كيفية تفتيح الشفاه العليا الداكنة

التجميل
28.7K
0


كيفية تفتيح الشفاه العليا الداكنة

إنّ لون الشفاه العليا الغامق مشكلة لكثير من النساء، ولا سيما لذوات البشرة الداكنة بشكل طبيعي، علماً أنّ منطقة الشفاه العليا تشمل البشرة فوق الشفاه العليا، أو الشفة العليا نفسها. إليك بعض المعلومات المفيدة حول التعامل مع كلّ هذه المشاكل.









1- جرّبي كريماً لتفتيح لون البشرة:


تتحوّل البشرة إلى داكنة فوق الشفة العليا عبر إنتاج الميلانين الزائد في الجلد. يمكنك تقليل ظهور هذا التصبّغ الغامق، باستخدام كريم بوصفة طبّية أو من دون وصفة طبّية لتفتيح البشرة.




• إنّ أكثر عناصر تفتيح الجلد فعالية تشمل حمض الكوجيك، حمض الأزيليك، الأربوتين وفيتامين A، لذلك انتقي كريمات تحتوي هذه المكوّنات.




• الهيدروكينون منتج تفتيح فعّال جدّاً للبشرة الداكنة. على الرغم من أنّه متوفّر في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تمّ حظره في العديد من البلدان الآسيوية والأوروبية، وذلك بسبب خصائصه المسرطنة المحتملة. لذلك، استشيري طبيبك قبل استخدامه.


 


2- استخدام علاج تقشير:


يمكن للتقشير أن يساعد في إزالة الطبقات العليا من الجلد الغامق المصطبغ، والكشف عن طبقة أحدث وأفتح لوناً تحتها.




• استخدمي مقشّر الوجه ثلاث أو أربع مرّات في الأسبوع لتقشير الجلد فوق الشفاه. يمكنك استخدام منتج من المتجر أو صنع مقشّر خاصّ بك باستخدام السكّر أو الملح.




• يمكنك أيضاً الخضوع إلى جلسة صنفرة microdermabrasion، على يد طبيب الأمراض الجلدية، باستخدام فرشاة دوّارة بحبيبات كريستال تزيل بشكل فعّال الطبقات العليا من البشرة الداكنة.


 


3- لا تستخدمي الشمع لإزالة الشعر فوق الشفاه:


قد يكون سبب غمق لون البشرة على الشفاه العليا تقنيّات إزالة الشعر العدوانية، مثل الشمع المنتظم.




• لذلك، من الجيّد الامتناع عن استخدام الشمع لبضعة أشهر، لإعطاء جلدك فرصة تفتيح لونه من تلقاء نفسه.




• إذا كنت قلقة حول الشعر الداكن الذي ينمو حول الشفاه العليا، جرّبي تفتيح الشعر أو استخدمي طريقة ألطف لإزالة الشعر، مثل الخيط.


4- تطبيق مستحضر واقٍ من الشمس:


الأشعة فوق البنفسجية الضارّة من أهمّ مسبّبات البشرة الداكنة وتغيّر لونها على الشفاه العليا أو أيّ مكان آخر في الجسم.
• لذلك، من المهم جدّاً لحماية بشرتك من هذه الأشعة الضارّة، تطبيق مستحضر واقٍ من الشمس على الوجه في كلّ يوم، وحتى عندما لا الجوّ مشمساً. لتسهّلي الامور على نفسك، طبّقي مرطّباً مع عامل حماية من الشمس لا يقلّ عن 15 SPF درجة كلّ صباح.




• قد يكون سبب تصبّغ البشرة فوق الشفاه العليا، مقصورات وأسرّة التسمير الوهمي (السولاريوم)، لأن تكرار استخدامها قد يكون ضارّاً على الجلد، ويمكن أن يؤدّي هذا إلى الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى البقع البنّية وتغيّر لون البشرة. جرّبي استخدام كريم تسمير من علامة معروفة وموثوق بها، فهو ألطف على البشرة.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك