خطوات الحصول على بشرة زجاجية مثل الكوريات.. تعرفي عليها

التجميل
256.1K
0



إذا كنتي من المهتمين بالجمال الكوري وتريدين أن تعرفي أسرار جمالهم، نوضح لكي عزيزتي خطوات الحصول على بشرة زجاجية مثل النساء الكوريات، التي تتميز بنقائها ونعومتها الشديدة، حتى تحصلي على جمال فريد وبشرة مميزة اتبعي الخطوات التالية.

ما هي المنتجات اللازمة للحصول على بشرة زجاجية Glass skin؟

  1. منظف زيتي، منظف رغوي لتنظيف مزدوج.
  2. مقشر للبشرة.
  3. تونر للوجه.
  4. مصل أو سيروم أو زيت طبيعي للوجه.
  5. مرطب.
  6. كريم واقي من الشمس.
  7. قناع وجه.

كيف تحصلين على بشرة زجاجية؟

اتبعي هذه الخطوات التي تطبقها الكوريات لتحولي بشرتك إلى زجاجية لامعة:

  1. التنظيف المزدوج:
    • اغسلي وجهك في البداية باستخدام غسول وجه زيتي لطيف على الجلد، لا يجرده من الزيوت الطبيعية ولا يسد المسام.
    • بعد ذلك طبقي غسول رغوي لتحصلي على تطهير بشرة مضاعف.
  2. تقشير البشرة:
    • يساعد تقشير البشرة على التخلص من بقايا الجلد الميت، بالإضافة إلى إزالة الروؤس السوداء.
    • معلومة: التقشير لا يتم سوى مرة أسبوعياً أو لغير البشرة الحساسة مرتين فقط، من الممكن أن تستخدمي أيضاً التقشير الكيميائي.
  3. التونر:
    • من اهم خطوات الحصول على البشرة الزجاجية الكورية، هو استخدام التونر لأنه يوازن درجة حموضة الجلد، ينصح خبرا التجميل والجلد في كوريا بالابتعاد عن منتجات التونر، التي تحتوي في مكوناتها على ماء بندق الساحرة أو الكحول، لما تسببه من جفاف للبشرة.
  4. الاسانس essence:
    • هو منتج تعتمد عليه الكوريات في روتين العناية ببشرتهم للحصول على البشرة الزجاجية اللامعة، يتكون من الجلسرين وحمض الهيالورونيك، لهذا المنتج دور أساسي في توحيد لون الجلد وإزالة علامات التقدم في العمر والتجاعيد والخطوط الدقيقة بجانب ترطيب الجلد، يمكنك الحصول على أنواعه المختلفة، من هنا.
  5. زيت أو سيروم أو مصل الوجه:
    • من خطوات الحصول على بشرة زجاجية على غرار النساء الكوريات، تطبيق زيت للوجه يكون نباتي مثل زيت الورد أو سيروم خفيف غني بمضادات الأكسدة مثل الهيالورونيك، الذي يؤخر علامات شيخوخة البشرة، ويقيها من الإصابة بالجذور الحرة ويمنع أيضاُ إنسداد مسام البشرة، وما يترتب عليها من مشكلات خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة.
  6. المرطب:
    • لتحصلي على بشرة زجاجية، طبقي المرطب على وجهك لأنه هام جداً لخلق حاجز رطوبة قوي يحمي البشرة ضد أي عوامل خارجية مثل الشمس والملوثات.
  7. الكريم الواقي من الشمس:
    • لا تخرجين أبداً من المنزل، دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس، بمعامل حماية جيد، احرصي على توزيعه جيداً، لأنه من اهم المكونات في الروتين الجمالي الكوري.
  8. قناع وجه جيد وفعال:
    • اصنعي قناع للوجه من عسل المانوكا الشهير، الغني بمضادات الالتهابات والأكسدة، أو الأقنعة الورقية الجاهزة لتحصلي على بشرة مشرقة، من المهم أن تختاري منتج جيد، من الماسكات التي تفيد بشرتك أيضاً ماسك الطين الذي ينظف المسام ويشد الجلد.

النظام الغذائي الخاص بالبشرة الزجاجية

  1. تقليل المشروبات الكحولية والكافيين وشرب كميات مناسبة من الماء.
  2. الحصول على ساعات نوم كافية.
  3. تناول الكثير من الفواكه مثل العنب البري والخضروات مثل البطاطا الحلوة، السبانخ والفلفل، الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض التي تقي بشرتك من الإصابة بالالتهابات والجذور الحرة.
  4. تناول كميات مناسبة على مدار الاسبوع من الاسماك الباردة مثل: التونة، السلمون، الماكريل وغيرها للحصول على أحماض اوميغا 3 الدهنية.




تعليقات الفيسبوك