طريقة الرنساج بالبلسم

التجميل
189
0

تلجأ الكثيرات إلى تلوين شعرهنّ وصبغه تماشياً مع الموضة وقد تُلاقي بعضهنّ عدم انسجام اللّون أو حدّته عند الجّذور وظهور اللّون بشكل فاقع مائل للبرتقالي غير  المحبب. ويُعتبر الرنساج الحل السريع والأمثل حيث تعمل هذه التقنية على إخفاء عيوب لون الشعر عبر توحيده بتقوية اللون الأصلي، وتعديل تفاوتات درجات اللون المراد ظهوره. فيما يأتي، تُقدم لك مجلة المرأة العربية، خطوات سهلة ومدروسة لطريقة الرنساج بالبلسم لإخفاء عيوب الشّعر اللّونيّة ولإطفاء الألوان الفاقعة وتقوية اللّون الأصليّ.

طريقة الرنساج بـ البلسم

 


تحتوي البلسمات على الكحوليات الدهنية والمرطبات والزيوت لجعل الشعر ناعماً ومرناً. يحتوي بعضها على بروتين لربط النهايات المتقصفة مؤقتاً، وبعضها يحتوي على عوامل تكثيف لجعل الشعر أكثر امتلاءً. ويُطبّق الرانساج في حالتين، الحالة الأولى إذا تبدّل اللون مع الوقت الحالة الثانية إذا لم تحصلي على اللون المرغوب به مباشرةً بعد الصبغة. وطريقته كالآتي:

جهزي كوباً من الماء، ثم أضيفي إليه لون الطعام الأرجواني. أضيفي كمية قليلة من لون الطعام الأزرق، وحركي المكوّنات جيداً. ستلاحظين أنّ الماء أصبح لونه أزرقاً غامقاً. ضعي كمية مناسبة من بلسم الشعر في وعاء عميق. أضيفي كمية قليلة من الماء الأزرق الغامق فوق بلسم الشعر وحركي المكوّنات معاً. سيصبح لون المزيج أرجوانياً فاتحاً. ضعي الخليط السابق باستخدام فرشاة الصبغة، ووزعيها على شعرك بالتساوي. اتركي المزيج على شعرك لمدة تتراوح بين 30-40 دقيقة قبل غسله تماماً بالماء البارد. سيصبح لون شعرك أجمل وتتخلصين من أي درجات غير مرغوب بها.

 

طريقة رنساج الشعر لاستعادة حيوية لون الشعر

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من صبغة الشعر البني الفاتح.

ربع فنجان من الشامبو.

ربع فنجان من أوكسجين عيار 20.

الطريقة:

اخلطي المزيج كاملاً وضعيه على شعر رطب قليلاً وافركي الشعر جيداً واتركيه لمدّة ربع ساعه من الوقت. قومي بعدها بغسل الشعر جيداً. بهذه الطريقة تحصلين على لون شعر بني لامع صحي.

 

طريقة رنساج الشعر للتخلص من الألوان غير المرغوبة

 

​المكوّنات:

ملعقة كبيرة من صبغة خضراء.

ربع فنجان من أكسجين عيار 20.

ربع فنجان من الشامبو.

الطريقة:

قومي بخلط المزيج بشكل جيد وطبقيه على شعر رطب وافركي الشعر جيداً واتركيه لمدّة ربع ساعة من الوقت. قومي بعدها بغسل الشعر جيداً. هذه الطريقة تخلّص شعركِ من اللّون النحاسي غير المرغوب فيه.

نصائح لجعل الرنساج يدوم لمدة أطول

يمكنك استخدام منتجات تحمي صبغة الشعر، والمخصصة للشعر الأشقر، والتي تطيل عمر الصبغة على الشعر وتحميها لمنع الرنساج من التلاشي بين كل صبغة شعر وأخرى.

حماية شعرك من التعرض لأشعة الشمس لا سيما في فصل الصيف عن طريق استخدام منتجات سبراي مُخصصة لحماية شعرك، كما أنها ترطب الشعر، وتعمل كدرع يحمي شعركِ من آثار الجفاف.

تعرض الشعر إلى الحرارة لتسريحه يؤثر عليه، ويعمل على تلاشي لون الصبغة، لذلك يُفضل استخدام منتجات تحمي الشعر من الحرارة مثل بعض الزيوت، فهي خلطة غنية بعدة أنواع من الزيوت منها زيت الأرجان والذي يُغذي الشعر المصبوغ ويجعله لامعاً، كما أنها تجعل الشعر يتحمل حرارة تصل إلى 230 درجة مئوية.

إن استمرار الرنساج على الشعر يعتمد على عدد مرات غسلك لشعرك، فكلما غسلتيه أقل كان ذلك أفضل، إذ يُبقي اللون على شعرك، كما يُمكنكِ الاحتفاظ بالرنساج على شعرك باستخدام بعض منتجات العناية بالشعر، ويستمر الرنساج على الشعر بين 2-6 أسابيع، كما أن الشعر المصبوغ لعدة مرات مسبقاً سيحتفظ بالرنساج لمدة أقصر من الشعر المصبوغ لمرة واحدة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك