تشقير الوجه بطرق طبيعية اتبعي هذه الخطوات

التجميل
185K
1



تشقير الوجه بطرق طبيعية للبشرة الحساسة والسمراء، باستخدام البابونج والكركم،لكي تتخلصي من شعر الوجه دون إزالته بالطرق المعتادة. نقدم لكي عزيزتي متابعة مجلة المرأة العربية التقرير التالي لتتعرفي على المواد الطبيعية المستخدمة في عملية تشقير الوجه في المنزل.

ما هي مكونات تشقير الوجه بطرق طبيعية؟

هناك الكثير من العناصر الطبيعية التي يمكنها تشقير شعر وجهك وتحويله للون الأشقر بسهولة دون كيماويات ومنها:

  1. تشقير الوجه بالبابونج: امزجي ملعقة من مسحوق البابونج مع ملعقة كبيرة من الزبادي، افردي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة. يجب تكرار وصفة البابونج للتشقير مرتين في الأسبوع الواحد لكي تحصلي على النتائج المرجوة.
  2. الكركم لتحويل شعر الوجه للأشقر: 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1/4 ملعقة عسل أبيض ثم ضعي قطرات من عصير الليمون، امزجي جيداً ثم اتركي الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق. كرري الأمر 3 مرات في الأسبوع لتشقير شعر الوجه بفاعلية.
  3. مشقر الوجه الطبيعي من الحليب والبابايا: اصنعي عجينة من مهروس البابايا ثم أضيفي 1 ملعقة صغيرة حليب، دلكي وجهك بحركات دائرية بأطراف اصابعك ثم اغسلي بشرتك بعد مرور 20 دقيقة لتحصلي على شعيرات وجه شقراء مخفية.
  4. الطماطم والليمون لتغطية الشعر المزعج: من الطرق الطبيعية لتشقير الوجه، هو مزج ثمرة طماطم مهروسة ثم إضافة قطرات من عصير الليمون ثم وزعي الماسك على الوجه. اغسليه بعد ثلث ساعة. كرري من 23 مرات اسبوعياً.
  5. دقيق الحمص: اصنعي مشقر طبيعي لشعر الوجه، من مياه عادية و2 ملعقة من دقيق الحمص ثم أصيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. تُغسل البشرة بعد مرور 20 دقيقة. يكرر الماسك مرتين على مدار الاسبوع. وبالتالي سيتحول شعر وجهك للأشقر.

تشقير شعر الوجه للبشرة السمراء

هناك طريقتين تساعدك على تشقير البشرة السمراء بالمكونات الطبيعية وهم:

  1. الليمون: اغمسي قطعة قطنية في ماسك مصنوع من الماء وعصير الليمون، وزعيه جيداً على وجهك، يفضل التعرض للشمس. بعد مرور ثلث ساعة، اغسلي وجهك بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة يومياً إذا كنتِ لا تعانين من حساسية لليمون.
  2. السكر والدقيق: وزعي على شعر الوجه لتشقيره بشكل طبيعي، ماسك مكون من 2 ملعقة من الماء وملعقة ونصف دقيق قمح ثم أضيفي 3/4 ملعقة صغيرة. اغسلي بشرتك بعد مرور 10 دقائق. كرري من 23 مرات في الاسبوع لكن ليس للبشرة الحساسة أو الجافة.

هل تشقير الوجه يزيد الشعر؟

لا يوجد حتى الآن، ما يثبت أن تغطية الشعر باللون الأشقر أو المعروف باسم التشقير، يُزيد من كمية الشعر أو يسرع نموه.

ماذا يجب أن اضع قبل تشقير الوجه بطرق طبيعية؟

خطوات تمهيدية مهمة قبل بدء التشقير سواء الطبيعي او بالكريم:

  1. يُفضل أن يتم التشقير في المساء لكي لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس.
  2. ابتعدي عن وضع اي مستحضرات للبشرة بمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل علية التشقير.
  3. غسيل الوجه جيداً قبل تطبيق المشقرات المختلفة بالماء البارد فقط.







تعليقات الفيسبوك