3 أنواع فاكهة لتفتيح البشرة.. تناوليها أو ضعيها على وجهك

التجميل
111.3K
0



نقدم لكي سيدتي أنواع فاكهة لتفتيح البشرة، من خلال تطبيقها أو تناولها بطرق معينة يمكنك أن تحصلي على درجات بشرة فاتحة للبشرة سواء دهنية أو جافة أو مختلطة، تابعي معنا عزيزتي تفاصيل المقال التالي لتحصلي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعدك على بلوغ هدفك وهو الحصول على بشرة بيضاء نقية ومتوهجة.

أنواع فاكهة لتفتيح البشرة

الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C ومضدات أكسدة فعالة تحمي الجلد من السموم، كما إنه يزيل علامات التصبغ والبقع الداكنة وآثار البثور وحب الشباب وبالتالي هو أحد أهم انواع الفاكهة لتفتيح البشرة ومنحها الإشراقة التي تحتاجها.

طرق استعماله 

  1. أضيفي الليمون لطبق السلطة الخاص بكي أو أضيفيه لماء دافي وملعقة عسل وتناولي المشروب على معدة فارغة صباحاً لتنقية الجسم من السموم.
  2. وزعي ماسك مصنوع من الليمون وماء الورد على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق لإزالة البقع والتصبغات من البشرة الدهنية.
  3. لإزالة التصبغ من البشرة الجافة استخدمي زيت جوز الهند مع الليمون وطبقيه لمدة 10 دقائق أيضاً واغسليه بالماء الفاتر.
  4. أما للتخلص من الهالات السوداء اخلطي الليمون مع  الحليب ووزعيه تحت العين واغسلي وجهك بعد مرور عشرة دقائق.
  5. فرك البشرة بالسكر والليمون يساعد على إزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة.

    الليمون لتبييض البشرة

    الليمون لتبييض البشرة

البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على حمض الفوليك، وفيتامينات A وB وC، النحاس، البوتاسيوم والمغنسيوم وحمض البانتوثنيك، بالإضافة لمضادات الاكسدة والفطريات والفيروسات التي تحمي الجلد من الالتهابات والأمراض مثل الجذور الحرة، كما إنها نوع فاكهة مهم لتبييض البشرة وحل المشكلات المتعلقة بها مثل القرح الجلدية، الثآليل والإكزيما لذلك يجب إدراج البابايا في النظام الغذائي والجمالي لتفتيح البشرة ونعومتها.




طرق استعماله 

  1. يمكنك تناول فاكهة البابايا صباحاً أو مساءً.
  2. اصنعي عصير من ثمرة بابايا وليمون والملح الوردي أو الهيمالايا.
  3. للتخلص من ندوب وتصبغات البشرة، اخلطي ثمرة بابايا مهروسة مع نصف ملعقة كركم وعصير الليمون وطبقيها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  4. للتخلص من جفاف البشرة وزعي ماسك مصنوع من ثمرة بابايا مهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من اللوز، بعد مرور 10 دقائق امسحي وجهك بقطعة قماشية ناعمة مبللة.
  5. اصنعي مقشر للوجه من البابايا للبشرة الجافة بمزجها مع العسل أو للدهنية بخلط البابايا بماء الورد وقشر البرتقال.

    البابايا للتبييض

    البابايا للتبييض

البرتقال

يعتبر البرتقال فاكهة مهمة للغاية من أجل تفتيح البشرة ونضارتها لاحتوائه على مضادات أكسدة كثيرة وفيتامين C، كما إنه يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين المفيد لصحة البشرة، يعمل البرتقال على حل مشكلة الالتهابات المزعجة.

طرق استعماله 

  1. اشربي عصير البرتقال يومياً أو تناوليه كثمار طبيعية، لمرضى الامعاء والقرح والجهاز الهضمي قم بتصفيه عصير البرتقال من اللب والألياف.
  2. اصنعي سموثي من عصير البرتقال وأضيفيه لسلطه فواكه ولأطباق الحلويات المفضلة لكي.
  3. يمكنك توزيع عصير البرتقال على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  4. للبشرة الجافة طبقي ماسك مصنوع من 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الحليب ومثلها من عصير الليمون، نصف ملعقة كركم مطحون ومثلها عسل أبيض.
  5. أما البشرة الدهنية طبقي ماسك مكوناته من ملعقة صغيرة من الليمون و3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال و2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص و1/2 ملعقة من بودرة الكركم.
  6. من خلال هذه الأقنعة المناسبة يمكنك الحصول على بشرة بيضاء نقية خالية من الشوائب والتصبغات.

    البرتقال لتبييض البشرة

    البرتقال لتبييض البشرة





تعليقات الفيسبوك