أفضل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة

التجميل
138
0

لقد حلَّت علينا البركات بقدوم شهر رمضان الكريم، وبركات الشهر الفضيل لا تنتهي، ففيها تجتمع العائلة ويملأ الحب وأجواء الفرح منازلنا. وتكثر العزائم والولائم للأحبة. ولكن في الوقت نفسه، سوف تزيد أعداد الأواني والأطباق التي تحتاج إلى تنظيف، والتي قد يتعرض بعضها للاحتراق أثناء إعدادنا وجبات الطعام المختلفة. ولكن علينا أن لا نقلق بهذا الشأن، فسنقدم لكم أفضل وأسهل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة، لنُخفف هذا العبء عليكِ مع مجلة المرأة العربية.

**  طريقة تنظيف الغاز من الشحوم والصدأ

لن يكون تنظيف هذه الأواني المحترقة أمراً مُزعجاً بعد اليوم، ولن نضطر إلى رميها في المهملات وشراء أوانٍ جديدة غيرها. حيث بإمكاننا تنظيف القديمة في دقائق قليلة ودون بذل جهد كبير من خلال هذه الطريقة، ولكن علينا أولاً أن نُجهز المواد التالية:


كمية كافية من بيكربونات الصوديوم.

كوب واحد من الخل الأبيض.

إسفنجة مسح الصحون.

بعد أن نُجهز المواد السابقة، علينا أولاً أن نقوم بتوزيع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم داخل الإناء أو الوعاء المحروق وخارجه أيضاً، بحسب أماكن وجود الحرق. ويجب أن نضمن توزيع كربونات الصوديوم بطريقة تغطي كافة هذه الأماكن المحترقة.

بعد ذلك، علينا أن نضيف كوب من الخل على الأواني، ثم نتركها جانباً لبضعة دقائق. ومن ثم نبدأ بفرك هذه الأواني بشكل لطيف باستخدام إسفنجة مسح الصحون. وشيئاً فشيئاً، سنلاحظ اختفاء بُقع الحرق عن هذه الأواني. وعقب الانتهاء من هذه الخطوة، نغسلها بالماء والصابون. وسيكون الفرق واضحاً قبل وبعد هذه العملية، التي تساعد أيضاً على التخلص من آثار الدهون وبقايا الطعام العنيدة صعبة التنظيف بطريقة الجلي العادية.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك