طريقة مكياج البشرة الدهنية

التجميل
302.2K
0



طريقة مكياج البشرة الدهنية، هذا النوع من البشرة ليس بالسهل التعامل معه، لأنه معرض للمسح والانزلاق بسهولة، لذلك نوضح لكي سيدتي تالياً كيفية تعدي بشرتك قبل المكياج وخطوات وضع المستحضرات التجميلية، الخاصة بالبشرة الدهنية، وبالتالي تحصلين على أفضل مكياج دون عيوب، لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

تحضير البشرة قبل المكياج

اتبعي الروتين التالي للعناية بالبشرة الدهنية وتحضيرها لوضع المكياج:

  • تنظيف وترطيب البشرة وتوحيد لونها: قبل أن تتعرفي على طريقة مكياج البشرة الدهنية، يجب أن تتعلمي كيفية إعداد بشرتك وتهيئتها قبل ذلك، استخدمي غسول وجه يحتوي على حمض الساليسيليك لأنه يقشر البشرة وينظفها بعمق، دون التسبب في جفافها، ثم رطبي وجهك بمستحضر خالِ من الزيوت، بالنهاية تحصلين على بشرة نظيفة وموحدة اللون.
  • ماء الورد: لتحضير البشرة قبل وضع المكياج، يجب بعد تنظيف البشرة الدهنية، أن تقومي بتوزيع كمية من ماء الورد الطبيعي على الجلد، وبالتالي تحصلين على بشرة متوهجة بشكل طبيعي، انتظري حتى يجف ثم رشي كمية من رذاذ التثبيت، لمنع تسرب الزيوت من وجهك وتلطخ مكياجك بعد ذلك.
  • ماسكات قبل المكياج: هناك أقنعة طبيعية مخصصة لمرحلة ما قبل المكياج، تعرفي عليها من خلال هذا الرابط.
  • البريمر لا غنى عنه: المنتج الأساسي في طريقة وضع المكياج للبشرة خاصة الدهنية، هو البريمر الذي يوحد نغمة البشرة ولون الجلد، البريمر إجباري وليس اختياري، لأنه يتحكم في إفراز الزيوت ويتحكم جيداً في البشرة الدهنية.

طريقة مكياج البشرة الدهنية

بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك، ابدئي في وضع المكياج بالطريقة التالية، لكن احرصي أن تكون جميع المستحضرات التجميلية خالية من الزيوت:

  • الفاونديشن أو كريم الأساس: أولى خطوات المكياج الخاص بالبشرة الدهنية بعد الانتهاء من وضع البريمر، هو تطبيق الفاونديشن الكريمي غير الزيتي، بالبيوتي بليندر، ابدئي بوضع طبقة رقيقة من كريم الأساس ثم وزعيه بالقطعة الأسفنجية بعناية، لتختاري افضل كريم اساس للبشرة الدهنية من هنا.
  • الكونسيلر: وزعي الكونسيلر أو خافي العيوب على شكل نقاط، على مناطق الهالات السوداء وأي منطقة في وجهك تريدين تغطيتها بشكل جيد، ووزعيه بأطراف أصابعك أو باستخدام البيوتي بليندر.
  • البودرة الشفافة: هي خيارك الأمثل عند وضع مكياج لبشرتك الدهنية، عليك أن تحضري أسفنجة رطبة أو مبللة، ثم تقومي بتوزيع البودرة على وجهك جيداً بها، ثم استخدمي الفرشاة المخصصة للوجه وامزجي كل المستحضرات الموضوعة على وجهك جيداً.
  • رذاذ التثبيت: الآن عليك رش طبقة رقيقة من بخاخ أو رذاذ التثبيت، وبالتالي تحصلين على طلة مكياج ثابتة دون تلطخ خاصة، إذا كان بشرتك دهنية.
  • البرونزر وحمرة الخدود والشفاه: الخطوة الأخيرة في خطوات مكياج البشرة الدهني وطريقة تطبيقه، هو وضع بقية مستحضرات الميك اب، حمرة الخدود غير اللامعة، البرونزر وحمرة الشفاه وغيرها.




تعليقات الفيسبوك