كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء؟

التجميل
39K
0



من أهم المشكلات التي تزعج الكثيرات، هي كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه، للحصول على بشرة نقية خالية من أي شوائب كبشرة الأطفال، لذلك تابعي عزيزتي معنا التفاصيل التالية لتعرفي كل ما يخص هذه المشكلة، الأسباب والعلاج وكيف تمنعين حدوثها مستقبلياً وأيضاً طرق الإعتناء ببشرتك مع وجود هذه الرؤوس المزعجة.

ما هي الرؤوس السوداء؟

يرتبط ظهور الرؤوس السوادء بحب الشباب، الذي تتفاقهم حالته عند أصحاب البشرة الدهنية، هذا ليس معناه أن الحبوب خاصة فقط بنوعية البشرة هذه، لكن كل أنواع البشرة معرضة لها. تظهر الرؤوس السوداء بسبب انسداد خلايا الجلد بقشور الجلد الميت والزيوت الزائدة.

كيف تزيلين الرؤوس السوداء بالطرق العلاجية؟

استخدمي الطرق التالية المتنوعة بين أحماض علاجية ومكونات طبيعية لتتخلصي من الرؤوس السوداء نهائياً:

حمض الساليسيليك

يعمل حمض الساليسيليك Salicylic acid على تكسير الأشياء العالقة داخل المسام المسببة لظهور الحبوب وبالتالي هو عنصر فعال للقضاء على هذه الرؤوس بألوانها الأبيض والأسود، من الأفضل عدم تطبيق الحمض بشكله الخام على البشرة، لكن يمكن إستخدام غسول أو منظف يحتوي في مكوناته على نسبة من حمض الساليسيليك مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

التقشير بالأحماض

لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه، يمكنك إجراء عملية تقشير بأحماض الفا هايدروكسي وبيتا هيدروكسي، تعمل هذه الأحماض على إزالة طبقة رقية من البشرة وبالتالي فهي مفيدة في التخلص من الحبوب السوداء وبقع الجلد الداكنة وتحسين علامات تقدم السن الظاهرة على البشرة.

فرشاة الجلد

ينصح أطباء الجلدية بإستخدام الفرش الخاصة بتنظيف الجلد، مع غسول أو منظف لطيف، لإزالة بقايا الجلد الميت وآثار الأوساخ والزيوت المتراكمة.




الريتينويد

تساعد المنتجات الموضعية التي تحتوي على الرتينودات على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف والوجه والحصول على بشرة نقية صحية.

قناع الطين

طبقي قناع الطين مرة واحدة أسبوعياً لتقشير البشرة وإزالة الزيوت الزائدة والجلد الميت المتراكم في المسام، وهي الأسباب الرئيسية وراء هذه المشكلة من الأساس، للحصول على نتيجة فعالة استخدمي ماسك الطين والتقشير مرة واحدة كل أسبوع.

قناع الفحم

تزيل أقنعة الفحم الزيوت والشوائب من اعماق المسام بفاعلية شديدة، لتحصلي على بشرة مثالية نضرة خالية من الحبوب السوداء.

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء بطرق طبيعية؟

زيت شجرة الشاي

يعمل هذا الزيت على إختفاء الرؤوس المزعجة العالقة داخل مسام البشرة في منطقتي الأنف والذقن لأنه يقتل البكتيريا ويطهر الجلد، طبقي بضعة قطرات على المنطقة المصابة وستندهشين من النتائج.

الماء وصودا الخبر

اصنعي عجينة من ملعقتين من الماء ومثلهم من صودا الخبز، طبقي الماسك على بشرتك من 2-3 مرات كل أسبوع، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، حينها تتخلصين من الأوساخ والأتربة والزيوت وبقايا الجلد الميت المتراكمين داخل المسام وتختفي مشكلة الرؤوس السوداء.

منديل وبياض البيض

هذه الوصفة ينصح بها خبراء الجلد والبشرة، طبقي بياض بيضة على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، ضعي المنديل ثم ضعي طبقة اخرى من بياض البيض فوقه، اتركي الماسك ليجف، وبعد 20 دقيقة قومي بتقشير المنديل من على بشرتك.




تعليقات الفيسبوك