صور: فنانات مغربيات يخطفن الأنظار بالزي التقليدي الأمازيغي

الفساتين
143
0

خطفت العديد من الفنانات المغربيات الأنظار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ارتدائهم الزي المغربي الأمازيغي واعتمادهن إكسسوارات أمازيغية تقليدية.

 ومن بين هؤلاء الفنانات، اختارت سعيدة شرف، ودنيا بطمة وسعيدة فكري وعارضة الأزياء شروق الشلواطي أن يظهروا للجمهور بلباس وإكسسوارات تقليدية أمازيغية، لاقت إعجاب الكثيرين.

وأصبح الزِّي الأمازيغي التقليدي في السنوات الأخيرة، اختيار عدد من الفنانات حيث أصبحن يلبسنه في التظاهرات الفنية التي تنظم في المناطق المختلفة بالعالم للتميز وخطف الأضواء.


وسبب اختيارهن الظهور باللباس التقليدي الأمازيغي المغربي ليس لمجرد الإعجاب به فقط، بل لكونه أحد الأزياء العريقة النادرة المميزة بعبق التاريخ وذات الحمولة الفنية، والتي تمنح المرأة جاذبية خاصة عند ارتدائه.

 إشارة:

تألقت نجمة البوب الأمريكية مادونا قبل سنتين، أثناء حضورها لحفل توزيع جوائز “إم تي في” بمجموعة كبيرة من الحلي الأمازيغي الذي اشترته من مدينة مراكش المغربية.

 وظهرت مادونا بإطلالة عروس أمازيغية، حيث عقدت شعرها الأشقر في ضفائر ووضعت على رأسها إكليلا عريضا مزين بأحجار برتقالية مع قطع مدببة من الفضة، يتدلى منه حلي على شكل صلبان وعملات صغيرة.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك