونر الخيار للبشرة الدهنية

لإنعاش بشرتك وترطيبها وجعلها أكثر توهجاً نضارة، اسخدمي التونر المنزلي المصنوع من ملعقة كبيرة من عصير الخيار مضاف إليها ملعقة من عصير النعناع، وزعي التونر على وجهك باستخدام قطعة قطنية نظيفة، ثم اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والبرتقال لعلاج البشرة الدهنية

اصنعي ماسك طبيعي مصنوع من نصف ثمرة خيار و1-2 ملهقة كبيرة من عصير البرتقال، وزعي الخليط الطبيعي على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بالماء البارد، يمكنك استخدام هذه الطريقة من 2-3 مرات في الأسبوع، وبالتالي تحصلين على بشرة صافية ومشرقة.

اسئلة شائعة تهمك

  • هل يمكن تطبيق الخيار على البشرة يومياً؟

إذا كنت لا تعاني من أي أعراض تحسسية من الخيار، استخدميه يومياً على بشرتك وبالتالي تستفيدي من خصائصه العلاجية والمبيضة للبشرة.




  • هل الخيار مزيل جيد لبقع البشرة الداكنة؟

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة وفيتامين C، لذلك هو مكون طبيعي جيد لعلاج البقع الداكنة والتصبغات والوقاية منها أيضاً.

  • متى يمكنني غسل وجهي بعد وضع الخيار على البشرة؟

يمكن غسل البشرة بالماء البارد بعد تطبيق الخيار بفترة تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة.

  • هل هناك ماسكات خيار أخرى فعالة للبشرة الدهنية؟
  1. الخيار والبطيخ عند مزجهم سوياً وتطبيقهم على الوجه، يعالجان الحروق الشمسية ويرطبان البشرة، بالإضافة إلى تفتيح البشرة السمراء أو آثار التان أو تسمير الجلد.
  2. اخلطي عصير الخيار بماء الورد وأضيفي إليه كمية من الطين أو الطمي، ثم وزعيه على وجهك واغسليه بعد ربع ساعة، وبالتالي تحصلين على بشرة خالية من الزيوت الزائدة وحبوب الشباب، بالإضافة لتنظيف عميق لمسام الوجه.




تعليقات الفيسبوك