تخلّصي من الكيلوغرامات الزائدة مع هذه النصائح المفيدة

صحتك
25.3K
0


تخلّصي من الكيلوغرامات الزائدة مع هذه النصائح المفيدة

خسارة الوزن ليست عملية سهلة أبداً، فالمشوار للوصول الى الهدف المنشود يتطلب منا الكثير من الإرادة والتصميم والحماسة. ولكن أحياناً تعاني الكثيرات في التخلص من آخر الكيلوغرامات الزائدة المتبقية، فتصعب المهمة ويؤدي التفكير والاستمرار بالتركيز على الهدف الكبير الى الإحباط والإستستلام.ولكن لا مجال لخيبة الأمل، فإن كنت تعانين من هذا الموضوع، سنعرض لك أهم النصائح من الخبراء لخسارة الوزن بطريقة أكثر صحية وبأقل جهد كسبيل للوصول الى الهدف الأكبر.

-البروتينات العالية:

بدلاً من احتساب والتركيز على السعرات الحرارية في محاولة لإنقاص الوزن، تؤكد الدرسات واختصاصيي التغذية على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات العالية للمساعدة على إنقاص الوزن إذ إن الجسم يمنح الأولوية للبروتين على الكربوهيدرات والدهون، والتمتع بنظام غذائي غني بالبروتين يلبّي احتياجات الجسم ويشعرنا بالشبع. وتلّخص الدراسات أن تحقيق التوازن الغذائي الصحيح من كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون هو الأكثر فائدة وأهمية ولا يؤدي الى مشاكل صحية ويساعدنا على إنقاص الوزن.

-الدهون المشبعة الصحية:

هناك العديد من الدهون الصحية الجيدة والمفيدة لديها القدرة على المساعدة في خسارة الوزن. يمكنك حرق الدهون في جسمك عن طريق تناول الدهون الصحية التي تحتوي على أوميجا 3 والمتواجدة في السمك والسلمون والتونة والأفوكادو، إضافة الى مكسرات الجوز واللوز والبندق.

-تعيين مدرب رياضي:

استعيني بمدربة رياضية خاصة تساعدك على اختيار النشاط الملائم لجسمك، وتتابع شخصياً وبشكلٍ دقيق الأداء التي تقومين به. لا تتردي أبداً في طرح الأسئلة التاليةعلى مدربتك كي تتضح أمامك بعض الأمور الهامة التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية والحصول على الجسم الرشيق وشباب صحتك.

-تبديل نوع التمارين:

يوصي الخبراء بممارسة نوع مختلف من التمارين الرياضية مرة واحدة أسبوعياً لأن الجسم يحرق المزيد من الدهون بهذه الطريقة، كما يضمن التبديل إستمتاعك وعدم شعورك بالملل من نوع معين.

-الأوزان الثقيلة:

أسرع طريقة لشد الجسم تكمن في فقد الدهون وحمل أوزان ثقيلة تعمل على بناء العضلات (وليس الدهون) التي تقوم بدورها بحرق الدهون.

-الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة:

صحيح أن الأطعمة المصنعة عادة طعمها لذيذ وسهلة التحضير إلا أنها تحتوي على العديد من المكونات الخطيرة من المواد الكيميائية السامة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على الصحة، وتقف وراء المعدلات المرتفعة من السمنة والبدانة. إبتعدي عنها واتجهي دوماً صوب الأطعمة الطبيعية.

-المياه العذبة:

يلعب الماء دوراً أساسياً في التخلص من الوزن الزائد، إذ يساعد في السيطرة على شعور الجوع، وهو المحرك الأساسي لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وعدم تناول الماء بشكلٍ كافي يجمل عملية الايض في أبطء حالاتها.

-النوم:

يشدد الخبراء على ضرورة النوم لثماني ساعات كل ليلة لأن نوعية النوم تخفض مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) في الجسم، وتؤثر أيضاً في مستويات هرمونيّ اللبتين والغريلين، اللذين يتحكمان في الشهية، مما يساعد على خسارة الوزن.

-التوتر:

يلجأ بعض الأشخاص الى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر، فيزداد الوزن بشكلٍ ملحوظ. سيطري على خوفك أو توترك ولا تأكلي إلا إستجابة للجوع وليس استسلاماً للرغبات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك