إزالة الماكياج خطوة بخطوة

التجميل
29.8K
0


 إزالة الماكياج خطوة بخطوة

إيّاك تأجيل عملية إزالة الماكياج إلى الغد لأنّك بذلك تسببين الأذية لبشرة وجهك، الأمر الذي قد يصعب معالجته لاحقًا. ولكن في الوقت نفسه إحرصي أن تتقني هذه العملية بطريقة صحيحة لتضمني إزالة آثار المستحضرات عن بشرتك
– ابتعدى عن المحارم المعطّرة الخاصة بالأطفال، إذ من الأخطاء الشائعة أنّ المستحضرات التي تصلح على بشرة الأطفال ستكون ناعمة على بشرتك. ولا تعتمدي الغسل بالمياه أسلوبًا لتنظيف وجهك من الكحل وكريم الأساس، لأنّه لا نتيجة مرضية بذلك. إلاّ أنّه من المفضّل في حالة السفر يمكنك استعمال المحارم الخاصّة بإزالة الماكياج تساعدك لإزالة الماكياج.

– لتضمني إزالة كاملة للماكياج، أنصحك اللجوء إلى لوسيون خاص بإزالة الماكياج، واختاريه بالتركيبة الملائمة لنوع بشرتك. إحرصي دائمًا على اختيار القطن الناعم الذي لا يترك أثره أو المحارم المصنوعة من القماش.

– إبدأي أوّلاً بإزالة الكحل عن عيونك، لا تفركي القطنة بطريقة دائرية بل إمسحي عينيك من الداخل إلى الخارج. بعد التّأكّد من عملية إزالة زلال العيون، إنتقلي إلى رموشك وافركيها بعيدان تنظيف الأذن.

– بعدها، غيّري القطنة وجددي سائل المستحضر وامسحي وجهك بطريقة منتظمة، نظّفي منطقة بعدها الأخرى. حاولي تدليك بشرة وجهك أثناء إزالة الماكياج لتتمكّني من تحريك المسام وإزالة الرواسب من أعماق بشرتك.

– أعيدي تكرار عملية تطبيق مزيل الماكياج على بشرة وجهك مرّة إضافية لتضمني تنظيفًا عميقًا. بعدها إغسلي وجهك بالمياه والغسول الخاص ببشرتك برويّة واحرصي على إزالة الصابون برشق المياه على وجهك. لتكن المياه ساخنة في البداية لأنّها بحرارتها المرتفعة تزيل ما تبقى من رواسب الماكياج، ولكن عودي بعدها واستخدمي المياه الباردة لأنّها تُعيد شدّ بشرتك بعد تعرّضها لزيوت إزالة الماكياج


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك